ايه رايكم فى المدارس اليابانية

ايه رايكم فى المدارس اليابانية ؛ تقوم الحكومة المصرية بأنشاء المدارس اليابانية منذ عام 2018/2019 – 2020/2121.

الذي تحمل عنوان مهم هو مصر تتطور في مجال التعليم مما تقوم الحكومة بالانطلاق بانشاء اكثر من 100 مدرسة يابانية جديدة داخل مصر مما يقوم بالتجربة الجديدة داخل مصر التي تساعدنا علي التطور اكثر في مجال التعليم ويقوم بتطوير اكثر في عقول الاطفال .

وانها تراعي من خلال ذلك تصميم افضل للمناهج داخل مصر ، بهدف التطور الافضل للطفل المصري وذلك لانها تطور البنية الجسمية ويجعل من الطفل شخصية سوية وينشأ فيه الاكادمية الصلبة .

وان الحكومة المصرية تقدمت في انشاء اكثر من 112 مدرسة في مناطق وانحاء مختلفة داخل مصر ، انها بالفعل تقوم بتجربة هذه الفكرة داخل جميع انحاء مصر مما تساعد علي تطوير عقول الاطفال وتنميتها لتجعل الاطفال في تقدم وابتكار اشياء داخل مصر .

وتقوم الحكومة بتطوير هذا المشروع بتكلفة تطوير قد تصل الى 6.5 مليار جنية مصري ، وانا المصاريف اللازمة للاشتراك في المدارس اليبانية تصل الا 8 آلاف جنية مصري بالاضافة الى 2000 جنية مصري تكلفة النشاطات داخل المدرسة .

ايه رايكم فى المدارس اليابانية

 

اقرأ ايضا : تكاليف الدراسة في فرنسا و تكاليف المعيشة في فرنسا

ايه رايكم فى المدارس اليابانية :

سنتحدث عن الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدي مصر ان بعض الولياء الامور تقدموا الى المدرسة لجعل ابنائهم الاستفادة من هذه المدارس مما يجعل الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من التعلم بها وتنشيط فكرهم وتطور عقولهم وتعلمهم اشياء داخل المدارس اليابانية مثل السباحة وغيرها كثير .

ان من اغلب اولياء الامور انهم يقومون بالتقديم في المدارس اليابانية للاستفادة فقط من تعليم اللغة الانجليزية داخل المدرسة اليابانية ولكن المدرسة بها العديد من الانشطة والمميزات الجيدة ومنها ان الطفل لن يحتاج نهائيها الي دروس خصوصية.

كما ان المعلمين والمعلمات داخل المدرسة اليابانية لن يتركوا طلابهم الي التاكد من ان الطالب قد وصلوا الي فهم المعلومات بشكل نهائيا .

يقوم الخبراء اليابانيون بزيارة المدارس اليابانية بشكل مستمر لتقييم مدارسهم علي الاقل مرتين في الشهر وهذا يدل علي الاتقان في العمل لجعل الطفل المصري في تطور وتحسن لذلك ننصح بالتقديم في المدارس اليابانية .

ايه رايكم فى المدارس اليابانية

مميزات المدارس اليابانية :

  • تتبع المدارس اليابانية نظام < توكاتسو > ومفهوم هذا النظام ان يقوم بعمل التنمية الشاملة لدي الطفل مما يجعل عقله اكثر تنمية و ذكاء.
  • تحرص المدارس اليابانية علي تعلم وتنمية اللغة الانجليزية لدي الطلاب مما يجعلهم اكثر تمكن في اللغة الانجليزية.
  • تقوم المدارس اليابانية ببناء شخصية الطفل مما يجعله ذات شخصية قوية داخل المجتمع .
  • تعمل المدرسة علي تحقيق السعادة والبهجة داخلها مما يجعل نفسية الطفل في تقدم كبير يساعد علي التفاؤل والتقدم في مجالات الحياة.
  • تقدم المدرسة معلمين ومعلمات ذات خبرة جيدة في مجال التدريس مما تحقق للطفل المصري الاكثر تنمية للعقل وتوصيل المعلومات بسهولة.
  • تساعد علي تقديم مناهج دراسية واسعة مما تجعل عقل الطالب ف تفتح في اكثر من معلومة وتعليمهم مناهج ذات اهمية وتعليمهم اشياء بكل سهولة بطريقة مختصرة ولينة.
  • تحتوي علي التمارين الصباحية المستمرة يومياً مما يجعل الطالب ذان بنية جسدية مكتملة ونشيطة.
  • تتكون من فصول دراسية كبيرة لجعل الطالب اكثر راحة.
  • تساعد الطالب في تنمية عقولهم وتعليمهم وتربيتهم علي ان يكون لهم منصب اداري داخل المجتمع ليس بغرض الدراسة فقط.
  • قيام النظافة داخل المدرسة ويقوم الجميع بفعل ذلك مما يعلم الطالب النظافة الدائمة داخل مجتمعه.
  • تقوم المدرسة بعمل اجتماع اخر اليوم لمناقشة ما حدث طوال اليوم مما يجعل الطالب يناقش الاشياء التي تعلمها طوال اليوم و ما الاستفادة التي حصل عليها خلال اليوم .

ايه رايكم فى المدارس اليابانية

اقرأ ايضا : الدراسة في استراليا و الحصول على الاقامة

نظام < توكاتسو > داخل المدارس اليابانية :

الانشطة داخل الفصل :

انها تساعد الطلاب داخل الفصل بتكوين اصدقاء داخل الفصل مما تؤدي الي تكوين انشطة داخلية تجعل للطفل التفكير في مشاريع تساعده في المستقبل علي ان يكون له منصب داخل المجتمع .

انشطة التلاميذ :

هذه الانشطة متعلقة بمجالس التلاميذ تجعل الطلاب التبادل بعضهما البعض الافكار الجيدة و التخطيط فيها و التبادل الثقافي بينهم مما يجتمعوا بجميع الاعمار داخل المدرسة مما يجعلهم اكثر استفادة .

المناسبات الدراسية :

هي نوع من انواع التعاون علي انشطة تطبيقية تساعد الطلاب بتنمية النشاطات داخل المدرسة و تكوين انشطة تساعده علي الانتقال الي المرحلة الدراسية بكل سهولة .

اقرأ ايضا : الدراسة في هولندا و الحصول على الاقامة .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page