مستقبل خريج كلية العلوم قسم الكيمياء

حيث أن قسم الكيمياء هو من الأقسام التى يلتحق بها العديد من الأشخاص بسبب أنهم محبين للمجال الكيميائيين و يعد أنه من أهم المجالات التى يتم أتاحة العديد من فرص العمل المختلفة فيها و يتسائل البعض من الاشخاص من يرغبون فى الألتحاق بالقسم عن مستقبل خريج كلية العلوم قسم الكيمياء و تعرف على جميع الوظائف المختلفة و التى من الممكن أن تكون متاحة من أجل العمل.

مستقبل خريج كلية العلوم قسم الكيمياء :

  • حيث أن قسم الكيمياء هو أحد أشهر الأقسام التى من الممكن أن تلتحق بها فى كلية العلوم و التى يكون لها العديد من مجالات العمل و الفرص المختلفة فى الأسواق.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مستقبل خريج فنون تطبيقية

مرتبات خريجي كلية العلوم :

  • حيث أن المرتبات تختلف على حسب الوظيفة التى تعمل بها و هناك العديد من الوظائف المختلفة و الفرص المتاحة للعمل بشكل كبير و يعد أن وظائف البترول هى أعلى الوظائف التى تحصل فيها على المرتبات المناسبة.

مجالات عمل تخصص الكيمياء :

  • حيث أن هناك العديد من المجالات المختلفة و التى من الممكن أن تعمل بها عند التخرج من قسم الكيمياء و التى تتمثل فى :

مجال صناعة الأدوية :

  • و يعد أن مجال صناعة التركيبات الدوائية هو واحد من أشهر المجالات و التى تعد أنها تنتشر بشكل كبير فى شركات الأدوية المختلفة و التى تعتمد على تركيبات الأدوية المختلفة من أجل الحصول على العلاج المناسب و التأكد من مدى جودة الأدوية و فاعليتها و تأثير المادة الفعالة فى علاج المرض و هو من أشهر الوظائف التى من الممكن أن يعمل بها خريجى الكيمياء الحيوية و الكيمياء الخاصة.

معامل التحاليل والفحوصات الطبية :

  • حيث أنه من الممكن أن تتجه إل العمل فى مجال التحاليل الطبية و ذلك لمن يتخرج من قسم الكيمياء الحيوية و التى تعمل على الأهتمام بدراسة التحاليل الطبية و أختبار كافة وظائف الجسم المختلفة و الأعضاء و التعرف على المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث فى الجسم.

العمل فى مجال الأبحاث العلمية :

  • حيث أن مجال الأبحاث هو أحد أهم المجالات و الذى يعمل على الأعتماد بشكل كبير على تطوير البحث العلمى من أجل إيجاد المركبات و المواد و التفاعلات المختلفة من أجل المساعدة فى أمور الحياة المختلفة مثل تركيبات الأدوية و أيضا مجال.
  • يعد أن الباحثين لا غنى عنهم نهائيا و هى تعد أنها أيضا من الوظائف المتاحة للراغبين فى العمل فى مجال الكيمياء.

العمل فى الصناعات البترولية :

  • حيث أن مجال البترول هو أحد أشهر المجالات التى يعمل فيها خريجى الكيمياء و ذلك بسبب الدور الهام الذى يلعبه فى تلك المؤسسات و التى تتمثل فى الحصول على عينات و تحليلها جيدا و التعرف على ما إذا كانت تحتوى على نفط أم لا و هى تعد أنها من أكثر المهن أنتشاراً و التى يبحث عنها العديد من الأفراد من أجل العمل و هو أيضا تحصل فيها على الكثير من الماديات عن أى عمل أخر.

مجال رقابة وتوكيد الجودة :

  • حيث أن مجال الرقابة هو أحد أشهر المجالات التى يمكن للكيميائيين العمل فيها و التى يتواجد فى كافة المنشأت المختلفة سواء كانت الزراعية أو الغذائية أو الصناعية و التى تحتاج طوال الوقت إلى شخص متخصص من أجل مراقبة الجودة و الحصول على عينات من أجل تحليلها و التعرف على جميع المشاكل التى تتواجد فيها و العمل على حلها.

العمل كمندوب الدعاية الطبية :

  • حيث أن أحد أشهر المجالات التى من الممكن أن يعمل فيها الكيمبائيين و ذلك من خلال عمل دعايا للمنتجات الطبية المختلفة و العقاقير و الأجهزة الطبية و مستحضرات التجميل للمستشفيات الخاصة و المراكز الطبية.
  • بعد العمل على تحقيق التارجت المحقق من المبيعات فأنه يحصل على نسبة من الأرباح المالية و التى يتم الحصول عليها بعد الأتفاق مع الشركة.

العمل فى مجال السلامة المهنية والأمن الصناعي :

  • حيث أنه من المجالات التى تضم العديد من الأفراد و لا يكون مقتصر على الكيميائيين فقط و من أجل الدخول إلى هذا المجال سوف تحتاج إلى الحصول على البعض من المجموعات التدريبية و التى تتمثل فى النيبوش و الأوشا.
  • و تتواجد هذا المجال فى العديد من المصانع الكيميائية و البتروكيماوية و النفطية و العمل على تأمين العملية الصناعية.

العمل فى شركات المياه :

  • و هناك أيضا العديد من العيميائيين الذين يرتادون من أجل العمل فى شركات المياه من أجل العمل على تحليل الماء بشكل مستمر و التأكد من أنها خالية من المواد السامة و المواد الكيميائية.
  • لذلك يتم أجراء العديد من التجارب على الماء بشكل مستمر من أجل التأكد أنها أمنة من أجل الأستخدام.

تدريس مادة الكيمياء :

  • حيث أن هناك العديد من الخريجين من يتجهون إلى التدريس و العمل على تدريس مادة الكيمياء للطلاب فى الثانوية العامة و الأعدادية أيضا و التدريس فى البعض من المدارس الحكومية و المدارس الخاصة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مستقبل خريج اداب جغرافيا

أضف تعليق