حساب النقاط للهجرة الى كندا

حساب النقاط للهجرة الى كندا ؛ يحاول الكثير من الأفراد من الأنتقال الى كندا و ذلك لأنها من أفضل الدول و التى تعمل على منح الحريات و الأستقرار و الحياة الكريمة و هى تعمل على منح فرص للعمل لجميع الأشخاص و لذلك من أجل السفر اليها يجب عليك العمل على أتباع جميع الشروط و التى تكون ضمن البرامج التى تعمل على أصدارها و التى تساعد من خلالها فئة كبيرة من الشباب من أجل الوصول الى رغبتهم.

حساب النقاط للهجرة الى كندا :

  • تعد كندا أنها واحدة من الدول التى تفتح أبوابها أمام الكثير من الأشخاص المتقدمين و الطالبين للحصول على الأقامة بداخلها و تعمل على قبول العديد من الأفراد و ذلك بعد تجاوز العديد من الشروط التى تضعها الدولة و من خلالها تعمل على قبول أفضل مجموعة من المتقدمين.
  • و يمكنك العمل على التعرف على جميع الشروط اللازمة من أجل الحصول على العدد المناسب من النقط من أجل السفر الى كند و ذلك من خلال قراءة حساب النقاط للهجرة الى كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

ما هو نظام احتساب نقاط الهجرة

ما هو نظام احتساب نقاط الهجرة ؟

  • حيث ان هناك العديد من الشروط و التى يمكنك العمل على تجاوزها و الحصول على النقاط التى تتناسب معها مثل التعليم و الخبرة و اللغة و غيرها من الامور و التى تصل مجموع النقط فيها الى 100 نقطة يمكنك الحصول على 67 نقطة و هو الحد الادنى الذى تم وضعه من قبل ادارة الهجرة الكندية من اجل العمل على قبول الشخص ام و لا و ذلك بعد فرز جميع الاشخاص المتقدين و الحاصلين على افضل نقط و اختيار منهم الاشخاص المناسبين من اجل العمل و الاندماج مع البيئة و المجتمع الكندى.
  • و فى حالة الحصول على نقاط اقل من 67 نقطة يتم رفض الطلب المقدم بشكل نهائى و لا يتم البت فيه نهائيا.

عوامل تحديد نقاط السفر الى كندا

عوامل تحديد نقاط السفر الى كندا :

  • حيث أن السلطات الكندية تعمل على وضع بعض القوانين من أجل تحديد الأشخاص المناسبين من أجل الأنتقال الى البلاد و هناك البعض من العوامل التى تعمل على تحديد النقاط التى ستحصل عليها و من خلالها يتم قبولك أو رفضك بعد الوصول الى الحد المطلوب.

تعلم اللغات الأساسية فى كندا :

  • حيث أن اللغة هى الوسيلة من أجل العمل على التواصل بين الناس و هناك العديد من الدول التى تختلف فيها اللغات و لذلك عند الأنتقال الى أحدى الدول الأخرى يجب عليك أن تتعلم لغتها من أجل أمتلاك القدرة على التواصل مع جميع الأشخاص و العمل على الأندماج معهم بشكل سريع و لذلك تحرص كندا على فرض تعلم أحدى اللغات الأساسية فيها و هما اللغتان الأنجليزية و الفرنسية و يتم العمل على القيام ببعض الأختبارات من أجل تحديد مدى أتقان المتقدم للهجرة للغة.
  • و يصل عدد النقاط الى حوالى 28 نقطة تقريبا و هناك البعض من المناطق التى تتحدث أحدى اللغتين فقط و لذلك يجب عليك تعلم لغة المنطقة التى تذهب اليها.

الحصول على الشهادة التعليمية المناسبة :

  • حيث أن التعليم من الأمور الهامة و التى تعمل على التعزيز من فرصة قبولك بين المجتمع الكندى و كلما زادت الدرجة العلمية كلما زاذت عدد النقاط التى سوف تحصل عليها و التى تصل الى حوالى 25 نقطة.
  • و لذلك يجب عليك تقديم الشهادات و المستندات الأصلية و التى تثبت حصولك على تلك الدرجة التعليمية من أجل أعادة فحصها و مراجعتها و أيضا فى حالة الحصول على المؤهل من الجامعة الكندية يجب العمل على تقديم تقرير تقييم الأعتمادات التعليمية.
  1. من يحصل على شهادة الدكتوراة أو مايعادلها فى كندا يصل الى حوالى 25 نقطة.
  2. و من يحصل على الماجيستير أو مايعادلها فى كندا يصل الى حوالى 25 نقطة.
  3. من يحصل على شهادة بعد الثانوية أو مايعادلها فى كندا يصل الى حوالى 22 نقطة.
  4. من يحصل على شهادة الدبلوم أو مايعادلها فى كندا يصل الى حوالى 5 نقاط.

الحصول على الخبرة المهنية

الحصول على الخبرة المهنية :

  • حيث أن الخبرة المهنية من العوامل المؤثرة من أجل الحصول على النقاط و يمكنك الحصول على عدد كبير من النقاط و ذلك على حسب مهارتك و مدى أتقانك للعمل و الخبرة المكتسبة و السنوات التى قضيتها و يمكنك الحصول على خبرة تكفى سنة كاملة بأجر كامل من أجل أن يتم قبولك و هو يعد أنه الحد الأدنى و من يصل الى حوالى 6 سنوات من الخبرة يحصل على حوالى 15 نقطة تقريبا.

الوصول الى السن المناسب :

  • حيث أن العمر من العوامل الضرورية من أجل حسم أختيارك و الحصول على النقاط و يحصل كل شخص على النقاط المناسبة وفقا لسنه و يحصل من يتراوح عمره بين سن ال 18 عام و ال 35 عام على أكبر عدد من النقاط و عندما يزداد العمر عن 35 عاما يبدأ عدد النقاط فى أن يقل.

الحصول على عرض عمل في كندا

الحصول على عرض عمل في كندا :

  • حيث أن الحصول على فرصة عمل من الأمور المهمة و التى تزيد من عدد النقاط التى ستحصل عليها و يمكنم الحصول على عرض عمل دائم و لكن الأمر ليس بهذه السهولة أيضا.
  • و فى حالة حصولك على عمل من أحدى الشركات الكندية يمكنك الحصول على خطاب معتمد من صاحب العمل من أجل الحصول على حوالى 10 نقاط و يجب أن يكون هذا العمل بدوام كامل و لمدة لا تقل عن سنة و يكون عرض العمل أن يكون مناسب للحالة التعليمية لك و لسنك و الخبرة التى تمتلكها.

الحصول على نقاط من خلال شريك الحياة

الحصول على نقاط من خلال شريك الحياة :

  • حيث أن الشخص المقدم للطلب على السفر أن يستفيد من شريكه فى الحياة فى الحصول على عدة نقاط أخرى مثل أنه فى حالة أتقانه اللغة سوف تحصل على 5 درجات و أيضا فى حالة أستكماله للتعليم من أحدى الجامعات الكندية ستحصل على 5 درجات أخرى و أيضا فى حالة وجود أحد أقاربك من الدرجة الأولى فى كندا فسوف تحصل على خمسة درجات أخرى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى كندا من مصر

أضف تعليق