كم يكلف الحج من المانيا

سؤال كم يكلف الحج من المانيا يفكر فيه كل من يرغب بأن يؤدي فريضة الحج، ولهذا سوف نتعرف على الجواب في هذا المقال وأيضا معلومات أخرى مهمة عن الطائرة والحجز وغيرها من التفاصيل.

كم يكلف الحج من المانيا

يعتبر الحج فريضة من الفرائض على الدين الإسلامي وأحد الأركان الأساسية التي يقوم عليها ذلك الدين وهذا كما جاء صريحا في كتاب الله تعالى القرآن الكريم قوله تعالى (وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ) وأما بالنسبة إلى السنة النبوية قول الرسول صلى الله عليه وسلم في أركان الإسلام (بُنِيَ الإسْلَامُ علَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأنَّ مُحَمَّدًا رَسولُ اللَّهِ، وإقَامِ الصَّلَاةِ، وإيتَاءِ الزَّكَاةِ، والحَجِّ، وصَوْمِ رَمَضَانَ)

وجاء في حديث أيضا عن أبي هريرة عنه قال (خَطَبَنَا رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ-، فَقالَ: أَيُّهَا النَّاسُ قدْ فَرَضَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ الحَجَّ، فَحُجُّوا، فَقالَ رَجُلٌ: أَكُلَّ عَامٍ يا رَسولَ اللهِ؟ فَسَكَتَ حتَّى قالَهَا ثَلَاثًا، فَقالَ رَسولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ-: لو قُلتُ نَعَمْ لَوَجَبَتْ، وَلَما اسْتَطَعْتُمْ، ثُمَّ قالَ: ذَرُونِي ما تَرَكْتُكُمْ، فإنَّما هَلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ بكَثْرَةِ سُؤَالِهِمْ وَاخْتِلَافِهِمْ علَى أَنْبِيَائِهِمْ، فَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بشيءٍ فَأْتُوا منه ما اسْتَطَعْتُمْ، وإذَا نَهَيْتُكُمْ عن شيءٍ فَدَعُوهُ)

من حيث إن الحج من الفرائض المهمة جدا التي يجب أن يتم أداؤها إذا كان هناك استطاعة طبعا، سواء كنت في أي دولة من الدول العربية أو الأجنبية بما في ذلك ألمانيا التي نتحدث عنها في هذا المقال.

وجميع الأشخاص في ألمانيا أو في أي دولة أخرى عندما يفكرون في أداء فريضة الحج فإن هم يرغبون معرفة متوسط التكلفة المتوقعة من حيث حجز الطائرة والفندق والمدة التي سوف يصلون فيها وغيرها من التفاصيل الأخرى حتى يتمكنوا من تحديد الميزانية المطلوبة قبل التفكير في الحج.

في كل الحالات أن التكاليف المتوقعة لم يتم الإعلان عنها بشكل كامل ولكن في المتوسط سوف نجد بأن التكاليف تقدر ما بين 6000 وصولا إلى 7000 يورو تقريبا وذلك يشمل كل المتطلبات من حيث الإقامة والمواصلات ومن حيث السكن وغيرها من التفاصيل الأخرى.

والجدير بالذكر بأن التكاليف تختلف من دولة إلى أخرى ومن عام الى آخر ولذلك إذا كنت تعيش في ألمانيا وتريد معرفة متوسط التكلفة، فيجب أن تعلم جيدا بأن حساب التكلفة من خلال أخذ قيمة العملة من دولة اخرى وتحويله إلى العملة للدولة وهي اليورو غير صحيحة لأن التكاليف تخضع لعوامل كثرة.

وللمزيد من المقالات المشابهة التي يتم فيها التحدث على الأسعار وعن المراجعات الكاملة لكل شيء يتم ذكر سعره، نرشح لكم زيارة القسم المميز كم سعر ، وأيضا نرشح المقال التالي:

مكاتب الحج والعمرة في ألمانيا

في ألمانيا هناك بعض المكاتب التي تكون متخصصة في هذه الأمور من حيث والحج ومن حيث العمرة واتمام الاجراءات المطلوبة والحصول على الاستشارات وذلك يشمل المكاتب التالية.

  • مكتب سفريات المدينة.
  • مكتب سفاري للسفر.
  • مكتب سفريات الشام.
  • شركة البشائر للحج والعمرة والرحلات المحدودة.
  • شركة الريس ترافل.
  • شركة نورطور للحج والعمرة.
  • مكتب داماسكينو ريزن.
  • شركة المناسك للحج والعمرة.
  • شركة جوان للسياحة.
  • شركة كينج ترافل.
  • مكتب طارق بن زياد.

ولكن دائما عليكم للتأكد من المكتب والتأكد من كل التفاصيل ويجب المعرفة لرحلات الطيران و كل المعلومات عن السفر والحصول على معلومات تثقيفية أخرى حتى تكون الرحلة بسلام بدون أي تكاليف مبالغ فيها إذا كانت ظروفك المادية تجبرك على التوفير.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: أجمل ما قيل في عيد الأضحى

الخطوط الجوية السعودية في ألمانيا

تعتبر الخطوط السعودية الجوية من اشهر الخطوط التي تقدم جانب كبير من الرحلات الجوية لمختلف الأماكن بما في ذلك ألمانيا بالطبع بجانب ايضا الأسعار الجديدة.

ولو كان هناك رغبة بمعرفه المكاتب ومعرفة المزيد من التفاصيل عن الخطوط الجوية السعودية في المانيا واقرب المكاتب المحلية والدوليه فذلك سهل جدا من خلال الدخول على الرابط التالي

https://www.saudia.com/Pages/help/contact-us/worldwide-offices?sc_lang=ar&sc_country=SA.

وبعد ذلك تأتي الخطوة الأولى و نقوم باختيار المكاتب المحلية وبعد ذلك نقوم باختيار المدينة ومن ثم نقوم بالضغط على زر البحث وسوف يظهر امامنا اسماء المكاتب و تفاصيل أخرى تخص المكاتب بشكل عام.

تذكرة طيران من ألمانيا إلى السعودية

فيما يخص سؤال رحلات الجوية من ألمانيا إلى السعودية فهي تختلف من حيث السعر ومن حيث الوقت على حسب المدينة التي أنت تعيش فيها بألمانيا ولذلك يجب الحصول على الاستشارة مباشرة من شركة الطيران.

ولكن على حسب آخر التفاصيل المتاحة فسوف نجد أن التكلفة من فرانكفورت إلى السعودية وتكون بسعر 400 يورو تقريبا على حسب آخر تفاصيل الموضوعة، ولكن القيمة تقريبا طبعا وعليكم معرفة سعر الرحلة من المطار أو شركة الطيران..

فضل وشروط الحج

علمنا بالتفصيل كم يكلف الحج من المانيا؟ كما تعرفنا ايضا عليها تفاصيل أخرى في غاية الأهمية تخص الرحلات المختلفة وتخص متوسط الأسعار وأنها قيمة تقريبية فقط، ولكن ماذا عن فضل الحج؟

إنه بالتأكيد واحدة من فروض الإسلام ومن أساسيات الإسلام التي جاءت صحيحة، كما أن الحج له فضل كبير باعتبار من أعظم الأعمال و العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى وذلك نراه واضحا في حديث عن أبي هريرة قال (أنَّ رَسولَ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- سُئِلَ: أيُّ العَمَلِ أفْضَلُ؟ فَقالَ: إيمَانٌ باللَّهِ ورَسولِهِ. قيلَ: ثُمَّ مَاذَا؟ قالَ: الجِهَادُ في سَبيلِ اللَّهِ قيلَ: ثُمَّ مَاذَا؟ قالَ: حَجٌّ مَبْرُورٌ)

كما أن فضل الحج كبير جدا من حيث التكفير عن الذنوب والخطايا ويعتبر من الأسباب التي قد تدخل الجنة باذن الله وهذا كما أخرج عن الإمام البخاري في الصحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (العُمْرَةُ إلى العُمْرَةِ كَفَّارَةٌ لِما بيْنَهُمَا، والحَجُّ المَبْرُورُ ليسَ له جَزَاءٌ إلَّا الجَنَّةُ) وايضا (تابِعوا بين الحجِّ والعمرة؛ فإنَّ متابعةً بينَهُما تَنفِي الفقرَ والذنوبَ، كما ينفِي الكِيرُ خَبَثَ الحديدِ)

ولكن على الجانب الآخر وبعيدا عن الفوائد الكثيرة التي نحصل عليها من أداء فريضة الحج، فهناك بعض الشروط المهمة التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي سوف يؤدي هذه الفريضة وذلك يشمل أنه يجب أن يكون على الدين الإسلامي وهذا واضح في قوله تعالى (يا أَيُّهَا الَّذينَ آمَنوا إِنَّمَا المُشرِكونَ نَجَسٌ فَلا يَقرَبُوا المَسجِدَ الحَرامَ بَعدَ عامِهِم هـذا وَإِن خِفتُم عَيلَةً فَسَوفَ يُغنيكُمُ اللَّهُ مِن فَضلِهِ إِن شاءَ إِنَّ اللَّهَ عَليمٌ حَكيمٌ).

كما أن الشخص الذي عليه أن يؤدي فريضة الحج يجب أن يكون عاقلا لأن عدم وجود العقل لايعطي التكليف وهذا قالها الرسول صلى الله عليه وسلم (رُفِعَ القلَمُ عن ثَلاثٍ، عنِ النَّائمِ حتَّى يستَيقظَ، وعنِ الصَّغيرِ حتَّى يَكْبرَ، وعنِ المَجنونِ حتَّى يعقلَ أو يُفيقَ)

من الشروط الواضحة أيضا هي البلوغ والحرية وهذا في قوله عليه الصلاة والسلام (أيما صبيٍّ حجَّ، ثم بلغ الحِنْثَ، فعليه أن يحجَّ حجَّةً أخرى، وأيما أعرابيٍّ حجَّ ثم هاجر فعليه أن يحجَّ حجةً أخرى، وأيما عبدٍ حجَّ ثم أُعتِقَ، فعليه أن يحُجَّ حجَّةً أُخرى)

واخيرا الانسان الاستطاعة والقدرة فقد جاء في قوله تعالى إن الحج هو من استطاع إليه سبيلا كما ورد في القرآن الكريم، من حيث أن الانسان يجب ان يكون مقتدر ماديا في الرحلة بأكملها ويجب أن يكون أيضا يمتلك الأموال التي تجعله قادرا على العيش بشكل عام.

ولو كنت من النساء الراغبات في أداء هذه الفريضة فإن هذا يجب أن يكون مع المحرم و مع الزوج لو كانت متزوجة من حيث أنها يجب أن تسمع لكلام الرسول عليه الصلاة والسلام كما قال (لا يَحِلُّ لِامْرَأَةٍ تُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ أنْ تُسافِرَ مَسِيرَةَ يَومٍ ولَيْلَةٍ ليسَ معها حُرْمَةٌ) ولكن على الجانب الآخر ذلك يشمل الرحلات التي لا تعتبر آمنة، ولكن إذا كانت الرحلة آمنة ومضمونة فنا جاء قول بعض العلماء ويؤكدون أنها يمكن أن تسافر بدون محرم إذا كانت الرفقة آمنة تماما عليها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: رمزيات تكبيرات عشر ذي الحجه

مكاتب الحج والعمرة في برلين

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون الحصول على التفاصيل من المكاتب المباشرة بالاخص المكاتب الموجودة في برلين فذلك ممكن من خلال العناوين التالية

  • Elaf Tours | Umrah Service العنوان: Lübecker Str. 51, 10559 Berlin, ألمانيا
  • Almadina Travel Service GmbH العنوان: Flughafenstraße 33, 12053 Berlin, ألمانيا
  • El Bashair für Hajj, Umra und Reisen GmbH العنوان: Roseggerstraße 40, 12059 Berlin, ألمانيا
  • Heimatreisen سفريات الوطن العنوان: Sonnenallee 55, 12045 Berlin, ألمانيا
  • Safa Reisen العنوان: Baruther Str. 1, 10961 Berlin, ألمانيا
  • Alsham Reisen – سفريات الشام العنوان: Reuterstraße 64, 12047 Berlin, ألمانيا
  • Homs Reisen العنوان: Sonnenallee 67, 12045 Berlin, ألمانيا
  • Damaskino Reisen العنوان: Residenzstraße 133, 13409 Berlin, ألمانيا
  • Tarik Ben Ziad e.K. العنوان: Werbellinstraße 5, 12053 Berlin, ألمانيا

بالطبع هناك المزيد من المكاتب الاخرى ولكن حاولنا اختيار المكاتب الاكثر شهرة والاكثر تقييما على حسب اخر المعلومات في خرائط جوجل.

سؤال وجواب عن كم يكلف الحج من المانيا؟

جميع الأشخاص الذين يفكرون في أداء فريضة الحج سواء كانوا من المانيا أو من اي مكان آخر يخطر في بالهم الكثير من الأسئلة، ولكن سوف نعرض لكم أهم الأسئلة التي قد تخطر على بال من يعيش في ألمانيا ونجيب عليها بوجه الخصوص .

كم تكلف فيزا العمرة من ألمانيا؟

في الحقيقة ليس هناك التفاصيل الكاملة عن التكلفة بالنسبة إلى فيزا العمرة ولكن على حسب بعض المصادر فهي تكون بحوالي 1800 يورو تقريبا.

كم مدة تاشيرة الحج؟

على حسب المعلومات التي قالتها وزارة الحج والعمره بالمملكة العربية السعودية فإن التأشيرة تتراوح مدتها ما بين 30 الى 90 يوم تقريبا ومن ثم تنتهي.

مكاتب الحج والعمرة في دوسلدورف؟

لو كان هناك رغبة بالاطلاع على أهم المكاتب الموجودة في هذه المدينة فذلك يمكن من خلال الطريقة التي سبق ذكرها في المقال مع استعمال الرابط الخاص بالخطوط الجوية أو زيارة المكاتب التي سبق ذكرها مثل شركة الريس ترافل أو مكتب سفريات الشام.

وفي ختام هذا المقال عن إجابة السؤال كم يكلف الحج من المانيا؟ تذكر دائما محاولة وضع ميزانية أكثر من المطلوب لأهداف الاحتياط الإضافي تحسبا لأي ظروف يمكن أن تحصل لا قدر الله.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجربتي مع الصلاة على النبي

أضف تعليق