الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة ؛ تعد الدراسة من الأمور الهامة و التى يسعى اليها الكثير من الأشخاص و لذلك يحاول البعض من الشباب السفر الى الخارج من أجل أستكمال دراستهم و الحصول على أفضل الشهادات العلمية و خاصة السفر الى بعض الدول الاجنبية و التى تتميز بجودة التعليم عندها و تعد كندا هى من الدول التى تفتح مجال الهجرة لدى الشباب من اجل التعلم و الحصول على اعلى الشهادات العلمية و لكن بعد اتباع الشروط الصحيحة و الممكنة من اجل ان يتم قبولك فى واحدة من البرامج التعليمية.

الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة :

  • حيث أن كندا من الدول التى تسمح بأنتقال الكثير من الأشخاص اليها من أجل أستكمال الدراسة و الحصول على الشهادة العلمية فهى تعد أنها من الدول المتميزة فى مجال التعليم و وجود العديد من الجامعات القوية و الأكاديمية مثل تورنتو و كولومبيا و مونتريال و هم من أقوى الجامعات العالمية و التى تعمل على تقديم العديد من البرامج التعليمية المتميزة و المختلفة.
  • و تجذب كندا العديد من الدارسين بشكل سنوى و الذى وصل الى حوالى 300 طالب من مختلف انحاء العالم فى السنة الواحدة و قد استقبلت حتى يومنا هذا حوالى 15 مليون طالب م مختلف الثقافات و الديانات و الجنسيات و قد تلقوا تعليما على اعلى مستوى فى العالم.
  • كما ان برامج التعليم الكندية تتيح للمهاجرين العديد من المميزات المختلفة و منها هو أنه يمكنك الأقامة فيها بعد الأنتهاء و لذلك هى تعد أنها من أكبر الدول التى تتلقى طلبات الهجرة من الطلاب فى كل مكان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : 4 طرق الهجرة الى كندا التي يعتمد عليها الجميع وهي مضمونة 100 في 100

مميزات الدراسة في كندا

شروط الهجرة للدراسة في كندا :

  1. حيث أنه يجب عليك الحصول على تأشيرة دراسة الى كندا.
  2. و يمكنك أيضا الحصول على قبول دراسى فى أحدى الجامعات أو المعاهد الكندية و الحصول على الأوراق التى تثبت ذلك.
  3. وجود حساب بنكى يحتوى على جميع المصاريف طوال فترة الدراسة أو عن طريق الحصول على منحة دراسية و يتم أثبات هذا عن طريق الكشف البنكى أو عن طريق أحضار أوراق المنحة.
  4. يجب أيضا أحضا جواز سفر سارى فى المفعول لمدة تصل الى حوالى سنة تقريبا و هى المدة التى تتعدى الدراسة.
  5. كما أنه يجب أن يتم أحضار شهادة توصية من المكان الذى قمت بالدراسة منه سابقا و هى شادة حسن سير و سلوك.
  6. و يجب أيضا العمل على أتقان اللغة الأنجليزية فهى تعد أنها اللغة الأولى فى البلاد.
  7. كما أنه أيضا يجب أحضار الكشف الطبى و الفحوصات و التى تعمل على أثبات أنك شخص سليم و خالى من الأمراض و المشاكل البدنية و الصحية.
  8. و يجب أيضا أحضار السيرة الذاتية لك خلال فترة دراستك أو عملك فى أحد المجالات فى أثناء الدراسة.
  9. كما أن يجب أيضا أحضار رسالة الدوافع.

الاقامة الدائمة في كندا عن طريق الدراسة

الاقامة الدائمة في كندا عن طريق الدراسة :

  1. حيث أن قانون الهجرة فى كندا يسمح للطالب بعد الأنتهاء من مراحل الدراسة و الحصول على الشهادة أن يحصل على أقامة مدتها 3 سنوات و هى أقامة عمل و تلك الأقامة قابلة للتجديد من خلال أتمام البعض من الشروط.
  2. كما أن الطالب بعد الوصول الى كندا يعمل على تقديم طلب الهجرة الى كندا و هو فى داخل البلاد و العمل على أستكمال كافة الأوراق الضرورية و المطلوبة.
  3. و تكون فرصة الشخص كبيرة فى كندا بعد أنتهاء الدراسة كبيرة حيث أنه قد أتقن اللغة و واجه العديد من الصعوبات و تمكن من تجاوزها و أيضا فرصة الحصول على عمل تعزز من ملفك الشخصى من أجل زيادة عدد النقاط فى ملفك و العمل على قبولك.
  4. فى حالة رفض طلب الهجرة الدائمة يمكنك العمل على التحسين من نقاط ضعفك و التقديم مرة أخرى و أنت فى الداخل و فى حالة النجاح يحصل على الأقامة الدائمة و ثم يسعى للحصول على الجنسية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : موقع الهجرة الى كندا باللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

دواعى استعمال فيبراميسين

هناك العديد من الأفراد الذين يتعرضون للعديد من المشاكل فى الجسم نتيجة وجود البكتيريا و الت…