نقش حناء احمر

نقش حناء احمر ؛ عبر  موقع تدوينات تعتبر الحناء رمز من رموز السعاده و التفاؤل تستعمله النساء في المناسبات المفرحه يعتبر من التقاليد القديمه جدا حيث تحدث عنه الشعراء في الجاهليه و الشعراء في الاسلام ايضا و اكثر من يعرف الحناء هم العرب و النساء العربيات . تعد الحناء من التراث العربي القديم الذي مان يعتمده البدو طوال الوقت علي ايديهم و أرجلهم و علي الذقن و الجبهه ثم تطورت و انتشرت مع مرور الازمان و اصبحت عاده متوارثة تراثيه تعتمدها الفتيات قبل الزفاف و تتزين بالحناء من خلال نقوش متميزه و متنوعه و من المعروف عن الحناء تعدد الوانها مثل البني و الاسود و مؤخرا ظهرت الحناء حمراء اللون التي عرفت في الهند .

نقش حناء احمر

تعتبر الحناء باللون الاحمر الاكثر انتشارا في الهند و بلاد الفارسيه ثم جاءت الي البلاد العربيه و اصبح استخدامها متداول كثيرا بين الفتيات قبل اوقات الزفاف حيث يتزينن بها قبل الزفاف للحصول علي اطلالات مميزه و انيقه .

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر  للأيدي

تفضل العرائس اوقات الزفاف برسم نقوش مميزه من الحناء علي الايدي التي تعتبر مصدر جمال و الجاذبيه الخاصه بكل فتاه لذلك تبحث الفتيات عن ما يميزها عن غيرها يوم زفافها و يجعلها متميزه عن غيرها من العرائس لذلك تتجه الكثير منهم الي الحنه الحمراء التي ترسم علي اشكال كثيره من ورود طبيعيه او خطوط هندسه مثلما تفضلين .

نقش حناء احمر

نقوش حناء ناعمه للأيدي

الكثير من العرائس او الفتيات يفضلن الحصول علي اطلالات ناعمه و هادئه تعطيهم شكل راقي و ورقيق و لا يفضلن المبالغة في التزين او الزينه المبهرجه في نقوش الحناء حيث تكون علي معصم اليد فقط و متصله الي اخر اطراف الاصابع .

و يعطي شكل الاكسسوارات الرقيقه التي تعطي شكل جميل وجذاب كثيرا  للايدي  تعطي ايضا الحنه الحمراء شكل مميز و فريد و لا تستعملها الكثير من الفتيات الا محبات التغير و التميز.

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر

نقش بالحناء الحمراء علي كامل اليد

بعض الفتيات تفضلن الاطلالات المبهرجه حيث تتزين بطريقه كبيره برسم نقوش كثيره علي كامل اليد من اول اطراف الاصابع حتي الكوع و تكون نقوش متشابكة و كثيره تعطي شكل جذاب و غالباً ما تحتاج هذه الرسومات الي خبير او شخص محترف لرسم هذه الرسومات حتي تكون في اجمل صوره لتعمل علي تكمله الاطلاله الجماليه للعروس .

و غالبا ما تكون هذه اطلالات العرائس في الدول الخليجيه و الهنود ايضا و هذا بسبب حبهم الي الاشياء المزينة و المزخرفه بشكل كبير .

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر الكثيف

تعتبر ليله الحنه من الليالي الهامه جدا عن الفتيات قبل زفافهم حيث يعملن جاهدين علي التزين و رسم الحنه في مناطق مختلفه و جذابه لتساعدك في الحصول علي اطلاله متميزه و عصريه و فريده ايضا حتي تصبح اكثر اكثر تميزا عن غيرها من الفتيات اصبح الان رسم الحنه الحمراء علي معصم اليد بطريقه كثيفه تعتبر الاحدث و الاكثر انتشارا بين الفتيات حيث يغني  ذلك عن ارتداء الاكسسوارات الكثيره .

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر

رسوم الحنه المستوحاه من الزهور

تعتبر هذه الصيحه من صيحات رسوم و نقوش الحناء الاكثر انتشارا بين الفتيات حيث يفضلن الرسوم البسيطه الهادئه مثل الزهور الخلابه المستوحاه من الطبيعه او الزهور الطبيعيه.

و تكون عن طريق رسم الزهور التي تفضليها علي كف اليد مع اضافه اوراق الشجر المتشابكه و الخطوط المموجه التي تضيف لمسه جماليه هندسيه للرسمه علي اليد .

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر

رسوم القدم بالحناء الحمراء

تفضل بعض النساء رسم النقوش بالحنه علي القدم لزياده جاذبيتها و جمالها لذلك تلجأ الي نقوش الحنه الحنراء التي تزيد من الشكل الجمالي للقدم عن طريق الرسم بالحناء علي القدم حتي الكاحل مع الرسم علي اصابع القدم ايضا بطريقه محترفه و لكي حريه الاختيار من بين اشكال الرسومات المتنوعه و الجميله .

نقش حناء احمر

طرق عمل الحنه الحمراء في المنزل

يمكن عمل الحناء في المنزل و الاستعانه بنقوش جاهزه لملئها فقط و الحصول علي الرسوم المتنوعه كما ان الحنه المنزليه مفيده و تظل و قت اطول و يمكن اضافه بعض العناصر التي تفيد الجلد مثل الزيوت المرطبه .

المكونات

  1. مسحوق الحنه الحمراء الطبيعيه
  2. القليل من عصير الليمون
  3. بعض قطرات من زيت مغذي للجلد مثل الكافور
  4. بعض المياه للمساعده علي جناسهم بطريقه سريعه

طريقه تحضيرها

  • قومي بوضع جزء من الليمون مع ثلاث اضعافه من الماء
  • ثم يضاف اليه الزيت مع تقليبه جيدا
  • ثم يضاف اليهم مسحوق الحنه الحمراء مع تقليبهم حتي يكون ذات قوام كريمي يسهل التحكم فيه
  • يترك الخليط لمده من ٦ الي ٧ ساعات
  • استخدام المخاريط لرسم الحنه بطرق مختلفه

الي هنا نكون قد وضحتا اليكم اكثر رسومات الحنه المفضله لدي النساء و اكثرها تميزا يمكن ايضا قراءة رمزيات نقش حناء و نقش تاتو ناعم .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page