مصاريف صيدلة فاروس

هناك العديد من الجامعات الخاصة و التى تتواجد فى مصر و التى يوجد فيها العديد من الكليات و التى يرغب العديد من الأشخاص فى الأنضمام أليها و هم فى الغالب الأشخاص الذى لم يتناسب التنسيق معهم و تعد أن جامعة فاروس هى واحدة من أشهر الجامعات و التى يرتادها الكثير من الأشخاص بشكل مستمر و يرغب البعض من الأشخاص فى الدخول إلى كلية الصيدلة هناك و لكن هناك البعض من الاشخاص من يتسائل عن مصاريف صيدلة فاروس و التى يجب أن يتم دفعها من أجل الألتحاق.

مصاريف صيدلة فاروس :

  • حيث أن جامعة فاروس هى واحدة من الجامعات المصرية الخاصة و التى تتواجد فى مدينة الأسكندرية و التى يوجد فيها العديد من الكليات و التى تم أنشاؤها فى العام 2006 ميلاديا و التى تشمل 7 كليات فقط و فى عام 2009 ميلاديا أنشأت حوالى 4 كليات أخرى.
  • تعمل الجامعة على قبول الأشخاص المكتملين للشروط المعلنة من قبل الجامعة و التى تتناسب أيضا مع التنسيق الذى تضعه المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف صيدلة guc

مصاريف جامعة فاروس كلية الصيدلة :

  • حيث أنه من أجل الألتحاق فى جامعة فاروس كلية الصيدلة و التصنيع الدوائي يجب عليك أن تعمل على دفع المصاريف الدراسية و التى تصل إلى حوالى 52500 جنيه مصرى من أجل الفصل الدراسى الأول و نفس المبلغ من أجل الفصل الدراسى الثانى بالأضافة إلى وجود المصاريف الأضافية و التى تكون 6 ألاف جنيه مصرى.

الأوراق المطلوبة للألتحاق بجامعة فاروس بالاسكندرية :

  • حيث أنه يجب العمل على تجهيز الأوراق المختلفة و التى تحتاج أليها من أجل التقديم فى الجامعة و التى تتمثل فى :
  1. العمل على ملأ الأستمارة الخاصة بالألتحاق فى الكلية.
  2. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار شهادة الميلاد الأصلية.
  3. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار شهادة الثانوية العامة الخاصة بك أو ما يعادلها مثل الثانوية الأزهرية و المعادلات المختلفة مثل الدبلومة الأمريكية و البريطانية.
  4. كما أنه يجب على الطلاب المصريين أحضار صورة من بطاقة ولى الأمر.
  5. و فى حالة الطلاب الغير مصريين يمكنك أحضار صورة من جواز السفر الخاص بالأب.
  6. كما أنه يجب أحضار عدد 6 صور شخصية ذات خلفية بيضاء و التى يكون حجمها ٦x٤.
  7. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار نموذج 2 جند و ذلك من أجل الطلاب المصريين فقط.

منح جامعة الفاروس 2021 :

  • حيث أن جامعة فاروس هى واحدة من الجامعات التى تعمل على منح البعض من طلابها المنح الجامعية و التى تعد أنها تتناسب مع عدد الطلبة الفعلى فى كل قسم و يتم أعطاء كل طالب من 100 منحة واحدة و بحد أقصى 3 طلاب فقط فى السنة الدراسية الواحدة و لكن مع شرط حصول الطالب على مجموع تراكمى و الذى يصل إلى 3.5 و يحصل الطالب على التالى :
  1. سوف تحصل على خصم يصل إلى حوالى 25% من المصروفات الدراسية فى حالة كنت الأول.
  2. و سوف تحصل على خصم يصل إلى حوالى 15% من المصروفات الدراسية فى حالة كنت الثانى.
  3. سوف تحصل على خصم يصل إلى حوالى 10% من المصروفات الدراسية فى حالة كنت الثالث.
  • كما أن جامعة فاروس تعمل على منح الأوائل فى الثانوية العامة فى الشعب الثلاثة منح دراسية و التى تتمثل فى خصم ما يصل إلى حوالى 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة بالجامعة و لكن يشترط أن يحصل الطالب على مجموع تراكمى لا يقل عن 3.5 بشكل سنوى فى كل سنة من الدراسات الجامعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف جامعة msa هندسة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page