نقش حناء اساور

نقش حناء اساور ؛ يوم او ليله الحنه تعتبر من الاشياء الاساسيه التي يجب ان تقوم بها العروس و هذا يعتبر تقليد من التقاليد العربيه القديمه المتعارف عليها في كل انحاء العالم حيث تجتمع العروسه و اصدقائها و يقوم كلا منهم بالتزين  ورسم نقوش الحنه الجميله و العصريه علي الاقدام و الايدي بألوان مختلفه و متنوعه منها الاسمر و البني و الاحمر او الابيض الحديث . حيث تعبر عن الهويه العربيه و حب العادات و التقاليد و اتباعها التي تعتبر اكثر الاماكن التي يهتمون بها و يتبعونها هي دول الخليج العربي لذلك سوف نعرض عليكي أشكال متعدده لتختاري منها الانسب اليكي .

نقش حناء اساور

تعتبر الحناء من انسب انواع التزين التي تفصلها الفتيات و العرائس حيث تضيف اليهم اطلاله تقليديه محببه اليهم ا تعبر عن مدي تمسكهم بالتراث العربي و الأشياء القديمه فيه حيث عملت علي تطويرها لأشكال و انواع متعدده لتواكب و تعاصر هذا الوقت الحالي من اهم هذه الاشياء هي الحنه و تعدد اشكالها و انواعها . حتي اصبحت يمكن اعتمادها بدلا من الاكسسوارات مثل الاساور و الخواتم .

نقش حناء اساور

نقش حناء اساور

نقش حناء اساور للأيدي

اصبحت الان الحناء تحل ماحل اشياء كثيره تتزين بها النساء مثل الاكسسوارات و خصوصا الاساور حيث يمكن رسم علي اليد بشكل دائري ليعطي شكل اسواره دائريه بها اشكال كثيره هندسيه رائعه لتعطي لليد صوره جماليه رائعه يمكنك الاختيار من بين الوان الحنه المتنوعه لتتناسب مع لون بشرتك و تجميلها و تبرز اجمل  ما فيها . يمكن ايضا التحكم في شكلها ان تكون كبيره او صغيره و هذا يعود لما تفضلين .

نقش حناء اساور

هذه الرسمه عباره عن اواراق الاشجار المتشابكه بفرع واحد مرسوم بشكل دائري محيط بكامل المعصم مع عمل زخارف هندسه و دوائر صغيره رائعه .

نقش حناء اساور

تعتبر من ابسط النقوش في الحنه حيث يمكن عملها بالمنزل بطريقه سهله بأستخدام مخروط الحنه المثلث الشكل.

رسوم الاساور المتشابكه بالحناء

تعتبر هذه الاشهر بين الفتيات و التي تعتمدها العديد من العرائس قبل يوم الزفاف حيث تعمل علي تغطيه المعصم بالكامل حتي الاصابع لاعطاء شكل جذاب الي الايدي يمكن رسمها علي يد واحده او علي كلتا اليدين .

لكن ما تفضله الفتيات هي اليدين ليكون الشكل متماثل و متميز كثيرا لذلك اعتمدي هذه الرسوم لتحصلي منها علي اطلاله انيقه و ملفته و رائعه للغايه .

نقش حناء اساور

تعتمد هذه الرسمه علي الخطوط المتموجه الهنديه التي تدل علي التراث الهندي و تعتمده العديد من العرائس قبل زفافهم في الهند لكنه يعطي شكل جذاب للغايه لليد .

نقش حناء اساور

تعتمد هذه الرسمه علي اوراق الاشجار المتشابكه و الخطوط المتموجه التي تعطي شكل انسيابي للرسمه و توحي بوجود اكسسوارات هادئه و رقيقه في اليد .

رسوم الاساور الكثيفة علي اليد

تفضل العديد من الفتيات هذه الرسمه حيث تدل علي حب التراث و الاشياء القديمه و اعتزازهم بها و تكون عن طريث رسم الاساور بالحنه مع باقي اليد حتي اطراف الاصابع و تكون الرسمه كبيره تغطي معصم اليد و ما فوقه بطريقه انيقه و جذابه .

نقش حناء اساور

تعتبر هذه النقشه الاشهر بين الفتيات حيث تعطي اطلاله هنديه معاصره برسم النقوش الهنديه علي معصم و كف اليد بطريقه انسيابية و رائعه متداخله ببعضها مع ادخال ادخال الرسوم الهندسيه الصغيره بها .

نقش حناء اساور الحنه اصبحت جزء اساسي من زينه المرأه في هذا الوقت و خصوصا نساء الخليج وبلاد الهند و خرجت منها العديد من الاشكال المتميزه و المتنوعه

تعتبر هذه الرسمه كثيفه و تعطي اطلاله واثقه و ذات جاذبيه خاصه و متميزه و هذا يرجع الي لون الحناء و هو البني القاتم الذي يعطي اطلاله عصريه مميزه .

افضل الاسوار بالحناء القدمين

تعتبر ارجل النساء من اكثر المناطق جاذبيه في الجسم لذلك تحرص الانثي دائمه علي الاهتمام بشكلها و نعومتها و تزينها بطرق مختلفه و أشهرها هي نقوش الحنه المتعدده و اهمها للنساء هي الاساور او الخلاخيل

  • تعتبر شكل الخلخال علي القدم من اكثر الاشياء جاذبيه الاقدام و تعطي اطلاله انيقه و جذابه للغايه و خصوصا ان كنتي من اصحاب البشره البيضاء او القمحيه مع رسمها باللون الاسود او البني .نقش حناء اساور
  • يمكن ايضا اعتماد اشكال اخري من اسوار القدم الرائعه عن طريق رسم علي اول الكاحل بطريقه دائريه لتعطي شكل الاساور مع اكمال الرسمه علي القدم حتي الاصابع لأكمال جاذبيتها .نقش حناء اساور

يمكنك ايضا معرفه المزيد عن نقوش الحنه المتنوعه بقراءة نقش حناء احمر و نقش تاتو ناعم .

أضف تعليق