شروط الهجرة الى كندا للمصريين

شروط الهجرة الى كندا للمصريين ؛ حيث أن المصريين هم من أكثر الأفراد الذين يريدون الهجرة بأستمرار الى الدول الأخرى و خاصة الدول الأجنبية و ذلك من اجل البحث عن فرص من أجل العمل و الحصول على الحياة الكريمة و الأستقرار و المعيشة المناسبة و التخلص من المشاكل المتعددة و التى تظهر فى البلاد كل يوم و أيضا نتيجة الوضع الأقتصادى المتردى و الذى يدفع الشباب الى ترك البلاد بأسرع شكل و يجد البعض من الأشخاص أن كندا هى أحدى الدول المناسبة من أجل الأنتقال اليها و على الرغم من صعوبة الأمر بعض الشئ ألا أنه عندما تحصل على الموافقة سوف تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة.

شروط الهجرة الى كندا للمصريين :

  • حيث أن دولة كندا واحدة من الدول الأقتصادية الكبرى المعروفة فى العالم و التى تعمل على أستقبال العديد من المهاجرين من كل مكان فى العالم و ذلك بما يتناسب مع أحتياجاتها من أجل الوظائف فى البلاد.
  • و لذلك هى تعمل على أنشاء العديد من البرامج المتنوعة و التى تحتوى على شروط مختلفة لكل منها و يجب عليك أن تعمل على تنفيذها و الألتزام بها جيدا من أجل الحصول على التأشيرة.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق اللازمة من أجل الهجرة و أيضا المميزات المتعددة و التى ستحصل عليها و أيضا التعرف على البرامج المتعددة و ذلك من خلال قراءة شروط الهجرة الى كندا للمصريين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتالهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

متطلبات الهجرة لكندا

متطلبات الهجرة لكندا :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر سارى فى المفعول لمدة تصل الى حوالى 6 أشهر.
  2. كما أنه أيضا يجب أن تعمل على تقديم شهادة الميلاد الخاصة بك.
  3. و أيضا العمل على تقديم الأوراق التى تثبت أتقانك لأحدى اللغات الأساسية فى البلاد.
  4. كما أنه أيضا يجب العمل على تقديم شهادات الخبرة العملية فى المجال الدى تقدم الهجرة من أجله.
  5. و أيضا يجب أن تعمل على أحضار الصحيفة الجنائية من أجل التأكد من أن سجلك خالى من الجرائم و المشاكل.
  6. كما أنه أيضا يجب أن تعمل على تقديم الأوراق التى تدل على أنك سليم صحيا و خالى من الأمراض المعدية و ذلك من خلال تقديم الشهادة الصحية من أحدى المستشفيات الحكومية.
  7. و يجب أيضا أن تعمل على تقديم الصور الشخصية و التى تشترط أن تكون حديثة للأشخاص المتقدمين للهجرة.

مميزات الهجرة إلى كندا من مصر

مميزات الهجرة إلى كندا من مصر :

  • حيث أن كندا من الدول التى تحصل منها على العديد من المميزات حيث أنك تكتسب الخبرات اللازمة من خلال فترة العمل فهى تعد أنها من أكبر الدول الصناعية.
  • كما أنه فى حالة تلقيك التعليم هناك فأعلم أنك ستحصل على أفضل تعليم جامعى و ذلك بسبب وجود العديد من الجامعات العالمية هناك.
  • و أيضا تعمل كندا على الأهتمام بك جيدا على الحصول على الرعاية الصحية الشاملة.
  • كما أنها تعد أنها من أكثر الدول الأمنة فى العالم و ذلك بسبب أنها تعمل على تطبيق القانون بقوة.
  • كما أنك أيضا تحصل على جميع الحقوق و الحريات الكاملة و التى لا تحصل عليها فى مصر.

الحصول على تأشيرة كندا

الحصول على تأشيرة كندا :

  • حيث أنه من أجل العمل على الحصول على التأشيرة من أجل السفر الى كندا يجب عليك أن تعمل على الحصول على العدد المناسب من النقاط و الذى يصل الى حوالى 67 نقطة من أصل 100 نقطة يمكنك الحصول عليهم من التعليم و الخبرة العملية و العمر و الحصول على فرصة عمل و وجود أحد الأقارب و أتقانك اللغة الأساسية فى البلاد.

برامج الهجرة إلى كندا :

  • حيث أن هناك العديد من البرامج و التى يمكنك أستخدامها من أجل الأنتقال الى كندا و لكن يشترط الدخول الى البرنامج الذى يتناسب مع قدراتك العلمية و العملية و لذلك قامت كندا بعمل العديد من البرامج المتنوعة و التى تتناسب مع فئات مختلفة من أجل العمل على سد أحتياجات الدولة من الوظائف من المهاجرين القادمين الى البلاد سواء كانوا عمال أو جامعيين أو مستثمرين.

برنامج هجرة الكفاءات والعمالة الماهرة

برنامج هجرة الكفاءات والعمالة الماهرة :

  • حيث أن هذا البرنامج هو أحد أقوى البرامج و التى تتواجد فى دولة كندا و تعمل على الأهتمام به جيدا أدارة الهجرة الكندية و هى تعمل على توفير لهم جميع سبل الحياة الكريمة و المعيشة و الأستقرار.
  • و لكن هذا البرنامج يختص من أجل فئة معينة من الأشخاص و الذين يمتلكون الخبرة و المهارات اللازمة و التى من خلالها يتم الأضافة الى المجتمع الكندى مثل المجالات الصحية و الهندسة و أعمال البناء و مجال تكنولوجيا المعلومات و المتخصصين فى المجال الزراعى.
  • و هناك البعض من الخطوات و التى يجب عليك أتمامها من أجل الحصول على الموافقة من أجل هذا البرنامج :
  1. حيث أنه يجب الحصول على 67 نقطة و هو الحد الأدنى من أجل القبول.
  2. و يمكنك العمل على رفع الطلب من خلال موقع الهجرة الكندية و يتم ملأ الأستمارة الموجودة بجميع البيانات المطلوبة.
  3. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تقديم شهادات الخبرة الخاصة فى مجالك و التى يجب أن تكون سنة على الأقل و هى العمل بدوام كامل و أجر كامل.
  4. و يجب أيضا تقديم الشهادات التى تثبت أنك قادر على التحدث بأحدى اللغتين و ذلك من خلال الحصول على الأيلتس فى اللغة الأنجليزية و المستوى A2 فى اللغة الألمانية.
  5. كما أنه أيضا يجب أن تعمل على تقديم الشهادات العلمية التى حصلت عليها.

برنامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال :

  • حيث أن هذا البرنامج هو واحد من البرامج الداعمة للدولة الكندية حيث أنه يعمل على جذب العديد من المستثمرين و رجال الأعمال من الدول الأخرى الى دولة كندا من أجل العمل على تحقيق التنمية الأقتصادية و العمل على نمو البلاد و أيجاد الكثير من فرص العمل.
  • يستهدذف هذا البرنامج الأشخاص الذين يحملون الخبرات اللازمة فى مجال أدارة الأعمال و الأشخاص الذين يمتلكون أصول صافية كبيرة و يشترط أن يتم الحصول عليها بالطرق القانونية.

شروط برنامج هجرة المستثمرين :

  1. حيث أن الشخص يجب أن يمتلك أصول تساوى قيمتها حوالى مليون و 600 ألف دولار كندى.
  2. كما أنه يجب تقديم الأوراق التى تثبت حصولك على تلك الأصول بالطرق القانونية مثل أوراق الضرائب.
  3. و أيضا يجب أن يتم تخصيص مبلغ للأستثمار فى كندا لمدة خمسة سنوات و سوف تحصل عليه بعد أنتهاء المدة كاملا دون أى فائدة و هو يساوى 800 ألف دولار كندى.
  4. كما أنه يجب عليك تسليم مبلغ الأستثمار قبل أن تحصل على الموافقة النهائية و ذلك حتى ترى الحكومة جدية الأستثمار الذى ستقوم به.
  5. و يجب أيضا على الأقل أن تعمل على تشغيل حوالى 5 موظفين يحملون الجنسية الكندية فى لمدة عامين من الخمسة سنوات الأولى فى العمل.
  6. كما أنه فى حالة رفض طلب الهجرة يتم أعادة الأموال مرة أخرى اليك كاملة.

شروط برنامج هجرة رجال الأعمال :

  1. حيث أنه يجب أن يعمل على تقديم أوراق تثبت أنه يمتلك بعض الأصول الى تصل الى حوالى 300 ألف دولار كندى كما أنه يجب تقديم الأوراق التى تثبت حصولك على تلك الأصول بالطرق القانونية مثل أوراق الضرائب.
  2. كما أنه يجب أن يمتلك الخبرة الأدارية للمشاريع لمدة تصل الى عامين تقريبا فى الزراعة أو الصناعة أو التجارة.
  3. كما أنه يجب أن يعمل على أدارة ثلث أحد الأعمال الكندية و ذلك لمدة تصل الى حوالى عام تقريباو ذلك فى ال 3 أعوام الأولى من الوصول الى كندا.
  4. و يجب أن تعمل على توفير فرصة واحدة من أجل عمل أحد المواطنيين و الذى يحمل الجنسية الكندية.
  5. فى حالة أنه لم يستطع أكمال الشروط السابقة فأنه لن يحصل على الأقامة الدائمة نهائيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page