قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه ؛ الشعر الطويل من اكثر سمات الانوثه و الجمال و كان من غير المسموح او الجائر للفتيات بقص الشعر كثيرا او التشبه بالرجال كما كان يقال قديما . لكن بعد الحرب العالميه الاولي التي اجبرت العديد من النساء بالنزول الي سوق العمل . و ايضا العمل في اماكن خطره و لا يوجد بها سوي الرجال . كانت النساء تعمل علي ربط الشعر الي الخلف او قص الشعر مما ادي الي انتشار الشعر القصير منذ هذه الفتره.

قصات شعر قديمه

سوف نتحدث عن اقدم القصات التي وجدت و هنا نتحدث عن فتره العشرينات التي كانت تعتبر طفره في عالم الموضه و الخروج عن المألوف بالنسبه للنساء . كانت هذه الفتره اول الفترات التي تنفتح فيها السيدات علي عالم الموضه و الصيحات المتغيره و الجديده .

قصات الشعر المموج بالطول المتوسط

انتشرت في فتره الثلاثينات موضه الشعر المموج مع الشكل الانيق و المميز  حيث كانت من اشهر القصات في هذه الفتره . التي كانت تتسم فيها النساء بالجاذبيه و الانوثه الطاغيه مانت تتنوع اطوال الشعر من طويل الي متوسط الطول و كانت تتناسب مع اشكال الوجوه البيضاويه و الدائريه .

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

قصات الشعر المجعد  الغريبه

تعتبر هذه الفتره من اكثر فترات الجنون في الموضه في فتره السبعينات حيث ظهرت العديد من صيحات الموضه في قصات الشعر الغريبه و الاكثر جرأه من اي فتره اخري وهي عن طريق اطاله الشعر كثير مع عمل تمويجات كبيره او قصات عشوائيه جديده و عصريه التي تعبر عن الجرأه و حريه التعبير عن الرأي و التمرد .

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

 

قصات شعر قديمه في الثمانينات

هذه الفتره تعد من اسواء فترات التي مرت بها صيحات الموضه حيث كانت تطور غير مجدي بالمره اطلت فيها النساء بقصات غريبه و غير مناسبه مثل قصات الديوك التي الغت الانوثه و الجاذبيه من مظهر النساء مع الملابس الغير ملائمه ايضا .

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

احدث قصات فتره التسعينات

هذه الفتره تعتبر من افضل صيحات الموضه القديمه حيث كانت تتسم بالرقي و الهدوء ، كانت لا تتغير عن الشهر القصير او متوسط الطول او الشعر الطويل به تمويجات او مايسمي حاليا بالشعر الكيرلي .

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

اصبحت الموضه في الالفيه الجديده تتسم بالعصريه و الرقي و وجود خطوط موضه جديده تتناسب مع معظم السيدات ، في وقتنا خذا اصبحت قصات الشعر اكثر جاذبيه و اناقه و عادت موضه الشعر القصير كما كانت في العشرينات اول ايام الموضه .

قصات شعر قديمه للرجال

يعتقد الكثير ان اهتمام الرجل بصيحات الموضه و مواكبتها امر حديث ولم يحدث من قبل لكن هذا الكلام خاطئ حيث اهتم الرجال في جميع الفترات بصيحات الموضه من الملابس او قصات الشعر . للتميز و الحصول علي اطلاله فريده . بدأ اهتمام الرجل بصيحات الموضه في قصات الشعر من فتره الخمسينات.

قصات الرجال في فتره الخمسينات

من اول الفترات التي اتجه فيها الرجال للاهتمام بمواكبه الموضه و كانت موضه الشعر في هذا الوقت عن طريق جعل الشعر املس و حريري ذات خط جانبي مع قصه من الجانب و السوالف العريضه .

قصات شعر قديمه

قصات شعر قديمه

  • القصات في فتره الستينات  اشتهرت هذه الفتره بقصه البيتلز نسبة الي فرقه غنائيه في فن الروك كانت الأشهر في هذا الوقت حيث كان يقتضي بها الشباب هذه الفتره. عن طريق اطاله الشعر و وجود غره اماميه كثيفه و كانت لا تناسب سوي اصحاب الشعر الناعم فقط. او عن طريق تمشيط الشعر للخلف او تقسيمه من المنتصف.

قصات شعر قديمه

 

  •  قصات الثمنينات المختلفه تميزت هذه الفتره بموضه الشعر الطويل حيث كان لا يوجد شاب او رجل لا يعتمد هذه القصه عن طريق اطاله الشعر كثيرا . و لا يفرق كثيرا ان كان الشعر ناعم او مجعد و اعتمدها العديد من المشاهير ايضا .قصات شعر قديمه
  • قصات التسعينات تعتبر من اكثر عقود الموضه هدوءاً للرجال مع الشعر القصير المرتب او موضه السبايكي و هي تمشيط الشعر بشكل عشوائي و غير مرتب تعطي اطلاله شبابيه و جذابه ايضا .قصات شعر قديمهقصات شعر قديمه

بذلك نكون قد قدمنا ابرز الصور للقصات الشعر و صيحات الموضه المتغيره  علي مر السنين السابقه التي قد تهم النساء او الرجال ايضا .

اقرا ايضا : قصات شعر كبار السنقصات شعر قصيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اقتراح اسم ايميل

اقتراح اسم ايميل ؛ اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من اهم المواقع و اكثرها استخداما حاليا . …