اماكن سياحية في الامارات للعائلات

إن الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم وتعتبر مكانًا مثاليًا للعائلات التي تبحث عن تجربة سياحية ممتعة ومثيرة. تضم الإمارات العديد من الوجهات والمعالم الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة بدءًا من الأطفال وصولاً إلى الكبار ومن برج خليفة الشهير في دبي إلى خور دبي وجزيرة ياس في أبوظبي توفر الإمارات تجارب متنوعة ومثيرة للاهتمام للعائلات وستجد فيها حدائق مائية مذهلة وحدائق حيوانات ومتنزهات ترفيهية وشواطئ ذات رمال بيضاء ومراكز تسوق هائلة والعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المذهلة وسنناقش في هذه المقالة عن اماكن سياحية في الامارات للعائلات.

اماكن سياحية في الامارات للعائلات:

تهتم دولة الأمارات في اخر السنوات بالسياحة للعوائل عن طريق تطوير البينة التحتية وبناء الأبنية بالطرق الحديثة للسياحة الخارجية كما انها تعد من الواجهات السياحية الأكثر نمواً حول العالم وذلك وفقاً لمنظمة السياحة العالمية وقد يصل عدد السياح في السنه الي 15 مليون وذلك يؤهلهم الي الأزدياد والأزدهار في النمو من أجل الدخل القومي.

ويعرف عن البلد انها تقوم ببناء الأبنية بالتصميمات البارعة والمميزة والمختلفة وتتميز ايضاً بمباني ناطحات السحاب ومهرجان دبي الدولي الذي يقام كل سنه والذي يحتوي علي الكثير من الأنشطة مثل عارضات الأزياء وأشهر الماركات العالمية من حيث المطاعم والاكلات.

وغيرها من الكثير من الاهتمامات الفنية والثقفية بالموضة في الفترة الأخيرة والتي يتوافد عليها بالمهرجانات والعروض الكبيرة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل الاماكن السياحية في الامارات للعوائل

ما هي الاماكن المشهورة في الامارات؟

يعرف عن الامارات انها من الدول التي تشتهر بالعديد من اماكن سياحية في الامارات للعائلات مثل السياحية الحديثة والأثرية القديمة كما انه يوجد العديد من القلاع المبينة علي ارضها وهي كانت حصون كبيرة منيعة لحاكم المكان وقتها وحتي وقتنا هذا لازالت تبدع وتطور من نفسها في استخدام التكنولوجيا الحديثة لجذب السياح وتوفير سكن وحياة رائعة لهم وللمواطنين الأصلين واليك بعض الأماكن المشهورة فيها ويمكنك الاختيار فيما بينهم حتي تكون وجهتك السياحية التالية مثل:

مسجد الشيخ زايد الكبير:

يتم تصنيف المسجد علي أنه من الأماكن الجذب السياحي بداخل الدولة حيث انه يتميز بالمعمار علي الطرار الإسلامي القديم مع الرخام ناصع البياض.

بالإضافة الي جدرانه الشبيه مع الأرضيات الملونة بالأحجار وهذه من الأمور الرائعة الموجودة في المسجد وايضاً يوجد أكبر سجادة صلاة في العالم واحتواءه علي الثريات المصنوعة من الكريستال.

ياس فايسروي:

يتواجد الفندق في حلبة المرسى ياس ويتميز بأنه يمكنك رؤية مضمار السباق لسيارات الفورمولا العالمي ويحب الكثير من السياح النزول في الفندق وتناول الغداء بداخل الشرفات الكبيرة والجذابة.

قصر الإمارات:

هو من القصور الفخمة في جميع أنحاء المملكة كما انه يعد من القصور الأكثر تكلفة في العالم حيث يشبهونه بالتصميم العربي المطل علي الخليج مع وجود الشواطئ الرملية بطول 1.3 كيلو متر ويعطي للسياح الأستمتاع بالأجواء الممتعة والرفاهية من الحدائق الجميلة حتي المطاعم التي تحتوي علي نظام مميز يمنح الزائر الكثير من الراحة كما يقدم بداخل المطاعم الكثير من الوجبات الشهية.

عالم فيراري:

يحب بعض الأشخاص المغامرات والتشويق ويوجد بداخل أبو ظبي عالم كبير من التحديات لأسرع سفينة دوارة في العالم وهي من الواجهات الرائعة مع الرحلات الملحمية الضخمة ويتواجد بداخله ايضاً الكثير من الأشياء المميزة مثل معرض سيارات فيراري كبير والسباقات.

السوق الأزرق:

تم أنشاء السوق الأزرق في عام 1978 ويعد من المعالم الكبيرة والمشهورة في دولة الأمارات مثل سوق دبي ويتوافر بداخله أكثر من 600 متجر مختلف ويباع فيه جميع أنواع المجوهرات والتذاكر.

في عندما تزور السوق الأزرق تستمتع بالتسوق مع الابنية الرائعة وضخامة المكان.

متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي:

عندما تزور الأمارات من الطبيعي ان تنبهر بالعوامل الطبيعية والصناعية والتي تعطي لك ارتياحية والاستمتاع بالانظمة البيئية في الصحراء والتي كانت موجودة قبل أن تتواجد المباني ناطحة السحاب والفنادق الحديثة.

ويوجد ايضاً بداخل المتحف بعض الأماكن التي يمكنك من خلالها التعرف علي بعض الحيوانات الصحراوية والنباتات واستكشاف الحيوانات التي كانت موجودة في الأمارات.

نادي الشارقة للجولف والرماية:

لكل من يبحث عن مغامرة حقيقية عند زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة فإن نادي الغولف والرماية في الشارقة هو أمر لا بد منه فسواء كنت تبحث عن الاسترخاء ولعب الغولف أو الرماية في هذا المكان يلبي مجموعة متنوعة من الرغبات والأذواق ويحتوي النادي أيضا على حمام سباحة خاص به والعديد من المطاعم الأمر الذي يتيح للزوار هناك وقضاء يوم كامل في الشارقة بين سبل الاستمتاع المتنوعة.

الجزيرة الحمراء:

هي من الجزر الصغيرة والتي يطلق عليها أيضا مدينة الاشباح ويعود تاريخ القرية الي القرن الرابع عشر وهي من الواجهات السياحية المثيرة للأشخاص المهتمين بالتاريخ.

فيا فيراتا:

كانت بداية فيا فيراتا في جبال الألب ولكن اتنقل الي رأس الخيمة ويتيح هناك الأستمتاع بتسلق الجبال بالطرق الأمنة والاستمتاع بطبيعته الخلابة بين شعاب الجبل وهي من التجارب المميزة لعشاق الأجواء الخالية والبحث عن الأثارة والتشويق.

مسجد البادية:

يفكر الكثير من السياح عند زيارة الأمارات في الذهاب الي الأماكن الحديثة والمليئة بالتاريخ الكبير والقديم ومسجد البادية من المساجد ذات التاريخ العريق والذي تم بناءه في عام 1446 بالإضافة الي انه من أقدم المساجد في الفجيرة.

الغوص:

السياحة في الفجيرة من الاماكن جذب السياح علي السواحل الشرقية للدولة حيث تمتاز بالشواطئ الجميلة والهادئة لزيارتها والاستمتاع بها مع الفرص المختلفة للغوص والتعرف علي الحياة البحرية مثل الأسماك والسلاحف والقناديل.

ما الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

ومن خلال قراءة اماكن سياحية في الامارات للعائلات يوجد العديد من الأماكن المفضل زيارتها في دبي مثل:

برج العرب:

هو أحد الفنادق ذات السبع نجوم في دبي ويمكنك الاستمتاع بالرحلة كثيراً حين تزور المكان وتلتقط الصور التذكارية الرائعة للفندق المصمم علي شكل شراع مميز.

بالإضافة الي وجود شاطئ بجانبه والتمتع به أو تناول الطعام تحت الماء بداخل الأكواريوم مع الخدمات الراقية والفاخرة.

برج خليفة:

برج خليفة هو أحد أبرز المعالم السياحية في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. يعتبر برج خليفة أعلى برج في العالم ويعد من أكثر المعالم شهرة وجاذبية في العالم وتم افتتاح برج خليفة رسميًا في يناير 2010 وتم تصميمه بأسلوب معماري فريد يجمع بين العناصر الحديثة والعربية التقليدية. يبلغ ارتفاع البرج حوالي 828 متراً ويتألف من مجموعة من الطوابق التي تضم مكاتب وفنادق ومطاعم ومنصات المراقبة.

يوفر برج خليفة منصة مراقبة رئيسية تسمى عين دبي على ارتفاع 555 مترًا وتوفر إطلالات خلابة على مدينة دبي والمناظر الطبيعية المحيطة بها.

مول دبي:

هو من المولات الكبيرة والمثيرة والذي تتمتع بالتسوق فيها وهي من التجارب الرائعة حيث انه يحتوي علي 1200 منفذ بيع بالتجزئة مع العديد من المتاجر الكبيرة والفاخرة مثل كارتييه وشانيل مع بعض المحلات الحديثة ويضم أماكن تحتوي علي مخازن للمجوهرات وبعض المنافذ للشراب والطعام.

نخلة جميرا:

هي من أكبر الجزر الاصطناعية في العالم أجمع وعندما يزور السائح دبي في يمكنك الذهاب لرؤية النخلة ومعرفة المعالم السياحية والمطاعم الراقية بالأضافة الي وجود فنادق 5 نجوم مثل أنانتارا والنخلة.

سوق الذهب وسوق التوابل:

يتواجد السوقين بالقرب من بعضهما ويحتوي سوق الذهب علي المجوهرات والذهب الخالص وسوق التوبل فيه أفضل انواع التوابل الموجودة في المنطقة مما يعطي نظرة عما كانت الدولة عليه قبل ان تنمو وتزدهر بالسياحة وناطحات السحاب.

وتتواجد بجانب خور دبي كما يمكنك عبور المياه في مركب رائعة.

دبي باركس آند ريزورتس:

هي واحدة من الحدائق المميزة في العالم اجمع كما انها من الاماكن المثالية للعوائل حيث انها تجمع ثلاثة حدائق متنوعة بداخلها مثل بوليوود باركس وليغولاند وموشنجيت دبي مما يتيح لجميع الأعمار الاستمتاع والتنزه مع ركوب الخيل وحفلات الشواء والموسيقية الرائعة والمطاعم الكبيرة.

سكي دبي:

حين تزور دبي يمكنك الاستمتاع بالتزلج علي رمال الصحراء وذلك سيكون في سكاي دبي وهو واحد من المعالم الكبيرة والشعبية في المدينة كما يتوافر مكان ترفيهي للتزلج علي الجليد حيث انها من أكبر الحدائق الثلجية في العالم ويتاح للجميع اللعب علي الجليد.

ويوفر المكان المعدات الأمنة والملابس الثقيلة فلا حاجه للقلق من الأجواء أو إحضار معطف شتوي في هذا المكان السياحي.

سوق مدينة جميرا:

هو أحد الأسواق الكبيرة والشعبية بداخل دبي ويوفر السوق الكثير من المتاجر التقليدية وبعض المحلات لبيع الهدايا التذكارية وبعض الحرف اليدوية.

بالإضافة الي وجود العديد من المباني المصنوعة من الخشب والمطاعم الفاخرة والمقاهي للأستمتاع العطلة الليلة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحية في العين الامارات

أضف تعليق