جامعات تقبل غير السعوديين

يرغب العديد من الطلاب فى الدول الأخرى فى الإلتحاق بالتعليم فى المملكة العربية السعودية فى واحدة من الجامعات المختلفة والتى تتواجد فى كل مكان وذلك بسبب المميزات الرائعة والجودة التعليمية التى تكون على أعلى مستوى ممكن ولذلك يبحث البعض من الطلاب عن جامعات تقبل غير السعوديين ولذلك من أجل الأختيار من بينها الجامعة الأفضل وسوف نتعرف على العديد من الجامعات والتخصصات التى من الممكن الإلتحاق بها وذلك من خلال قراءة المقالة.

جامعات تقبل غير السعوديين:

  • تعد أن الجامعات السعودية هى من أشهر الجامعات التى من الممكن التقديم إليها من أجل دراسة مختلف المواد والتخصصات المميزة عن غيرها من الأماكن الأخرى وذلك بسبب الجودة التعليمية الرائعة والتى تكون على أعلى مستوى تعليمى.
  • ويمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات والتخصصات الأخرى وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم تعليم وجامعات.

ماهي الجامعات التي تقبل الأجانب في السعودية؟

  • يوجد العديد من الجامعات المختلفة والتى من الممكن للطلاب الوافدين من العديد من الدول الأخرى الدراسة فيها وهى تعمل على تقديم الكثير من البرامج المختلفة والتى تتناسب مع كافة الأفراد وخاصة أنها فيها البعض من المميزات المختلفة عن غيرها من الأماكن وسوف نتعرف الأن على البعض من الجامعات والتخصصات فيها وذلك من خلال النقاط التالية:

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الجامعات السعودية الحكومية للاجانب

جامعة دار العلوم للطلاب الوافدين:

  • هى من الجامعات المعروفة والتى قد تم تأسيسها منذ العام 2000 ميلادياً على يد الشيخ عبد العزيز بن علي التويجري وهى من الجامعات التى تعد أنها معتمدة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وفى الوقت الحالى يتم العمل من أجل الحصول على الإعتمادات المختلفة من البعض من الأماكن الأخرى مثل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وهيئات ومؤسسات دولية مرموقة.
  • من الممكن أن يتم دراسة العديد من التخصصات المختلفة فى تلك الجامعة والتى تتمثل فى القانون والتخصصات الصحية بكافة أشكالها والهندسة وإدارة الأعمال وهناك أيضاً العديد من التخصصات المختلفة ضمن في التربية والتنمية البشرية.

جامعة اليمامة للطلبة الغير سعوديين:

  • هى من الجامعات الأهلية والتى تتواجد فى الرياض والتى تم تأسيسها فى العام 2001 وهى من أفضل الجامعات التى من الممكن أن يلتحق بها الطلاب الأجانب وهى حاصلة على الإعتماد من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وأيضاً قد تمكنت من الحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • هناك العديد من التخصصات المختلفة والتى من الممكن دراستها وذلك من خلال واحدة من الكليات الأربعة والتى تتواجد ضمن أركانها وهم كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة والعمارة وكليه القانون.

الجامعة العربية المفتوحة للطلاب الغير سعوديين:

  • تعد أن الجامعة العربية المفتوحة واحدة من الجامعات الحديثة والتى تم إنشاءها فى المملكة العربية السعودية فى العام 2002 على يد الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود وهى جزء من الجامعة العربية التى تتواجد فى 8 دول عربية أخرى وقد ألتحق بتلك الجامعة العديد من الطلاب من كل مكان والذى وصل عددهم إلى 200 ألف طالب من 120 جنسية مختلفة فى كل مكان حول العالم.

جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز للطلبة الغير سعوديين:

  • هى من الجامعات الخاصة والتى تم تأسيسها فى الفترة الماضية فى العام 2014 ميلادياً وهى تتواجد فى المدينة المنورة في الممكلة العربية السعودية وهى تضم 3 كليات والتى تحتوى على العديد من التخصصات المختلفة وهم على أعلى مستوى ممكن مثل كلية الهندسة وكليه الحاسب العلوم السيبرانية وكلية إدارة الأعمال.

جامعة الملك فيصل لغير السعوديين:

  • هى واحدة من أقدم الجامعات التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية والتى قد تم تأسيسها فى العام 1975 ميلادياً وهى واحدة من أفضل الجامعات التى من الممكن الإلتحاق بها من قبل الطلاب الأجانب وتعمل على توفير العديد من الأمور المختلفة للطلاب ومنهم التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.

جامعة الأمير سلطان للوافدين:

  • حيث أن جامعة الأمير سلطان هى الجامعة الأهلية الأولى والتى لا تهدف إلى الربح وقد تم إنشاؤها فى العام 1999 ميلادياً وهى تتواجد فى مدينة الرياض وهناك الكثير من التخصصات والتى من الممكن الإلتحاق بها من خلال الدراسة فى واحدة من الكليات الخمسة التى تتواجد بداخلها ومن الممكن أيضاً الحصول على الماجستير من الجامعة من خلال التخصصات التالية وهم إدارة الأعمال والقانون التجاري وهندسة البرمجيات والأمن السيبراني.

جامعة الأمير محمد بن فهد للطلاب الأجانب:

  • تعد أنها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة والتى من الممكن للطلاب الأجانب الإلتحاق بها وهى من أفضل الجامعات التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية والعالم وهى من ضمن أفضل 1000 جامعة على حسب تصنيف QS لهذا العام.
  • وهى تشتمل على العديد من الكليات المختلفة والتخصصات المتعددة ولذلك هناك رغبة لدى الكثير من الطلاب ف الإلتحاق بواحدة من الكليات مثل كلية الهندسة والتى تضم البعض من التخصصات مثل هندسة كهربائية وهندسة ميكانيكية وهندسة مدنية وتصميم داخلي وهناك أيضاً كلية إدارة الأعمال والتى تشتمل على محاسبة وإدارة أعمال وتمويل ونظم المعلومات الإدارية كما أنه يمكن الإلتحاق بكليه علوم وهندسة الحاسب الآلي والتى تحتوى على البعض من التخصصات المميزة مثل هندسة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وعلوم الحاسب الآلي ويوجد أيضاً كلية العلوم والدراسات الإنسانية ويمكنك دراسة فيها تخصص مثل القانون.

مميزات الدراسة في السعودية:

  • تعد أن الدراسة فى واحدة من الجامعات التى تتواجد فى المملكة لها العديد من المميزات المختلفة والرائعة والتى تجعلها أفضل من غيرها من الأماكن وسوف نتعرف الأن على البعض من المميزات المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. تعمل الحكومة على توفير العديد من برامج المنح الدراسية فى كافة الجامعات فى المملكة من أجل الطلاب الغير سعوديين.
  2. كما أنه ستكون قادر على الإنخراط فى الثقافة العربية الأصيلة والإحتكاك باللغة العربية بالشكل المناسب ويعد أنه من الأمور الشديدة الأهمية للأشخاص القادمين من خارج الشرق الأوسط أو غير الناطقين باللغة العربية.
  3. تتوافر فى تلك الجامعات الحديثة مجموعة من البرامج المختلفة من أجل دراسة الماجستير فى العلوم والهندسة والزراعة والطب والتعليم وعلوم الكمبيوتر وتقانة المعلومات.
  4. هناك البعض من البرامج للدراسة فى الماجستير والتى يتم دراستها من خلال اللغة الأنجليزية مثل المجالات التقنية كالهندسة.

تكاليف الدراسة في السعودية:

  • بعد أن تعرفنا على جامعات تقبل غير السعوديين سوف نتعرف الأن أن الرسوم الدراسية فى الجامعات المختلفة فى المملكة تختلف من مكان إلى أخر والتى يتم تحديدها على حسب كل جامعة والتخصص الذى ترغب فى الإلتحاق به.
  • كما أن المملكة من الدول التى ترتفع فيها التكلفة بالنسبة للطلاب الأجانب وعلى الرغم من أن الطالب قد يسكن فى المجمعات المجهزة من أجل المغتربين ولكن زيادة الضغط عليها أدى إلى التسبب فى إرتفاع الأجر ولذلك قد يحتاج  الطالب إلى السكن فى أحدى الشقق السكنية ولذلك قد يلجأ الطالب إلى تأجير السكن الخاص والذى يتراوح بين 3500 ريال سعودي و4500 ريال سعودي من أجل الشقة الصغيرة فى الرياض وكلما أبتعدت عن مركز المدينة كلما قلت التكلفة بخلاف المصاريف اليومية التى سيكون عليك دفعها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الجامعات السعودية التي تقبل المقيمين

رسوم الجامعات الحكومية في السعودية للاجانب

أضف تعليق