اماكن سياحية في العين الامارات

هناك العديد من دول الخليج العربي التي يُمكنك الاستمتاع بزيارتها ومنها الإمارات العربية المتحدة والتي يوجد فيها العديد من الأماكن الممتعة سواء كانت عبارة عن البعض من المعالم الأثرية القديمة أو البعض من المعالم الحديثة ولذلك يُمكنك أن تجد العديد من اماكن سياحية في العين الامارات والتي من الممكن زيارتها ولذلك يجب إضافتها إلي البرنامج السياحي الخاص بك.

اماكن سياحية في العين الامارات:

تُعد أن مدينة العين واحدة من المدن التي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة والتي تُعرف بأنها واحة الجمال وذلك بسبب أنها من الأماكن التي يُمكن الحصول فيها علي قسط من الراحة والترفيه بين مظاهر الطبيعة الجميلة جداً بالإضافة إلي أنها واحدة من المدن التي تمتلك العديد من الأماكن السياحية المتكاملة من الطراز الأول ويوجد فيها العديد من المنتزهات والحدائق والمتاحف والقلاع الأثرية.

تُعتبر أن تلك المدينة واحدة من أفضل المدن إذ أنه يوجد فيها العديد من المطاعم الجديدة والعالمية وهذا مناسب بشكل كبير مع الأشخاص الذين يُحبون التغيير والتطلع إلي الأفضل.

مدينة العين تتواجد علي مسافة تُقدر ب 90 دقيقة بالسيارة من أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة ومن الممكن الاستمتاع بوجود العديد من المناظر الطبيعية المختلفة فيها والعديد من المواقع التراثية الشهيرة.

لتلك المدينة تاريخ طويل حيث أنه منذ 4 آلاف عام كان المسافرين علي ظهر الجمال يجدون المهرب فيه من الحرارة المرتفعة في الصحراء حيث أنه يوجد العديد من الواحات التي تعمل علي توفير المياه العذبة تحت أشجار النخيل الوارفة الظلال.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحية في الإمارات الشمالية

اماكن سياحية في العين 2023:

يُعد أن هناك العديد من الأماكن السياحية المختلفة التي من الممكن زيارتها في مدينة العين والاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن فيها وسوف نتعرف علي البعض منهم من خلال الأسطر التالية:

جبال حفيت:

حيث أن تلك المنطقة واحدة من أهم المناطق السياحية التي تتواجد في العين وذلك بسبب أنه أكبر ثاني قمة في الإمارات العربية المتحدة ومن الممكن الوصول إليه لأن الطريق آمن للغاية وخاصة أنه قد تم الاهتمام به بشكل كبير حيث أنه مميز ومرصوف وله إنارة ليلا وسوف تحصل علي المتعة المناسبة عند الرؤية الكاملة من أعلي الجبل بالإضافة إلي أنه يوجد مكان ركن مخصص للسيارات.

حديقة حيوان العين:

واحدة من الأماكن السياحة المفضلة من أجل الزيارة للعديد من الأفراد وخاصة أنه مناسب مع كافة العائلات والأسر وتُعتبر أنها الحديقة الأكبر التي تتواجد في الإمارات وتتمتع بأنه يوجد بها نظام السفاري وهناك العديد من السياح القادمين إلي دولة الإمارات العربية المتحدة ويجعلها ضمن البرنامج السياحي الخاص به لزيارتها وقضاء وقت مناسب فيها.

قصر الشيخ زايد رحمه الله:

يُعتبر أنه واحد من المعالم السياحية الرائعة التي من الممكن زيارتها في العين وخاصة أن هذا القصر الذي كان يُقيم فيه الشيخ زايد أثناء توليه حكم العين وقد تم العمل علي ترميمه وفتحه للسياح حتي يتم الترميم ويوجد به العديد من المتعلقات المختلفة للشيخ زايد رحمه الله ويتميز القصر بأن من يدخل إليه سوف يشعر بالراحة كثيراً مثل أنك تزور بيت أجدادك المحترمون والذي تفتخر بهم أمام العالم بأكمله.

حديقة موبازارا بارك:

يُحب الكثير من الأفراد زيارة تلك الحديقة الرائعة جداً والتي تُعد أنها تتميز بالحيوية والهواء الطلق وأنه يوجد بها العديد من المساحات الخضراء المنتشرة في كل مكان وسوف تضمن أنك ستحصل علي المتعة المناسبة فيها.

ويُعد أنه يوجد فيها العديد من المطاعم المتنوعة والمسابح البعض منها مخصص من أجل الرجال والبعض الآخر من أجل النساء والحرص علي توفير البعض من الأماكن المخصصة من أجل الأطفال للمرح والاستمتاع بالإضافة إلي أنه يوجد جزء مخصص للمياه الكبريتية الساخنة لعلاج الكثير من الأمراض.

واحة العين:

حيث أن تلك الواحة تتواجد في قلب مدينة العين وهي من أفضل الأماكن التي يُمكن أن يتم الاستمتاع بزيارتها خاصة مع وجود البعض من الاستعدادات في الممرات التي تؤدي إليها بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من الأشجار الكثيفة والكثيرة ويُمكن للسائحين الاستمتاع بأفضل الأوقات فيها حيث أنه يُمكنك الوصول إلي الراحة والاسترخاء المناسب.

قلعة الجاهلي:

هي واحدة من القلاع الرائعة والتي تتواجد في الإمارات العربية المتحدة والتي قد تم تشييدها في العام 1316 هـ وذلك من أجل أن تكون المركز الأول لحماية مزارع النخيل الثمينة والآن تحولت إلي أن تكون واحدة من أفضل المناطق السياحية التي من الممكن الاستمتاع بها في العين حيث يذهب إليها الكثيرون لأنها متحف مختلف عن غيره من المتاحف الأخرى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل 3 من أفضل المدن الترفيهية في الإمارات العربية المتحدة

قصر المويجعي:

قد تم بناء هذا القصر منذ أكثر من 100 عام مع بدايات القرن العشرين وذلك من أجل فرض الحماية المناسبة علي الواحة ومراقبتها طوال اليوم وبهذا كان له دور رئيسي في بناء تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتحول اليوم إلي أن يكون أحد أهم الواجهات السياحية الرائعة جداً التي تستقبل الكثير من الأفراد للحصول علي أروع الصور.

علي مدار السنوات قد تميز هذا القصر بشكل كبير حيث أنه قد تم استخدامه كمنزل للعائلة المالكة وملتقى لأبناء المجتمع ومقر للحكومة ولكن قد تم هجره العديد من السنوات بل إنه قد تم هدم البعض من الأجزاء منه ولكن هناك البعض من المشاريع المخصصة من أجل الترميم وذلك حتي يتم الحفاظ علي الجمال الخلاب.

حديقة آثار الهيلي:

هي الحديقة التاريخية والتي يوجد فيها العديد من الحفريات الأثرية الرائعة جداً وذلك بسبب أنه يوجد فيها العديد من المقابر والمدافن والقرى والمزارع التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي والعصر الحديدي ولهذا يأتي العديد من السياح إليها من أجل زيارتها والاستمتاع بقضاء أفضل وقت ممكن فيها.

هناك العديد من الأمور المختلفة التي من الممكن ان تجدها في تلك الحديقة أيضاً ومنها النباتات والأشجار ونوافير مياه معدنية بالإضافة إلي إمكانية ممارسة البعض من الأنشطة المختلفة للأطفال والتي تكون مجانية ويُمكنك الاستمتاع بالتنزه والمشي في مماشيها المزينة بالورود والنباتات والتي تُساعد علي الراحة.

وهي من الأماكن المجانية التي يُمكنك زيارتها مع العائلة والأصدقاء ومن الممكن الذهاب إليها في العنوان التالي شارع الآثار، قرب طريق دبي السريع، الهيلي وتبدأ في العمل من الساعة السادسة والنصف صباحاً إلي الساعة التاسعة مساءً.

الحدائق المعلقة ” العين بارادايس”:

تُعد أنها واحدة من الحدائق الشهيرة والتي تتواجد في منطقة زاخر في مدينة العين ويعتبرها البعض أنها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العين التي يُمكن زيارتها للعائلات وذلك لقضاء الوقت والاستمتاع والحصول علي الراحة المناسبة وتتميز بشكل كبير عن غيرها بأنه يوجد العديد من الزهور التي يصل عددهم إلي مليون زهرة من مختلف الأنواع.

وتضم الحديقة أيضاً أكبر برج من سلال الزهور المعلقة عالمياً بارتفاع 7 أمتار وعلى 50 هرماً من الزهور والتي تتميز بأنها ذات ألوان وأنواع مختلفة بالإضافة إلي أنه يوجد مجسم مصغر لبرج إيفل والذي يصل ارتفاعه إلي حوالي 12 متر والذي يوجد فيه نظام متطور للإضاءة والذي يُساعد علي الحصول علي الشكل المناسب من اللمسات الجمالية على الحديقة الجديدة من نوعها.

وتحتوي الحديقة أيضاً علي شلال من المياه والذي يمتد علي طول 95 متراً تقريباً وبارتفاع يصل إلي 250 سنتيمتر والذي قد تم تصميمه علي شكل سد من خلال الاعتماد علي البعض من الصخور الطبيعية.

متحف قصر العين:

ومن خلال اماكن سياحية في العين الامارات وهو واحد من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في العين والذي يُعد أنه يتمتع بالبعض من المواصفات المختلفة والتي تتمثل في الديكورات الرائعة والمحتويات التي تكون قيمة بشكل كبير وإذا ذهبت إلي مدينة العين للمرة الأولي فإنه يجب عليك الذهاب إليه وخاصة أنه يُمثل أهم العلامات المميزة في المدينة.

وقد تم بناؤه في عهد حاكم دولة الإمارات حينئذٍ الشيخ زايد بن سلطان وذلك من أجل أن يكون أحد القصور الرئاسية حتي يعيش فيها وبعدها قد تحول إلي متحف فريد من نوعه ويتم زيارته من قبل العديد من الأفراد المُقيمين داخل دولة الإمارات ومن خارجها أيضًا.

مكان جديد في العين:

كما أنه يُمكنك أن تتعرف علي البعض من اماكن سياحية في العين الامارات وهناك البعض من الأماكن الجديدة التي يُمكنك زيارتها من أجل الاستمتاع بالشكل المناسب وقضاء أفضل الأوقات في مدينة العين وسنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

وادي أدفنتشر:

حيث أنه واحد من الأماكن الرائعة جداً والتي تُعد أنها تجمع بين كل من المغامرة والإثارة في المياه وهو من الأماكن المناسبة مع العديد من الأفراد الذين يُحبون ممارسة الرياضات المائية ومكان مناسب من أجل العائلات حيث أنه من الممكن الاستمتاع بركوب البعض من الزوارق المطاطية والخشبية والتزلج على مياه جبل حفيت بالإضافة إلي أنه يوجد موجة التزلج المصنوعة يدويا والتي يصل طولها إلي حوالي 3,3 متر في الحديقة هي الأكبر على مستوى العالم.

البوادي مول:

هو عبارة عن صرح ضخم جداً يُمكنك شراء منه العديد من السلع والمنتجات المختلفة من الأزياء الرفيعة وأفضل الماركات العالمية ويُعتبر أنه من الأماكن السياحية الراقية في العين وأن كنت ترغب في الحصول علي التجربة التسويقية المناسبة في العين والحصول علي كافة المستلزمات بالأسعار المناسبة فإنه يُمكنك الذهاب إليه وقضاء اليوم بشكل كامل فيه حيث أنك سوف تجد فيه كل ما تحتاج إليه من سينما مُتطورة وصالة للبولينغ وحلقة للتزلُج وحوض مليء بالقوارب ومنطقة فن سيتي للأطفال.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الاماكن السياحية في الامارات للعوائل

أضف تعليق