اماكن سياحية في عمان للاطفال

تعد عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وجهة سياحية مثالية للعائلات وخاصة للأطفال وتحتضن المدينة العديد من الأماكن السياحية المثيرة والترفيهية التي تتيح للأطفال فرصة للتعلم والمرح في نفس الوقت سواء كنت تبحث عن نشاطات تعليمية أو ترفيهية ستجد في عمان العديد من الوجهات التي تناسب اهتمامات الأطفال.

تقدم عمان مجموعة متنوعة من المتنزهات والحدائق التي تعد وجهات ممتعة للأطفال ويمكن للعائلات زيارة حديقة الحسين الوطنية وهي مساحة خضراء شاسعة تحتوي على مناطق اللعب والمنصات والبحيرات كما يُقدم حديقة الأمير راشد للطيور تجربة فريدة من نوعها حيث يمكن للأطفال رؤية ومشاهدة العديد من الطيور الملونة والنادرة.

لا يمكن تجاهل العديد من المراكز الترفيهية والألعاب في عمان ومن بينها مدينة الألعاب في سيتي مول وهي منطقة ترفيهية شاملة تضم العديد من الألعاب والأنشطة المناسبة لجميع الأعمار كما يُمكن للعائلات زيارة مدينة الأطفال في تاج مول وهي مدينة مصغرة تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات وأذواق الأطفال و يمكنك القراءة عن اماكن سياحية في عمان للاطفال.

اماكن سياحية في عمان للاطفال:

تعد عمان وجهة مثالية للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم الترفيهية والتعليمية سواء كنت ترغب في قضاء يوم مليء بالمرح في المتنزهات أو استكشاف العالم من خلال المتاحف فإن عمان توفر تجربة لا تُُنسى للأطفال وتساهم في إثراء رحلتهم السياحية وتنمية مهاراتهم ومعرفتهم.

توفر عمان أيضًا العديد من المتاحف والمراكز التعليمية التي تجعل التعلم ممتعًا للأطفال ويمكن للعائلات زيارة متحف الأطفال في الأردن والذي يوفر فرصة للاستكشاف التفاعلي للعديد من المواضيع مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون ويمكن أيضًا زيارة مركز الملكة رانيا للأطفال والشباب والذي يقدم برامج تعليمية وأنشطة تروج للتطور الشخصي والابتكار لدى الأطفال.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل معلومات عن المواقع السياحية في الاردن

أماكن سیاحیة في الأردن للأطفال الأكثر زيارة:

هناك العديد من اماكن سياحية في عمان للاطفال والتي من الممكن زيارتها والاستمتاع بها بالشكل المناسب وسوف نتعرف عليها من خلال الأسطر التالية:

متحف الأطفال:

متحف الأطفال من الأماكن السياحية الترفيهية التي يمكنك للأطفال الذهاب اليها ويقع المتحف بداخل حدائق الحسين ويحتوي ايضاً علي مركز ثقافي وتعليم ويمكنك القيام ببعض الأنشطة الثقافية والتعليمية التي تساعدهم علي افكار جديدة ويقوم المتحف سنوياً بعمل فعاليات كثيرة خاصة بالتاريخ والعلوم والفن.

مركز هيا الثقافي:

تم افتتاح مركز هيا عام 1976 وكان قبل الافتتاح جمعية خيرية ولكن كانت غير مربحة ومن أهداف البناء هي التطوير لمهارات الأطفال وثم بعد ذلك تطور حتي أصبح يشمل جميع البرامج التي تساعد علي منح الطفل مهارات جديدة وبرامج عائلية.

ويضم الكثير من الأنشطة الترفيهية للعائلات والأطفال ويتم عمل مسرح يومي للأطفال بالإضافة الي الأكاديمية الموسيقية وملعب الأطفال والمكتبة والقبة الفلكية.

حديقة الأردن للحيوان:

تتواجد حديقة الحيوان في جنوب عمان وهي من المعالم السياحية الكبيرة بداخل الأردن ويوجد بداخله الكثير من أنواع الحيوانات والألعاب الترفيهية.

مركز نخبة الأردن للبولينج:

يعد المركز من الأماكن الترفيهية للأطفال والعائلات ويتم توفير فيه مجموعة كبيرة من الأنشطة المختلفة ولعبة البولينج المشهورة يوجد ايضاً لعبة البلياردو والتنس.

منتجع عمان ويفز:

منتجع عمان ويفز أحد أهم الأماكن السياحية للطفل حيث يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية.

يشمل المنتجع الكثير من البرك وحمامات السباحه والكثير من المطاعم المختلفة والتي تقدم الأطعمة العالمية.

حديقة الملك عبدالله الثاني:

هي واحدة من أكبر الحدائق في مدينة الأردن والتي تحتوي علي الكثير من الألعاب الترفيهية للأطفال علي مساحات كبيرة.

وتم انشاء بها العديد من الملاعب المختلفة لكرة السلة والقدم وتضم الحديقة العديد من الطيور الجميلة مثل الطاووس والبغبغانات.

حديقة القرم الطبيعية:

هي واحدة من الحدائق الطبيعية والتي تقع في مدينة مسقط والتي يندرج تحتها الأماكن الطبيعية كما انها تحتوي علي المناظر الخلابة والجميلة والتي تشعرك بالراحة الداخلية.

يعد من المواقع الهامة حيث انها تحتوي علي الشلالات والهضاب المميزة المطلة علي البحر مباشرة والطيور الجميلة التي تطير حول الهضاب بالأضافة الي الكائنات البحرية.

ويوجد ايضاً الألعاب المتنوعة للأطفال والتشويق وهي تتناسب مع الأعمار بداية من 4 الي 12 سنة.

أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال:

ويوجد العديد من الأماكن الترفيهية والمخصصة للأطفال ومن بينها ما يلي:

بيت الحكايات والموسيقى:

يحب أغلب الأطفال القصص والحكايات والموسيقي الهادئة وهي من الأنشطة المريحة لهم والغير مؤذية ويخصص بيت الحكايات والموسيقي بهذه الأمور والتي يقوم بها السيدة ربيعة الناصر وهذا المشروع من أحلامها.

ويوجد ايضاً الأماكن المخصصة للطبخ وأماكن للموسيقى وللتمثيل لجميع الأطفال لتنمية قدراتهم.

نادي سايفي المهر:

هذا النادي المميز يمكن للأطفال فيه ركوب ممارسة رياضة ركوب الخيل ويوجد به كافة الاعمال والأماكن لتعليم الفروسية.

ويوجد في أنحاء النادي رياضة المشي وأماكن مخصصة للأطفال حتي يلعبوا فيه.

حديقة بنك الإسكان:

هي من الأماكن المشهورة والمخصصة للأطفال بداخل عمان حيث انها تحتوي علي اماكن لركوب الدراجات وبعض الأماكن يمكنك الركوب فيها السكوتر.

بالإضافة الي الحدائق التي يوجد بها الزلاقات و الأرجوحات النظيفة والأمنة جيداً ويقوم عمال النظافة بتنظيف الرمال من أجل سلامتهم وصحتهم.

وايضاً الأماكن التي يباع فيها المثلجات الصحية للأطفال.

أنا أتخيل:

يحلم الكثير من الأطفال من الصغر بالشخصية التي يريد ان يكون عليها مثل ان يكون ضابط أو دكتور أو شخصية كارتونية مثل سوبر مان وبات مان وهذا المكان يمكنك ارتداء الملابس الخاصة بهم.

كما يوجد ايضاً حرفة الصناعة وهي غرفة يترك فيها الأطفال لصناعة القطع الغنية بنفسهم وهذه من الأمور التي يعتمدون علي نفسهم.

غابة جينغوس:

هو من الأماكن التي يسعد بها الأطفال في جميع المراحل العمرية ويوجد مكان مخصص للقفز والأرجوحات الرائعة.

من أهم المميزات انه يمكن للعائلات ترك أطفالهم فيها والتوجه الي الأماكن التسويقية والتي يوجد بها نظافة الأستضافة.

وتقع هذه الغابة بداخل سيتي مول.

الحديقة المائية شانغريلا مسقط للاطفال:

توفر حديقة شانغريلا المائية للأطفال مسقط مساحة كبيرة للعب الأطفال ويتحقق ذلك من خلال العديد من الخدمات مثل مسبح الأطفال الموجود في نادي كوول زون والذي يضم ألعاب مائية مثيرة كما تدعم الحديقة العديد من أنشطة الأطفال بما في ذلك التعليم وصنع الشخصيات والحرف المطاطية ومدعم بألعاب تعليمية لإضافة جزء إبداعي للأطفال.

أماكن للأطفال في مسقط:

يتواجد الكثير من الأماكن المشهورة للأطفال بداخل مدينة مسقط وهي:

باونس عمان:

هو مكان يمكنك فيه تقديم الكثير من الأنشطة مثل مسلق الجبال والترامبولين ومحارب النينجا والكثير من الألعاب المناسبة لأعمارهم ويحتوي المكان علي أستقبال جميل ورائع من الموظفين ويقدمون المساعدات اذا كنت تحتاجها ويمكنك مشاهدة الأطفال فيه وهو يلعبون.

متحف الأطفال:

ويعد المتحف مؤسسة تعليمية مثالية للأطفال بمختلف أعمارهم حيث يقدم مجموعة من المعروضات العلمية التي تنمي العقل والذكاء ويتكون المتحف من قاعتين تحتوي كل قاعة علي العديد من المعروضات المختلفة وأخيرًا يعد المتحف بألعابه وعروضه التفاعلية مكانًا مثاليًا لأطفالك.

ترامبو عمان Trampo Oman:

هو من الأماكن المناسبة لمرح الأطفال ومن خلاله يقضون الكثير من الأوقات الممتعة في الأنشطة البدنية ويمتلك المكان استراحة داخلية يمكنك انتظار الأطفال فيها.

أنشطة للأطفال في مسقط:

من أفضل خمسة أماكن للأطفال في عام 2023 هي:

  • متحف الطفل وهابي لاند.
  • شبه جزيرة مسندم.
  • ملاهي فونتازمو كيدز وحديقة الحيوانات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحيه في العقبة الأردن

أضف تعليق