مصاريف كلية fmi

حيث أن هناك العديد من الكليات المختلفة و التى من الممكن أن تلتحق بها بعد الإنتهاء من الثانوية العامة و الحصول على الشهادة و أكمال المسيرة التعليمية و هناك العديد من الأشخاص من يلتحقون بكلية التجارة و هناك البعض من البرامج الخاصة فيها و التى من الممكن أن تنضم لها مثل fmi و هى من البرامج الخاصة و التى تعمل على المساعدة فى اعداد الطلاب من أجل قيادة الأسواق المالية و التحسين من القطاع المصرفى و يتسائل البعض من الأشخاص عن مصاريف كلية fmi و الذى بالطبع يحتاج إلى دفع البعض من المصروفات الدراسية و التى تعد أنها أعلى من الكليات العادية و التى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال قراءة المقالة.

مصاريف كلية fmi :

  • حيث أن كلية fmi هى عبارة عن أحد البرامج الخاصة و التى تندج تحت كلية التجارة و التى تعمل على أعداد الطالب من أجل أسواق العمل و المنشأت المالية و القطاع المصرفى و العمل على أدارة العمليات المالية و التمويل الأستثمارى و التقييم الأقتصادى و الصرافة و البورصة و شركات الأوراق المالية و غيرها.
  • يعد أن هذا النوع من الأقسام الخاصة يتواجد فقط فى جامعتى حلوان فى الزمالك و جامعة طنطا فقط و ذلك بسبب أنه من الأقسام الحديثة التى لم تنتشر بعد بشكل كبير.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : هل كلية التمريض لها مستقبل

مصاريف كلية FMI بالزمالك :

  • حيث أنه بعد الإنتهاء من جميع الأوراق المطلوبة و توافر جميع الشروط الممكنة من الممكن أن تعمل على دفع المصروفات الدراسية الخاصة و التى تتراوح بين حوالى 15 ألف جنيه مصرى إلى 25 ألف جنيه مصرى.

فرص عمل خريجى FMI :

  • حيث أن البرنامج يعمل على أتاحة الفرص المختلفة من أجل العمل فى الأسواق بشكل كبير و ذلك بسبب المميزات المختلفة و التى تحصل عليها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تعمل فى المصارف و البنوك.
  2. كما أنه من الممكن أن تعمل فى البورصة و الأسواق المالية.
  3. و من الممكن العمل فى شركات التأمين.
  4. كما أنه يمكنك أن تعمل فى شركات الوساطة.
  5. العمل فى أدارة المحافظ المالية.
  6. كما أنه من الممكن أن تعمل فى مكاتب التحليل المالى و الفنى.
  7. و من الممكن أن تتجه إلى الأستثمار و العمل فى المكاتب الأستشارية المختلفة و المتخصصة فى التمويل و تقييم أصول الشركات.
  8. كما أنه من الممكن أن تعمل فى الإدارات المالية المختلفة للشركات و المؤسسات الأقتصادية و التجارية و الزراعية و غيرها.

مميزات برنامج fmi :

  1. حيث أنه من التخصصات الفريدة من نوعها فى الجامعات المصرية و التى تعمل على أعداد الطالب من أجل الأسواق و المنشأت المالية.
  2. كما أن لغة الدراسة هى اللغة الأنجليزية.
  3. و يعد أنه من البرامج الخاصة و التى تعتمد على نظام الساعات المعتمدة و هو الذى بعمل على أعطاء الطالب المرونة المناسبة من أجل الأختيار.
  4. كما أنه يساعد على أكتساب الطالب المهارات الفنية المختلفة من أجل العمل فى القطاع المالى.
  5. يعمل البرنامج على التدريس من قبل العديد من الأساتذة الأكاديميين و العديد من خبراء المال و الأعمال فى قطاعات البورصة.
  6. كما أنه يعمل على الأرتباط بسوق العمل و التطبيق العملى.
  7. العمل على أعداد الخريج على أعلى مستوى من الكفاءة و التؤهل من أجل الحصول على فرصة مناسبة للعمل.
  8. كما أنه يتوافر القاعات المجهزة و المعامل الحديثة من أجل التدريس للطلاب من خلال مجموعة متخصصة من الدورات التدريبية  و ورش العمل المختلفة.

شروط الألتحاق ببرنامج fmi :

  • حيث أن هناك البعض من الشروط المختلفة و التى يجب على الطالب أن يستوفيها من أجل الحصول على شهادة البرنامج و التى تتمثل فى :
  1. يجب أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة فى نفس العام الدراسى من أى شعبة.
  2. كما أنه يجب على الطالب أن يتم قبوله فى كلية التجارة.
  3. لا تعمل الكلية على قبول طلاب الأنتساب أو الطلاب الباقيين من أجل الأعادة.
  4. كما أنه يجب أن تكون حاصل على حوالى 80% من الدرجة النهائية فى اللغة الأنجليزية.
  5. كما أنه يتم تحديد القبول على أساس الدرجة الأعتبارية و التى تتمثل فى أنها المجموع الكلى فى الثانوية العامة و بالأضافة إلى مجموع مادة اللغة الأنجليزية.
  • بعد الإنتهاء من جميع الشروط المختلفة يتم أخطار الطالب من أجل الحضور إلى الكلية من أجل أستكمال أجراءات القيد و دفع المصروفات الدراسية و العمل على أختيار المقررات من أجل الدراسة.

نظام دراسة برنامج fmi :

  • حيث أن النظام الدراسى للبرنامج هو عبارة عن نظام الساعات المعتمدة و التى تتمثل فى :
  1. هناك المتطلبات العامة و التى تصل إلى حوالى 12 ساعة و التى يتم تقسيمها إلى 6 ساعات أجبارية و أيضا 6 ساعات أخرى و التى يختارها الطالب بين المقررات الاختيارية.
  2. و هناك المتطلبات الخاصة بالكلية و التى تصل إلى حوالى 60 ساعة و التى يتم تقسيمها إلى 51 ساعة أجبارية و أيضا 9 ساعات أخرى و التى يختارها الطالب بين المقررات الاختيارية.
  3. هناك متطلبات التخصص و التى تصل إلى حوالى 57 ساعة و التى يتم تقسيمها إلى 48 ساعة أجبارية و أيضا 9 ساعات أخرى و التى يختارها الطالب بين المقررات الاختيارية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية computer science

أضف تعليق

You cannot copy content of this page