الهجرة الى نوفا سكوشا

و يحاول العديد من الأفرد السفر من الدول العربية و الانتقال الى واحدة من الدول الأجنبية و التى تتمتع بالمميزات المختلفة منها التطور الأقتصادى الكبير و تعد كندا من أوائل الدول التى يود الكثيرون الأنتقال اليها و ذللك بسبب أنها واحدة من أعلى الدول فى العالم و التى تعمل على أستقبال الكثير من المهاجرين من الدول المختلفة من أجل الحصول على فرص العمل فيها و تعد الهجرة الى نوفا سكوشا و التى تعد أنها واحدة من المقاطعات التى تهتم الحكومة الكندية بها و تعمل على وضع العديد من البرامج من أجل دخول المهاجرين اليها من أجل العمل فيها و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى نوفا سكوشا.

الهجرة الى نوفا سكوشا :

  • حيث أن نوفا سكوتيا هى واحدة من المقاطعات الكندية و التى تتواجد بشرق كندا على المحيط الأطلسى و هى من المقاطعات البارزة و التى تعمل الحكومة على الأهتمام بها و ذلك بسبب المميزات المتعددة التى فيها و من أجل ذلك يحاول العديد من الأشخاص السفر اليها و العيش فيها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى مدينة موردن الكندية

طرق السفر الى نوفا سكوشا

طرق السفر الى نوفا سكوشا :

  • حيث أن هناك العديد من الفئات التى يمكن للشخص المتقدم أن ينضم اليها و ينضم كل شخص الى الفئة التى تتناسب معه و منها يتم اختياره فى العمل الذى يتناسب فيه و تعمل على تقديم طلبك و الذى من الممكن أن يحتاج الى مدة تصل الى حوالى 3 أشهر أو أكثر و بعد الحصول على موافقة الترشيح يمكنك فى مدة تصل الى حوالى 6 اشهر من أستلام الشهادة العمل على طلب الأقامة.
  • يجب على جميع المتقدمين العمل على أستخدام جميع الشروط التى تضعها الحكومة الكندية من أجل أن تتمكن من الحصول على التأشيرة أو من أجل الجنسية.

فئة العمال المهرة

فئة العمال المهرة :

  • حيث أنها الفئة التى تتناسب مع العمال الأجانب أو المتخرجين حديثا من الجامعات و لكنهم يمتلكوا المهارة المناسبة من أجل العمل و من الممكن أن تحصل على الفرصة المناسبة فى حالة كانت الوظيفة التى يتم التقدم لها لم يتمكن أحد من المواطنين أن يشغلها.

الشروط  من أجل القبول فى فئة العمال المهرة :

  1. حيث أنه يجب أن تتمكن من الحصول على فرصة العمل المناسبة من أحد أصحاب العمل المتواجدين فى البلاد.
  2. كما أنه يجب أن تمتلك المؤهل الدراسى المناسب من أجل الوظيفة و فى بعض الحالات لا تحتاج إلا الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  3. و أيضا تمتلك الخبرة العملية المناسبة فى المجال الذى تتقدم اليه و التى تكون عبارة عن سنة كاملة من العمل بدوام كامل و أجر كامل.
  4. يجب أن يكون الشخص المتقدم يتراوح عمره بين 21 عام الى 55 عام.
  5. يجب أن يكون الشخص يمتلك المهارات اللازمة أو الأعتماد المناسب من أجل الوظيفة.
  6. و يجب ان تكون قادر على التحدث باللغة الأساسية و هى الأنجليزية و الحصول على المستوى الخامس فى الأيلتس.
  7. كما أنه يجب ان تمتلك الموارد المالية الكافية و التى تثبت أنك شخص مستقر و قادر على الأنفاق طوال مدة الأقامة.

فئة أكسبرس إنتري ترشيح مقاطعة نوفا سكوتيا

فئة أكسبرس إنتري ترشيح مقاطعة نوفا سكوتيا :

  • حيث أن تلك الفئة تختار الأفراد الذين يمتلكون الخبرات المناسبة فى المجال و يكونوا من ذوى المهارات العالية فى المقاطعة و يكون هناك البعض من الشروط و التى يجب أن يتم تنفيذها جيدا من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة بمنتهى السرعة و تحتاج تلك الفئة الى عدد معين من الأشخاص من أجل الحصول على البعض من المهن المعينة و التى تتناسب مع أحتياجات سوق العمل.
  • و هناك فئتان مختلفتان و يتم وضعك فى واحدة منهما عند التقديم و هما الفئة أ و الفئة الثانية من الفئة ب و شروط القبول فى الفئة أ :
  1. يجب أن تعمل على التقديم فى أكسبريس انترى و يجب أن تمتلك ملف شخصى مسجل فى النظام.
  2. كما أنه يجب ان تكون قد حصلت على الحد الأدنى المطلوب من النقاط و الذى يصل الى حوالى 67 نقطة من أصل 100 نقطة التى يعمل النظام على تحديدها من المؤهل الدراسى و الخبرة و العمر و اللغة و غيرها.
  3. حيث أنه يجب أن تتمكن من الحصول على فرصة العمل المناسبة من أحد أصحاب العمل المتواجدين فى البلاد.
  4. و يجب على الأقل أن تكون حاصل على المؤهل الدراسى و هو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فى كندا.
  5. يجب أن تمتلك خبرة عملية على الأقل لمدة تصل الى سنة واحدة فقط فى المجال الذى سوف تتقدم اليه.
  6. و يجب أيضا أن تمتلك القدرات اللغوية المناسبة من خلال الحصول على أعلى الشهادات العلمية فى واحدة من اللغات الأساسية للبلاد و هما الفرنسية و الأنجليزية.
  7. كما أنه يجب ان تمتلك الموارد المالية الكافية و التى تثبت أنك شخص مستقر و قادر على الأنفاق طوال مدة الأقامة.
  • و تختلف الفئة ب عن الفئة أ فى أنها لا تهتم بالمستوى اللغوى و لكنه يتم الأختيار من الفئة أ أولا و بعدها يتم النظر فى الفئة ب فى حالة الأحتياج لها.

فئة رواد الأعمال

فئة رواد الأعمال :

  • و تلك الفئة تتناسب مع الأشخاص المستثمرين و رجال الأعمال و أصحاب الخبرة فى مجال الأدارة و هم الأشخاص الذين يرغبون فى العيش فى المقاطعة و الذى يجب عليهم أن يبدوأ فى نشاط تجارى جديد أو أن يعملوا على الأستثمار فى نشاط تجارى سابق أو المشاركة فى أدارة واحد من الأنشطة اليومية.
  • بعد مرور عام من العمل فى البلاد يمكنك الحصول على الأقامة الدائمة و لا يتم التقدم لهذه الفئة نهائيا إلا من خلال الدعوة فقط.
  • و هناك البعض من الشروط التى يجب أن يعمل الشخص على أتباعها من أجل أن تنضم الى تلك الفئة :
  1. يجب على الشخص أن يكون عمره 21 عام أو أكثر.
  2. كما أنه يجب أن تمتلك الرغبة فى العيش فى المقاطعة و يظهر ذلك من خلال أمتلاك أحد الأنشطة التجارية أو أدارة أحدها.
  3. و يجب أن تمتلك القيمة المالية الكافية و التى تصل الى حوالى 600 ألف دولار كندى على الأقل.
  4. فى حالة الأستثمار فى أحد الأنشطة التجارية يجب أن تستثمر حوالى 150 ألف دولار كندى.
  5. و فى حالة كنت سوف تعمل فى أدارة الأنشطة التجارية يجب عليك أن تمتلك الخبرة و التى تصل الى حوالى 3 سنوات تقريبا فى إدارة وامتلاك الأنشطة التجارية و التى تعادل أمتلاكك حوالى 1/3 الملكية أو أمتلاك خبرة تصل الى 5 سنوات فى أدارة الموظفين.
  6. و يجب أيضا أن تمتلك القدرات اللغوية المناسبة من خلال الحصول على أعلى الشهادات العلمية فى واحدة من اللغات الأساسية للبلاد و هما الفرنسية و الأنجليزية.
  7. كما أنه يجب أن تمتلك الدعوة المناسبة من مكتب الهجرة فى المقاطعة.
  8. و يجب أن تعمل على أجتياز الحد الادنى من النقاط التى تطلبه المقاطعة.
  9. يجب أن تعمل على توفير فرص عمل للكنديين فى شركتك و يكون واحد على الأقل.
  10. العمل على تقديم خطة كاملة من أجل الشركة و الواجبات و الوظائف و المعلومات الكاملة عن العاملين و عددهم.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى نوفا سكوشا و ذلك من خلال الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى موردن

أضف تعليق