أماكن سياحية في النماص السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية البعض من الأماكن الرائعة التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها في العديد من المدن المختلفة وذلك نتيجة الاهتمام الكبير من الحكومة بالتنشيط من السياحة ويُمكنك الآن الاستمتاع بزيارة مجموعة من أفضل أماكن سياحية في النماص السعودية والتي تكون عبارة عن البعض من الأماكن الأثرية والمنتزهات الطبيعية الجميلة وستتعرف علي أبرز التفاصيل من خلال مقالنا في الأسطر التالية والتي يتم توضيح التفاصيل عن تلك الأماكن ومدي روعتها.

أماكن سياحية في النماص السعودية:

تُعتبر أن النماص هي واحدة من المدن المعروفة في المملكة العربية السعودية والتي تتواجد في الجزء الجنوبي الغربي في منطقة عسير على سلسلة جبال الحجاز وهي معروفة باسم مدينة الضباب.

تلك المدينة تمتلك البعض من المميزات والخصائص الطبيعية التي حباها الله بها وذلك بفضل وجود الطبيعة الخلابة والغطاء النباتي والأجواء الرائعة في خلال فترة الصيف ولذلك تُعتبر أنها من أهم المصايف التي تتواجد في المنطقة بالإضافة إلي أنه يوجد بها مجموعة من المعالم السياحية الرائعة والتي ساعدت علي أن تكون واحدة من أفضل المناطق التي تجذب العديد من الأفراد إليها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل السياحة في نيوم السعودية

دليل النماص السياحي:

في مدينة النماص العديد من الأماكن السياحية البارزة والتي تُعد أنها الأجمل علي الاطلاق ويُمكنك الاستمتاع بزيارتها إذ أنها مميزة وفريدة من نوعها وسنتعرف علي أبرز التفاصيل عن تلك الأماكن وهي أفضل أماكن سياحية في النماص السعودية والتي تتمثل في:

متحف النماص

متحف النماص:

متحف النماص هو أحد أهم المعالم التراثية التي تتواجد في المنطقة والتي تُعتبر أنها النقطة التي ينطلق منها الزوار إلي العديد من الأماكن المختلفة ويشتمل المتحف علي عدد 4 طوابق تم تقسيمها إلي قاعات والتي تضم أدوات الزراعة وأدوات المطبخ وقاعة للمصنوعات الجلدية والقاعات الأخرى من أجل الملبوسات النسائية والرجالية والعديد من أشكال الحلي المختلفة.

هناك العديد من القطع الأثرية المختلفة التي تتواجد في المتحف والتي يصل عددها إلي 1500 قطعة أثرية وتراثية والتي تتمثل في النقوش الصخرية ومنها ثمودية وأخرى إسلامية تعود إلى القرن الثالث الهجري ولذلك يُعد أن المتحف يرمز إلي الحقبة التاريخية للعصور القديمة.

قرية عقبة تلاع

قرية عقبة تلاع:

تلك القرية تتواجد في المنطقة بين الحجاز وتهامة وهي تتميز بأنها تتمتع الطراز العربي المعماري القديم والذي اعتمد علي استخدام الحجر من أجل البناء مع استخدام الأغصان من شجر الزيتون حتي يتم تغطية أسقف البيوت وهذا الطراز القديم يُساعد علي خلق الأجواء الرائعة والتي تجعلهم يستحضرون الأنماط القديمة التي يعيشها الأجداد.

قرية المقر التراثية

قرية المقر التراثية:

هي واحدة من المعالم الحديثة التي قد تم بناؤها وذلك من خلال أن يتم استخدام أكثر من مليوني حجر من جبال عسير خلال فترة تربو على 35 عاماً والتي تشتمل علي البعض من الأماكن المميزة ومنها قصر المقر التاريخي ذا القباب السبع والذي يُعد أنه التجسيد لقارات العالم المختلفة بالإضافة إلي أنه يضم البعض من المخطوطات والقطع التراثية التي تعود إلي مئات السنوات.

قصر مشرفة

قصر مشرفة:

قصر مشرفة من الأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها حيث أنه يرجع تاريخ البناء إلي حوالي 300 عام ويتواجد في منطقة الحي التاريخي في وسط المدينة ويُعد أنه عبارة عن مبني من 5 أدوار وقد تم البناء من الطوب ولكل دور عدد 4 غرف والتي تختلف من حيث المساحة.

قصر ثريان

قصر ثريان:

أحد أبرز المواقع التراثية التي تتواجد في المملكة ويعتبره البعض أنه من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة النماص وقد تم بناؤه قبل زمن طويل والذي يصل إلي حوالي 200 عام وهو يكون عبارة عن مبني يشتمل علي عدد 5 أدوار وهناك المسجد الكبير وعدد 4 ملاحق والبستان وساحتين للقصر.

حصن مشينة:

حيث أنه واحد من أبرز الأماكن التاريخية والمعالم الجميلة التي من الممكن أن يتم الاستمتاع بزيارتها إذ أنه يتواجد على تل من الصخور بمرتفع 20 متراً ويطل علي البعض من القري وهم قرية آل التيس وقرية آل ثابت.

هذا الحصن له واقع تاريخي إذ أنه الحصن المخصص من أجل الدفاع والحماية للمدينة وكان يتم إطلاق النار من فتحات الحصن علي الأشخاص الذين يرغبون في احتلال المدينة من خلال فتحات الحصن بالإضافة إلي أنه يوجد القنوات المائية والتي تمر منها المياه داخل المبني.

حلباء

حلباء:

يُعد أن مدينة حلباء واحدة من المدن الساحلية المميزة التي تتواجد في النماص والتي تنتشر بها العديد من المنتزهات والأماكن الطبيعية بالإضافة إلي أنه يوجد مجموعة متنوعة من القري الأثرية ومنها قرية آل عليان الأثرية وهناك أيضاً المتاحف الهامة للحصون والقلاع والمساجد القديمة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل افضل الاماكن السياحية في السعودية

أفضل منتزهات النماص:

من خلال أماكن سياحية في النماص السعودية يُمكنك الاستمتاع بزيارة البعض من المنتزهات الرائعة التي تتواجد في مدينة النماص والتي ينجذب إليها أعداد كبيرة من السياح بشكل سنوي من مختلف الأماكن حول العالم وسنتعرف علي أبرزهم من خلال الأسطر التالية:

منتزه جبل ناصر

منتزه جبل ناصر:

هذا المنتزه يُعتبر أنه أحد أجمل المنتزهات التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها وذلك بسبب أنه يمتلك مجموعة من المناظر الطبيعية المدهشة والمساحات الخضراء المفتوحة والتي تتمتع بالامتزاج المناسب مع قمم الجبال ولذلك نُعتبر أنها من أفضل مواقع سياحية في النماص.

يتمتع هذا المنتزه الرائع بالإطلالة علي مدينتي النماص وتهامة ويبتعد عن النماص بمسافة ليست كبيرة والتي تصل إلي حوالي 4 كيلومترات فقط في اتجاه الشمال الغربي ويُمكنك أن تستمتع بالصعود إلي الجبل من أجل أن تتمكن من مشاهدة الغيوم قريبة منك وكأنها جزء من الجبل الذي تقف عليه.

بالإضافة إلي إمكانية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة من أعلي والإطلالات المذهلة والحصول علي الصور التذكارية المناسبة وهو من الأماكن التي تُعد أنها مناسبة للزيارات العائلية المختلفة لأنه مُحاط بالطبيعة الخضراء وقضاء الوقت الممتع.

منتزه شعف العقيقة

منتزه شعف العقيقة:

من أجمل المنتزهات الفريدة من نوعها والتي تتواجد في المدينة والتي تشتمل علي العديد من المساحات الخضراء والجمال الطبيعي إذ أنه يوجد البعض من المدرجات الزراعية الطبيعية المزروعة بالعشب الأخضر والأشجار الكثيفة ولذلك يُمكنك الاستمتاع بقضاء يوم عائلي مناسب مع الأطفال أو الأصدقاء أو العائلة.

منتزه جبل مرير

منتزه جبل مرير:

تُعد أنها واحدة من سلاسل جبال السروات والتي تُعد أنها الأعلى وهي تتواجد في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية وهي قريبة من النماص إذ أنها تقع علي مسافة تصل إلي 15 كيلومترًا تقريبًا من الجزء الشمالي والقمة الجبلية الأعلى بين الجبال تصل إلي حوالي 3 آلاف متر عن سطح البحر وهي قمة الخيالين.

واحدة من أهم المميزات التي تجعل الكثير من الزوار ينجذبون إلي الجبال من أجل الاستمتاع بها هو الاعتدال في الأجواء والنسيم العليل بالإضافة إلي الطبيعة الخلابة وهناك أيضاً السحاب الذي يمتزج مع قمم الجبال في مشهد يُساعد علي التحسين من النفس ومن الممكن أن تُشاهد التساقط للثلوج علي الأرض والذي يعمل علي تحويلها إلي مسطحات بيضاء غاية في الروعة والجمال.

منتزه شعب العين

منتزه شعب العين:

يُعتبر أنه واحد من أجمل المنتزهات المفتوحة والتي تشتمل علي البعض من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها والتي تمتلئ بالألوان المتناغمة معاً ولذلك يُمكنك الاستمتاع برؤية الألوان في أفضل صورة ممكنة مع وجود البعض من الكائنات الحية والتي تتمثل في السحالي الملونة وتُعد أن هناك الكثير منها.

منتجعات مدينة النماص:

تشتمل مدينة النماص علي البعض من المنتجعات الرائعة والمخصصة من أجل السائحين الذين يزورون المدينة وكل منها يعمل علي توفير العديد من الخدمات المميزة وذلك من أجل ضمان الراحة المناسبة والاسترخاء المناسب لهم وسنتعرف الآن علي أشهر المنتجعات التي تتواجد في النماص والتي تتمثل في:

منتجع مون لايت السياحي:

يُعد أنه واحد من المنتجعات الشهيرة والتي تضم مجموعة من الغرف المناسبة والتي تضم المرافق المختلفة من أجل راحة الزائرين ومنها المكيف.

منتجع سارو:

يُمكنك أن تضمن الحصول علي أفضل خدمة ممكنة بشكل مستمر علي مدار اليوم من خلال الذهاب إلي منتجع سارو حيث أن الغرف تضم التكيفات وهناك البعض من المناطق الترفيهية المخصصة للأطفال والمرافق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

منتجع الجيوم:

هذا المنتجع الرائع يشتمل علي مجموعة متنوعة من أبرز الخدمات المناسبة والتي تتمثل في التراس الكبير وموقف السيارات المجاني والحديقة بالإضافة إلي أن هناك خدمة الواي فاي ويوجد الغرف المخصصة من أجل الأفراد والغرف المخصصة من أجل العائلات.

فندق الجهوة:

يتواجد هذا الفندق في وسط المدينة ويشتمل علي الحدائق الواسعة والغرف التي تضم التلفاز والحمام الخاص وخدمة مكتب الاستقبال التي تعمل علي مدار الساعة.

فلل ترف الأصالة:

هذا المنتجع المتميز عبارة عن البعض من الفلل التي تتواجد في الأماكن الرائعة في المدينة ومن أكثر المميزات فيه أنه يشتمل علي خدمة الغرف الجيدة جداً وهناك موقف مخصص من أجل السيارات وخدمة الإنترنت مع إمكانية الشواء في الأماكن المخصصة.

شقق دانة ليالينا الفندقية:

يُعتبر أنه من الفنادق البارزة وهي الأجمل علي الاطلاق في مدينة النماص والتي تتناسب مع العديد من الأشخاص إذ أنه يضم العديد من الخدمات المتنوعة مثل الغرف المكيفة والحديقة الكبيرة مخصص بها البعض من الأماكن من أجل الجلوس.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أماكن سياحية غير معروفة في السعودية

أضف تعليق