اجمل المناطق السياحية في عمان الاردن

تعتبر عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية واحدة من الوجهات السياحية الساحرة في الشرق الأوسط وتمزج بين التاريخ العريق والثقافة الغنية والهندسة المعمارية المذهلة مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف جمال الشرق الأوسط وتتميز عمان بتنوع مناطقها السياحية التي تلبي جميع الاهتمامات والأذواق سواء كنت تبحث عن الآثار التاريخية أو الأسواق الحديثة أو المناظر الطبيعية الخلابة فإن عمان تقدم كل ذلك وأكثر دعنا نستعرض بعضًا من اجمل المناطق السياحية في عمان الاردن.

اجمل المناطق السياحية في عمان الاردن:

هي واحدة من المدن الثقافية والتي تحمل التاريخ العريق حيث يمتزج فيها العناصر الحضارية والتقليدية الفريدة وذلك بسبب انها تحمل المعالم السياحية الهامة والتي تشير الي تاريخها قبل الزمن ولمعرفة الأماكن السياحية في عمان يجب عليك أستكشاف الأماكن القديمة والتي تحتوي علي الكثير من الأسواق الشعبية والمساجد العتيقة ومناخها المعتدل.

وتعد من الوجهات السياحية المثالية من حيث تنوعها الثقافي والتاريخ القديم مما يجعلها مكان جذب سياحي ومحطة للمسافرين للأستمتاع بالتجربة الفريدة.

وتوفر ايضاً العديد من الأماكن الترفيهية والملاهي الخاصة بالعائلات والأطفال وتتمثل في محميات طبيعية وحدائق عامة من أجل الأستمتاع بالهواء ومن الأمور الهامة هي معرفة تاريخ البلد العربي للزوار مما يزيد من الدخل القومي للدولة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحيه في العقبة الأردن

هل عمان الاردن تستحق الزيارة؟

تعد عمان من الدول الجذب السياحي وذلك بسبب انها تضم العديد من المناطق السياحية مما يجعلها احدي المدن الكبيرة وتضم عمان الكثير من الأثريات الهامة والمولات والحدائق العامة.

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات:

عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وهي من المدن القديمة والمملوؤة بالسكان كما انها قد تأسست من أكثر من 5 الاف سنه وبذلك يجب ان نتوقع ان تجد الكثير من المعالم التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة ومعرفة تاريخها الأصلي وهي موطن للكثير من سكان العالم والتي تضم الكثير من الاماكن الترفيهية ايضاً وفي هذه الفقرة سنتحدث عن الأماكن السياحية للعائلات بداخل عمان:

قلعة عمان:

هي من القلاع التاريخية والذي لها موقع تاريخي والذي يقع في وسط البلد بجوار المسرح الروماني وتم انشاؤها علي قمة تل يشكل حرف L وكان في الأصل أحدي الجبال السبعة التي كانت موجودة وهي من الوجهات المفضلة لدي الكثير من العائلات للأستمتاع بالجبال والطبيعة الخلابة لمشاهدة المعالم الأثرية المميزة من الأعلي وألتقاط الصور الخاصة ورسوم الدخول 250 فلس للسكان الأصلين و 2 دينار أردني للسياح ودائماً تكون مجانية للصغار.

أكاديمية عالية العساف:

تعد اكاديمية العساف الهولندية من الأكاديميات القديمة في تعليم الفروسية وركوب الخيل وهي تتواجد في منطقة جميلة وتعرف بأسم الأرض الخضراء.

وتوفر ايضاً بعض الدروس لتعليم الصغار من سن الثالثة ويوصف الأشخاص انها من الأماكن المنظمة والرائعة ويمكنك الأستمتاع بالتدريب بالرياضة وهو من الأماكن الذي يمكنك قضاء الوقت في الهواء مع الأسرة والأطفال ومشاهدة الخيل.

بريكشوس عمان ومنتزه جرافيتي الترامبولين:

يقع المكان بداخل مول مكة المشهور وهو من الأماكن المفضلة لدي الكثير من الأطفال وخصوصاً محبي لعبة الليغو وتحتوي اللعبة علي ثلاثة أحواض كبيرة ومليئة بالمكعبات ويوجد اثنان يحتوي علي مكعبات صغيرة مناسبة للأطفال فوق سنه 5 سنوات والأخر مكعات مناسبة للأطفال تحت سنه 5 سنوات.

بالأضافة الي وجود بريك هاوس والذي يحتوي علي الألعاب الرائعة والتعليمية الأرشادية للأطفال مع وجود صالة لأستقبال أعياد ميلاد الأطفال وانه من الأماكن الجاذبة للسياحة ويمكنك الأستمتاع بداخل الترامبولين الموجود في مكة مول.

متحف الأطفال:

تتميز بأنها من الواجهات السياحية التي يحبها الطفل الصغير وتوفر بعض المناطق المفتوحة والمغلقة المخصصة للأطفال والأنشطية الترفيهية ويحتوي علي مكتبة وقاعة كثيرة الأغراض ومسرح مفتوح ومطاعم فاخرة مع قاعة للأستعراض ومحلات بيع الهدايا ورسوم الدخول 3 دينار للفرد ومجاني لصاحب العضوية ويتم أغلاق المتحف كل ثلاثاء.

منتزه الأمير هاشم للطيور:

تعد من الأماكن المثالية للعوائل من منطقة الشميساني وتعرف بأنها مكان يتواجد فيها الكثير من انواع الطيور النادرة مثل الطاووس والببغاوات والبط والأوز ويمكنك شراء الوجبات الخفيفة والسريعة والمشروبات البادرة والساخنة ورسوم الدخل 20 فلس للكبار وخمسة قروش للأطفال فوق ثلاث سنوات ويتم فتح الحديقة كل طوال أيام الأسبوع معادا يوم الثلاثاء من الثامنة والنصف في الصباح حتي السابعة مساء.

مركز هيا الثقافي:

يقع المركز في منطقة الشميساني ويعرف عنه بمساحاته الكبيرة في المناطق اللعب الداخلية والخارجية للطفل ويوجد ايضاً ملعب ومسرح للأطفال مع مطاعم وجبات خفيفة ووجود بعض الأنشطة التي تهدف الي تعليمهم بعض المهارات المتنوعة مثل الموسيقي والفنون.

البوليفار:

شارع البوليفار يقصل بين مول العبدلي عن فندق روتانا وهو من الشوارع المخصصة للمشاة فقط حتي يتجول فيه الأشخاص بأمان وبدون خوف وبعيداً عن السيارات كما يوجد به العديد م الأسواق المتاحة طوال العام والمقاهي والمطاعم.

معبد هرقل عمان:

يقع المعبد في قلب العاصمة عمان وهو من المعابد الرومانية القديمة والتي تم بناءه في القرن الثاني الميلادي وكان مخصص لعبادة الألهة الأولمب الرومانية وخصوصاً الأسطورة هرقليز.

ومع مرور الوقت حدثت بعض التغيرات والأضافات في المعبد ولكن العديد منها حدثت خلال الفترة الرومانية ويأتي اليه الكثير من الزوار حول العالم وهو من الأماكن شديدة السياحة.

وهو مصمم علي الطراز الروماني واليوناني ويتكون من عدة أعمدة قوية جداً تحيط بالمكان مع وجود بعض النقوم المميزة علي الجدران مما يبرز تاريخها.

شارع الرينبو:

هو من الشوارع القديمة بداخل عمان بالأضافة الي التأثير الكبير علي الثقافة وذلك لأحتوائه علي بعض المطاعم والمقاهي الشعبية والتي تحمل الطابع الثقافي العريق للبلد وستلاحظ الثقافة والفنون والكتب العلمية والمجلات الثقافية بداخل الشارع.

متاحف عمان الاردن :

يتواجد في عمان بعض المتاحف الأثرية والقديمة والتي تعد من اماكن الجب السياحي مثل:

متحف الاثار الأردني:

تم انشاء المتحف في عام 1951 في جبل القلعة وهو من المتاحف الجذب السياحي والهامة بداخل المملكة الهاشمية الأردنية ويضم بعض القطع الأثرية مثل تمثال عين الغزال ومخطوطة البحر الميت النحاسية.

متحف الحياه الشعبية:

هو من أهم المتاحف ويحتوي علي بعض الثقافات الشعبية للأردن مثل الحضارة الريفية البدوية وتم انشاءه في عام 1975 ويعرض فيه الأشياء القديمة منذ القرن التاسعة عشر والقرن العشرين واذا كنت من محبي التاريخ والحضارة يمكنك زيارة متحف الحياة الشعبية وهو من اجمل المناطق السياحية في عمان الاردن.

أماكن سياحية في وسط البلد عمان:

يوجد بعض الأماكن في وسط البلد غير نظيفة ومكتظة ومن السهل ان تضل الطريق وذلك لكثرة الشوارع وانكسار الطريق ولكن قد يكون أغلب الأوضاع هادئة.

يتواجد سوق الخضار الكبير والذي يقع خلف مسجد الملك حسين وهو قريب من سوق الذهب بين المسجد والقلعة ويباع فيه الذهب والمجوهرات.

ويتواجد مطعم الهاشم ايضاً وهو من المطاعم الشهيرة وهو بجانب شارع صغير ويباع فيه الأكلات الشعبية ويعض الأكلاب الشعبية بالأضافة الي وجود بعض المطاعم التي تقوم بأعداد الأكلات العربية ويباع ايضاً بعض الهدايا التذكارية والعديد من الملابس والتحف.

نصائح قبل السياحة في الاردن:

إليك بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك قبل السفر والسياحة في الأردن:

تحقق من متطلبات الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى الأردن وتأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول وتحقق من متطلبات الجمارك والأوراق المطلوبة للدخول إلى البلاد.

يُفضل ارتداء ملابس محتشمة ومحترمة عند زيارة المواقع الدينية والأماكن التاريخية في الأردن وقد تكون هناك متطلبات للحجاب في بعض الأماكن لذا يُنصح بحمل وشاح أو شال للنساء لتغطية الشعر عند الحاجة.

قبل السفر تحقق من توقعات الطقس في الأردن واحرص على اصطحاب الملابس المناسبة الأردن يمتاز بتنوع مناخه فقد تكون الأجواء حارة في الصيف وباردة في الشتاء لذا تأكد من اختيار الملابس التي تناسب الظروف الجوية المتوقعة.

قبل السفر، تحقق من الأوضاع الأمنية الحالية في الأردن وتوصيات السفر الرسمية من السفارة أو القنصلية الخاصة ببلدك. اتبع الإرشادات الأمنية وتوصيات السلامة وتجنب الأماكن المشبوهة أو المناطق الحدودية غير المستقرة.

كما في أي بلد آخر يُفضل التعامل بشكل محترم وودي مع السكان المحليين في الأردن وقيم التقاليد والثقافة المحلية وكن مهذبًا في التعامل مع الآخرين.

قم بالتخطيط المسبق لرحلتك واحجز الفنادق والجولات السياحية ووسائل النقل المطلوبة وقد يكون من الأفضل حجز الجولات السياحية مع مرشدين محليين للاستفادة الكاملة من تجربتك السياحية.

اللغة الرسمية في الأردن هي العربية ولكن الإنجليزية تُفهم وتُتحدث بشكل واسع وقد تكون من الفائدة تعلم بعض التعبيرات الأساسية بالعربية للتواصل الأساسي مع السكان المحليين.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل معلومات عن المواقع السياحية في الاردن

أضف تعليق