مصاريف قسم bioinformatics

حيث أن هناك العديد من الأقسام الجديدة التى يتم أفتتاحها فى الكليات و التى تعد أنها من العلوم الجديدة و التى يتم أستخدامها من أجل المساعدة فى العديد من الأمور و يعد أن قسم نظم معلومات حيوية و الذى يعد أنه الأقسام التى من الممكن الألتحاق بها و التى تعد أنها رائعة بشكل كبير و ذلك بسبب أنها تتخصص فى المجالات التى يستفيد منها الطب و الزراعة و الصناعة و لذلك هناك أقبال كبير من العديد من الأشخاص من الألتحاق به و لكنه من الأقسام الخاصة و التى تحتاج إلى المصاريف الخاصة من أجل أن تتمكن من الأنضمام أليه فى كلية الحاسبات و المعلومات و لا يتواجد فى جميع الجامعات و لذلك يتسائل العديد من الأشخاص عن مصاريف قسم bioinformatics و ذلك من اجل أن يتمكن الأخرين من الألتحاق به.

مصاريف قسم bioinformatics :

  • حيث أن قسم نظم معلومات حيوية هو عبارة عن المجال الذى يعتمد على الدمج بين التخصصات فى علوم الكمبيوتر و علوم الاحياء و الذى يتم فيه دراسة علم الوراثة و الكيمياء العضوية و الحيوية و الأحصاء و الفيزياء بجانب علوم الحاسوب المختلفة.
  • يعمل التخصص على الأهتمام بالبيانات الحيوية للحمض النووى DNA أو الريبوزى RNA أو البروتينات المعينة فى الجسم و ذلك من أجل العمل على أجراء التطبيقات المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى المجال الطبى و المجال الزراعى و الصناعى و البيئى.
  • يعد أنه من الأقسام الخاصة فى كلية الحاسبات و المعلومات و الذى يحتاج إلى مصاريف خاصة به و يعتمد هذا القسم على عدد الساعات المعتمدة و بعد التخرج من هذا القسم يتمكن الطالب من الحصول على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات تخصص معلوماتية حيوية.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف صيدلة فاروس

مصاريف قسم نظم معلومات حيوية :

  • حيث أنه من أجل الألتحاق فى قسم ال Bio يجب عليك أن تدفع المصاريف الخاصة بالقسم و التى تعد أنها تختلف من جامعة إلى أخرى و من خلال المقالة يمكن أن نذك مصاريف العام الماضى و التى تتمثل فى :
  1. من أجل الألتحاق بجامعة عين شمس يمكنك أن تدفع حوالى 30 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  2. من أجل الألتحاق بجامعة القاهرة يمكنك أن تدفع حوالى 30 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  3. و من أجل الألتحاق بجامعة المنوفية يمكنك أن تدفع حوالى 12 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  4. من أجل الألتحاق بجامعة كفر الشيخ يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  5. و من أجل الألتحاق بجامعة أسيوط يمكنك أن تدفع حوالى 22 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  6. من أجل الألتحاق بجامعة المنيا يمكنك أن تدفع حوالى 13 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  • حيث أنه من أجل الألتحاق فى قسم ال Medical يجب عليك أن تدفع المصاريف الخاصة بالقسم و التى تعد أنها تختلف من جامعة إلى أخرى :
  1. من أجل الألتحاق بجامعة حلوان يمكنك أن تدفع حوالى 25 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  2. من أجل الألتحاق بجامعة بنى سويف يمكنك أن تدفع حوالى 22 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  3. و من أجل الألتحاق بجامعة المنصورة يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  4. من أجل الألتحاق بجامعة بنها يمكنك أن تدفع حوالى 17 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  5. و من أجل الألتحاق بجامعة الزقازيق يمكنك أن تدفع حوالى 18 ألف جنيه مصرى أو أكثر.
  • لا تقبل جامعة الزقازيق أى وافدين من محافظات أخرى.

فرص عمل خريج Bioinformatics :

  • حيث أن المتخرج من الممكن أن يكون له فرصة فى العمل فى العديد من المجالات المختلفة و منها شركات الأدوية من أجل التسهيل فى العمليات البحثية من خلال عمل تصميمات للعقاقير بأسلوب برمجى.
  • و من الممكن أيضا الحصول على فرصة مناسبة من أجل العمل فى المراكز البحثية المختلفة و المؤسسات الطبية مثل مدينة زويل و جامعة النيل و مستشفى السرطان و مستشفى مجدى يعقوب و غيرها من الأماكن التى تعمل على الأكتشافات المستمرة.

الجامعات التي يوجد فيها قسم نظم معلومات حيوية :

  • هناك العديد من الجامعات المصرية و التى يوجد فيها هذا القسم المتخصص فى كلية الحاسبات و المعلومات و التى تتمثل فى جامعة المنوفية و جامعه كفر الشيخ و جامعه عين شمس و جامعه القاهرة و جامعه الفيوم و جامعه المنيا و جامعة المنصورة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف صيدلة guc

أضف تعليق

You cannot copy content of this page