نقش حناء اماراتي

نقش حناء اماراتي ؛ نقوش الحناء من التقاليد الهامه و التقاليد التي يجب اتباعها  حيث تتزين الفتاه في يوم الزفاف للحصول علي اطلاله متميزه و فريده  و احصلي منها علي الجاذبيه الخاصه التي تلفت انتباه الجميع بشكل كبير تتميز الحنه الاماراتي بألوانها و اشكالها المتعدده من كثيف و ممتلئ الي هادئ و ناعم لذلك سوف نقدم اليكم كل ما يهم عن الحناء بألوانها و اشكالها و النقوش المنتشره بين الفتيات مثل الزهور و النقوش الهندسيه الرائعه التي يخرج منها نقوش رائعه في غايه الجاذبيه .

نقش حناء اماراتي

تعتبر الامارات و دول الخليج المتعدده من اكثر الدول التي تحافظ علي تقاليد ليله الحناء و اقامتها بتجمع العائله و الاصدقاء و يقومون برسم الحناء علي اجسامهم و ايديهم و أرجلهم و تتزين العروس بها لتحصل علي اطلاله فريده تجذب انتباه الكثيرين .

نقش حناء اماراتي

نقش حناء اماراتي

نقش حناء اماراتي بأشكال الزهور

تعتبر نقوش الورود و خاصه الورود المفرغة و غير الممتلئه من النقوش التقليديه التي يمكن اعتمادها لتحصلي منها علي اطلاله ناعمه و انيقه و تعتبر من النقوش الملكيه مع توصيل الرسمه الي اطراف الاصابع  التي تفضلها العديد من النساء .

نقش حناء اماراتي

تعتبر نقوش الزهور المستوحاة من الطبيعه الاكثر تناسبا مع الفتيات حيث تعطي اطلاله هادئه و تضيف للمظهر الشكل الجمالي للأيدي.

نقش حناء اماراتي

تعتمد هذه الرسمه اعتماد كلي علي الزهور المفرغة من الوسط مع الزخارف الهندسيه البسيطه و الرائعه مع الرسم علي اطراف الاصابع حتي تصل الي كف اليد من الخلف .

الاظافر الملونه مع النقوش الإماراتيه التقليديه

تعرف هذه النقشه كثيرا بين نساء الخليج و خصوصا الامارات حيث تعتبر جزء من العادات و التقاليد في يوم الحناء للعروس و تعتمده العديد من الفتيات بأسلوب جديد و رائع و يفضل ان يكون بالحنه البنيه أو الحمراء .

تعتمد هذه النقشه علي تغطيه الاصابع بالحناء مع عمل دوائر مفرغه في اعلي الاصابع مثل الخواتم و العديد من الخطوط الهندسيه مع نقش باقي كف اليد من الخلف بنقوش هنديه رائعه و استخدام الحناء حمراء اللون .

نقش حناء اماراتي

تفضل هذه الرسمه العديد من العرائس يغمس اطراف الاصابع في الجنه بنيه اللون مع اضافه بعض النقوش الزخرفيه الرائعه و توصيلها بباقي رسمه الكف التي تصل حتي معصم اليد.

نقش حناء اماراتي بالحناء الحمراء

اصبحت العديد من الفتيات في الوقت الحالي تميل الي استخدام الحنه الحمراء عن الحنه السوداء لأنها تعطي اطلاله متميزه و غير تقليديه و تعطي طابع قوي لرسمه الحناء لذلك تفضلها العرائس في يوم الزفاف .

نقش حناء اماراتي

تعتبر هذه الرسمه بالحنه الحمراء تؤثر كثيرا في اطلاله الفتيات و خصوصا العروس و تعتمد علي الرسوم الهندسيه و الزخارف مع الخطوط المموجه الرائعه مع نقوش علي اول الاصابع .

نقش حناء اماراتي

تعتمد هذه الرسمه علي الاشكال و الزخارف الهندسيه ذات الطابع الهندي الرائع و تعتمدها العديد من الفتيات لانها تعمل علي اضافه الجمال و المظاهر الفلكلورية .

النقوش الهندسيه علي الظهر

يعتبر الظهر من المناطق المناسبه بطريقه كبيره لرسم النقوش بالحناء عليها و خصوصا ان كانت العروس سوف تقوم بأرتداء الفستان مفتوح من الظهر لاظهارها بطريقه رائعه .

نقش حناء اماراتي

تعطي هذه الرسمه اطلاله متميزه الي العروس بطريقه ملفته للانظار كثيرا و تزيد الاطلاله جمالا و عصريه برسم الزخارف الهندسيه الحديثه .

تمتاز هذه النقشه بالبساطة الرائعه التي تزيد من الانوثه و النعومه لشكل الظهر .

نقوش الحنه الإماراتية الأصابع

لا تختلف كثيرا عن النقوش الخليجيه المميزه التي تتسم بطابع الكثافه مع الالوان الدافئه و الظاهره مثل البني و الاحمر  حيث تصل من اطراف اطراف الاصابع الي المعصم و هناك البعض يفضلون رسم اليد بالكامل .

نقش حناء اماراتي

تفضل الفتيات صغار السن هذه النقوش حيث تضيف نعومه الي الاطلاله و المظهر الخارجي عن طريق نقش الاصابع بالنقوش المزهره او النقوش الهندسيه .

نقش حناء اماراتي

تعتمد هذه الرسمه علي الازهار و اوراق الاشجار المستوحاة من الطبيعه الخلابة حيث تعطي مظهر الاكسسوارات بدون ارتدائها.

النقوش الإماراتية الأقدام

تعتبر الاقدام مم اكثر المناطق جاذبيه و تناسبا لوضع نقوش الحنه المختلفه عليها لتزينها بطرق متعدده و الوان مختلفه يمكن الرسم علي الاصابع او الرسم علي الكاحل و البعض يفضل الرسم علي كامل القدم .

نقش حناء اماراتي

نقش حناء اماراتي

يمكنك معرفه المزيد عن طريق قراءة  نقش حناء اصابع و نقش حناء اساور .