كيفية التقديم للهجرة الى كندا

كيفية التقديم للهجرة الى كندا ؛ حيث أن هناك العديد من الأشخاص الراغبين فى الهجرة و الأنتقال الى دولة كندا و ذلك لأنها دولة تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة و التى تعمل على السماح لجميع الأفراد باللجوء اليها و ذلك لأنها من أكبر الدول الأقتصادية و هذا الأمر الذى يؤدى الى البحث عن عمل بشكل سريع و القدرة على المعيشة هناك حيث أنه يوجد العديد من الطوائف المختلفة و التى تجعل الفرد قادر على التعايش بشكل سهل و أيضا يوجد هناك تنوع فى اللغات و تمتلك أمكانية أختيار أحدى تلك اللغات من أجل تعلمها و لا يشترط عليك لغة معينة.

كيفية التقديم للهجرة الى كندا :

  • حيث أن دولة كندا هى تعد أنها واحدة من أكبر البلاد فى العالم فهى من البلاد المتطورة كثيرا فى العديد من المجالات المختلفة و منها التعليم الجامعى و العمل و المشاريع المختلفة و هى من أكبر الدول التى تعمل على تحقيق الحريات التى يحتاجها جميع الأفراد.
  • و تعد كندا أنها الطريق الأول للعديد من المهاجرين من أنحاء العالم و خاصة الدول العربية طمعا فى العمل و أمتلاك الأقامة الدائمة فى البلاد من أجل التمتع بالحقوق و الحريات و العيش فى أستقرار.
  • و يمكنك التعرف على البرامج المختلفة و التى يمكنك الأستعانة بواحدة منها من أجل الهجرة الى البلاد و التعرف على جميع الشروط و ذلك من خلال قراءة كيفية التقديم للهجرة الى كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

تقديم الهجرة إلى كندا 2021

تقديم الهجرة إلى كندا 2021 :

  • حيث أن هناك العديد من البرامج المختلفة و التى يمكنك الأستعانة بها من أجل الهجرة و الأنتقال من البلاد الى كندا و يمكنك التعرف على الطريقة التى تتناسب معك من أجل التعرف على شروطها و جميع الأوراق التى يمكنك أحضارها.

برنامج الدخول السريع 2021 :

  • حيث أنه يعد أنه أشهر أنواع البرامج التى يمكنك العمل على أستهدافها من أجل الدخول الى البلاد و هو عبارة عن نظام يعمل على تقييم الأشخاص و ذلك على حسب مهارتهم و المؤهلات التى يحصلوا عليها و هى عبارة عن مجموعة من الأجراءات السريعة التى يمكنك الحصول بها على التأشيرة.
  • كما أنه يتم أستخدام هذا البرنامج من قبل المقاطعات و الأقاليم من أجل العمل على أختيار الأشخاص المناسبين من أجل ضمهم الى برامج الترشيح الأقليمية و التى يتم تطبيقها على أساس أحتياجات سوق العمل من الوظائف فى كل مقاطعة أو أقليم.
  • و يوجد 3 أنواع من البرامج التى يمكنك التقدم اليها و هى برامج الهجرة الأقتصادية الفيدرالية :
  1. و يوجد هناك برنامج يسمى برنامج العمال المهرة الفيدرالي.
  2. يوجد هناك برنامج يسمى برنامج المهن الفيدرالية.
  3. و يوجد هناك برنامج يسمى فئة الخبرة الكندية.

الهجرة ضمن فئة رعاية الأسرة

الهجرة ضمن فئة رعاية الأسرة :

  • حيث أنها تعد من الطرق المناسبة من أجل الهجرة بشكل سريع و لكنها تشترط وجود أحد الأقارب من الدرجة الأولى فى كندا و يعرف هذا النظام على أنه لم شمل الأسرة و هو من أهم الأهداف التى يعمل على أرسائها نظام الهجرة الكندى.
  • و يجب على الشخص الذى سيعمل على رعاية أحد أقاربه أن يكون حاصل على الأقامة الدائمة أو أن يكون أحد المواطنين الكنديين و يمكنه رعاية فى تلك الحالة عدد من الأشخاص و هم :
  1. يمكنه رعاية الزوج أو الزوجة.
  2. الأبناء من هم دون ال 22 عام مع وجود بعض الأستثناءات لبعض الأفراد.
  3. كما أنه من الممكن أن يعمل على القيام برعاية الوالدين و الأجداد و ذلك عن طريق أختيار التأشيرة الفائقة.

تأشيرة عمل LMIA :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الحصول على عقد من أجل العمل فى كندا و بعدها يمكنك التقدم من أجل الحصول على التأشيرة و ذلك عن طريق هذا العرض الذى يتم تقديمه و يعتمد هذا النظام على تأمين عروض العمل الكندية للأشخاص المهاجرين.
  • و تعد هذه من أكثر الطرق التى يمكنك الأستعانة بها من أجل الحصول على الأقامة الدائمة فى البلاد و لكنها من الامور المعقدة و التى تحتاج الى كثير من الأمور حيث أن العثور على وظيفة من الصعب و ذلك بسبب أشتراط الحكومة الكندية بأن لا يكون هناك أحد الأشخاص الكنديين مناسبين لهذه الوظيفة و يجب على صاحب العمل تقديم جميع الأثباتات اللازمة من أجل الحصول على موافقة أستقدام أحد الأشخاص من الخارج.

برامج الترشيح الإقليمية

برامج الترشيح الإقليمية :

  • حيث أنها عبارة عن برامج خاصة بالمقاطعات أو المناطق الأقليمية و التى تعمل على توفير جميع الترشيحات من الوظائف المختلفة و التى تحتاج اليها كل منطقة.
  • و عند قبول الشخص من أجل العمل فى أحدى المقاطعات يجب عليه أن يبقى فيها دائما و أيضا يجب أن تحصل على عرض عمل فى أحدى الوظائف الكندية و ذلك من أجل ضمان الدخول الى البرنامج.

هجرة المستثمر الكندي :

  • حيث أن هذا البرنامج تم عمله مخصوص من أجل الأفراد الذين يودون أن يستثمرون أموالهم فى كندا حيث أنه مناسب لرجال الأعمال و يجب عليك أن تمتلك معدل من الثروة مناسب من أجل قبولك فى هذا البرنامج و الذى يساعدك على أقامة المشاريع و أيضا العمل على الأستثمار فى أحد الصناديق الأستثمارية المعتمدة و لمدة تصل الى حوالى 5 سنوات.
  • كما أن الأشخاص الذين يدخلون الى هذا البرنامج العمل على أحضار زوجاتهم و أطفالهم معهم الى كندا.

برنامج تأشيرة الشركات الناشئة :

  1. حيث أنه يجب أن يكون هناك مشروع مناسب من أجل الأنضمام الى البرنامج.
  2. كما أن هذا المشروع يجب أن يكون مدعوم من قبل أحدى المنظمات أو من قبل أحدى الشركات الأستثمارية.
  3. و يجب على الشخص المتقدم ان يمتلك الكثير من المال من أجل العمل على الأنفاق على نفسه و على الأشخاص الذين يعملون معه.
  4. كما أنه يجب على الشخص المتقدم للبرنامج أن يتجاوز المستوى الخامس فى أختبار الكفاءة فى اللغة الفرنسية و الأنجليزية.

برنامج العمل الحر :

  • حيث أنه أحد البرامج و التى تسمح بأمكانية العمل الحر فى البلاد و لكن هناك البعض من الشروط التى يجب أستيفائها من أجل الحصول على التأشيرة و الدخول الى البلاد:
  1. و يجب عليك أن تمتلك الخبرة اللازمة فى أحد المجالات فى الأعمال فى خلال الخمسة سنوات و التى تكون قبل التقديم.
  2. كما أنه يجب عليك المشاركة السابقة فى البعض من الأحداث الثقافية أو الرياضية.
  3. الأشخاص الذين يكونوا عاملين بشكل حر فى المجالات الرياضية و الثقافية.
  4. من يمتلك النية للعمل الحر داخل كندا.
  5. كما أنه يجب عليهم الحصول على عدد من النقاط و الذى يصل الى حوالى 35 نقطة من خلال نظام التصنيف الشامل.
  6. و يجب أيضا العمل على تقديم الشهادة الصحية و التى تثبت أنك شخص سليم و معافى و خالى من الأمراض المعدية.
  7. كما أنهم يجب أن يمتلكوا القدرة المناسبة من أجل الأنفاق على أنفسهم فى أثناء فترة العيش فى كندا.

برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك :

  • حيث أن مقاطعة كيبك هى أحدى المقاطعات الكندية و التى لديها العديد من القوانين الخاصة و التى تسمح لك بالتقدم الى أحد البرامج و الذى يعمل على أختيار العمال المناسبين من أجل العديد من الوظائف فى تلك المقاطعة.
  1. حيث أنه يشترط أن يتم قبول هجرتك الى كندا و العمل على تقديم الأثباتات الى مقاطعة حكومة الكيبيك.
  2. و بعدها يمكنك العمل على التقدم الى دائرة الهجرة الكندية من أجل الحصول على الجنسية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة إلى كندا من مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page