الهجرة إلى كندا من مصر

الهجرة إلى كندا من مصر

الهجرة إلى كندا من مصر ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص الراغبين فى السفر الى كندا و خاصة الشباب من أجل أكمال الدراسة و العمل فى المجالات المختلفة و أكتساب العديد من الخبرات و تعد كندا من أكبر الدول التى تعمل على أستقبال عدد كبير من المهاجرين و لذلك هى من أحلام الكثير من الشباب المصرى حيث انها تمتلك العديد من الأعمال المتطورة و الصناعات الكبيرة و الحديثة و التى تتوافق مع مختلف الأعمال.

الهجرة إلى كندا من مصر :

  • حيث ان كندا من الدول التى تعمل على أستقبال المهاجرين بأعداد كبيرة فى خلال السنوات الماضية و هى تعمل على أعداد العديد من البرامج المتنوعة من أجل توافق العديد من الأشخاص معها.
  • و تحمل تلك البرامج العديد من الشروط الهامة و التى يجب تنفيذها من أجل العمل على قبول طلبك و القدرة على الأنتقال من أجل العيش فى كندا.
  • و يمكنك التعرف على المميزات التى ستحصل عليها و الأوراق التى يجب عليك تحضيرها و أيضا الشروط التى يجب عليك أن تقوم بتنفيذها من  أجل الحصول على العدد المناسب من النقاط من خلال قراءة الهجرة إلى كندا من مصر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

مميزات السفر إلى كندا من مصر

مميزات السفر إلى كندا من مصر :

  1. حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين و اللاجئين من خلال تقديم العديد من البرامج المتنوعة لهم.
  2. و تعمل أيضا على تقديم العديد من المزايا المختلفة و التى تساعد على توفير جميع أساليب الحياة الكريمة لهم.
  3. كما أن الشخص يعمل على تحقيق أستفادة شخصية كبيرة من خلال التعامل مع العديد من الثقافات المختلفة و المتنوعة.
  4. و هى أيضا لا تعمل على التقرقة بين الأشخاص و هى تعمل على أستقبال جميع المهاجرين اليها دون التفرقة الى جنس أو لون أو دين أو المجموعة الطائفية التى تنتمى اليها.
  5. كما أنها أيضا تعمل على محاربة العنصرية و الاضطهاد بشكل مستمر و العمل على توحيد المفاهيم بين جميع الأشخاص.

المستندات المطلوبة للسفر إلى كندا من مصر

 

المستندات المطلوبة للسفر إلى كندا من مصر :

  1. حيث أنك تحتاج الى أحضار البعض من الصور الشخصية الحديثة.
  2. و أيضا يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك سارى المفعول.
  3. كما أنه أيضا يجب الحصول على شهادة أكاديمية من خلالها يتم أثبات الهجرة.
  4. فى حالة كان لديك الخبرة فى أحد الأعمال فيمكنك العمل على أحضار شهادة تثبت الخبرة فى مجال عملك.
  5. العمل على التحسين من مستوى اللغات الأساسية فى كندا و هم الأنجليزية و الفرنسية.
  6. كما أنه أيض يجب أن تمتلك الأموال اللازمة من أجل العمل على دفع جميع تكاليف الهجرة و التى تصل الى حوالى 10 ألاف دولار.

شروط السفر إلى كندا من مصر

شروط السفر إلى كندا من مصر :

  • حيث أن كندا تعتمد على أحد الأنظمة المعروفة بأسم النقاط حيث أن هناك مجموعة من الشروط التى يجب أن تستوفيها و من خلال تنفيذ كل شرط تحصل على مجموعة من النقاط و التى تصل الى 100 نقطة أجمالى و يمكنك الحصول منها على أدنى حد من أجل أن يتم قبول طلبك و هو 67 نقطة فقط حيث انه من المستحيل أكمال جميع تلك الشروط بنفس الكفاءة و المستوى.

الحصول على شهادة علمية توضح المستوى الدراسي :

  • حيث أن التعليم هو أحد الأمور و الشروط الهامة التى تضعها كند على الأولويات و لذلك يجب الحصول على تعليم جامعى عالى المستوى و أحضار المستندات و الأواق التى تثبت هذا الأمر سواء حصلت على البكالوريوس أو الماجيستير أو الدكتوراة.
  • و بالطبع تزداد عدد النقاط فى ملفك مع زيادة الدرجة العلمية التى وصلت اليها و هناك درجات محددة من أجل كل مؤهل تعليمى تعمل على وضعه مكاتب الهجرة فى كندا و يتم تسليمه الى الشخص الطالب للهجرة من أجل العمل على أحتساب الدرجات التى يحصل عليها.

إتقان اللغات الأساسية :

  • حيث أن أختلاف اللغة تعد من العوائق و التى تقابل المهاجرين الى دول أخرى و ذلك بسبب أختلاف اللغات بين البعض من الدول و تعد اللغات الأساسية فى كندا هى الأنجليزية و تعد أنها اللغة الأولى و الفرنسية و تعد أنها اللغة الثانية.
  • و لذلك تعمل كندا على جعل الأشخاص المسافرين اليها أن يقوموا بدراسة اللغات من أجل أمتلاك القدرة على التواصل مع المجتمع و العمل على التعاون مع الأخرين فى العمل و اللتقليل من الصعوبات و المخاطر التى قد تحدث.
  • و هناك البعض من الأماكن فى دولة كندا تعتمد على لغات معينة حيث أن مقاطعة كيبك و المناطق التى تتبعها تعمل على طلب أجادة اللغة الفرنسية و لذلك يجب تحديد المكان المناسب للسفر مع لغتك فى داخل الدولة الكندية.
  • كما أنه يجب الحصول على الأيلتس فى اللغة الأنجليزية و TFC فى اللغة الفرنسية و هناك البعض من النقاط المطلوبة فى هذا الأمر و التى يجب الحصول عليها حيث أنه يكفى للحصول على 4 نقاط من أجل الدخول الى المدن الفرنسية بينما المدن الأنجليزية تصل الى حوالى 16 نقطة تقريبا.

أن يكون الشخص ضمن الفئة العمرية المحددة :

  • حيث أن السن من العوامل الهامة حيث أن كندا تعمل على أستقبال الأشخاص الذين يقعون فى فئة عمرية محددة و هى التى تقع بين 18 عام الى حوالى 47 عام و لا يسمح القانون الكندى بشكل نهائى أن يتم تجاوز هذا القانون بشكل نهائى.
  • حيث أن الأشخاص الذين يتراوح أعمارهم بين ال 18 عام و ال 356 عام يمكنهم الحصول على حوالى 12 نقطة بينما الأشخاص الذين يصلون الى حوالى 47 عام يحصلون على نقطة واحدة فقط.
  • كما أن الأشخاص الكبار فى حالة أمتلاكهم الخبرة المناسبة فى العمل و التى تؤهلهم الى مناصب عليا من الممكن أن يحصلوا على نقط أخرى.

الحصول على عقد عمل داخل كندا

الحصول على عقد عمل داخل كندا :

  • حيث أنه فى حالة الحصول على عقد عمل داخل البلاد فأن هذا لأمر يسهل كثيرا من طلبك للأنتقال الى كندا و هو من الأمور الجيدة التى تعمل على أعطائك البعض من النقاط و الحصول على عرض من أجل العمل هناك ليس بالأمر السهل نهائيا.
  • و يمكنك العمل على أكتساب حوالى 10 نقاط تقريبا من خلال الحصول على هذا العقد و هو أضافة كبيرة الى نقاطك التى تحصل عليها فى ملفك.

أن يمتلك الشخص خبرة عملية في مجال عمل معين :

  • حيث أن الخبرة فى العمل من العوامل المهمة حيث أن القانون الكندى للهجرة يعمل على زيادة عدد النقاط و ذلك نتيجة سنوات الخبرة التى تحصل عليها فى مجال عملك و الذى يشترط بأن يكون أحد المجالات المطلوبة من أجل العمل فى كندا .
  • و يكفى الحصول على سنة واحدة فى المجال بشرط أن تكون الوظيفة مدفوعة الأجر و لا يتم أحتساب العمل بدون أجر نهائيا و السنة الواحدة يمكنك من خلالها الحصول على حوالى 9 نقاط و كلما زادت السنوات زادت الدرجات التى تحصل عليها بالطبع.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة إلى كندا من مصر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

دواعى استعمال فيبراميسين

هناك العديد من الأفراد الذين يتعرضون للعديد من المشاكل فى الجسم نتيجة وجود البكتيريا و الت…