تجربتي مع ملح الليمون للبشرة

هناك العديد من المشاكل التي من الممكن أن تظهر علي البشرة في العديد من الأوقات ومنها الاسمرار والتصبغات والبقع الداكنة والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب وتحتاج إلي الحصول علي العلاج سريعاً وهناك البعض من يلجأ إلي استخدام الوصفات الطبيعية التي تُعتبر أنها فعالة بشكل كبير وتأثيرها قوي علي البشرة ومن بينهم ملح الليمون الذي يُعتبر أنه من أقوي المواد في التحسين منها ولذلك يتم استخدامها في العديد من الوصفات الطبيعية سوف نتعرف علي البعض منها من خلال قراءة مقالة تجربتي مع ملح الليمون للبشرة.

تجربتي مع ملح الليمون للبشرة:

يُعد أن ملح الليمون هو الاسم المشهور لحمض الستريك الكيميائي وهو من المركبات الكيميائية التي تُعتبر أنها لها البعض من الخصائص المتنوعة وخاصة أنه عديم اللون والهيكل الخاص به من المادة البلورية ويتم استخدامه في العديد من المنتجات والوصفات المختلفة الخاصة بالبشرة لأن له تأثير فعال جداً في التخلص من العديد من المشاكل والحصول علي البشرة الناعمة.

ويحتوي علي كميات من فيتامين سي مما يُساعد علي أن يكون الجهاز المناعي قادر علي الحماية من التعرض للعديد من المشاكل والحصول علي البشرة الأكثر في الاشراق والنضارة.

التجربة الاولي:

قالت واحدة من الفتيات أنها عانت من الاسمرار في المنطقة حول الفم لمدة من الوقت والتي وصلت إلي عامين ومع استخدام الكثير من المنتجات المختلفة من الترطيب والتفتيح لم تحصل علي النتائج المناسبة ولكن في أحد المرات نصحتها واحدة من صديقاتها باستخدام مقشر ملح الليمون وبعد الاستمرار علي استخدامه لمدة من الوقت تصل إلي أسبوعين بدأت النتائج المثالية في الظهور وبدأ الاسمرار في الاختفاء وبدأ ظهور البعض من علامات النضارة علي البشرة.

التجربة الثانية:

تعرضت سيدة إلي ظهور المواد الدهنية الزائدة علي البشرة وخاصة أنها من أصحاب البشرة الدهنية وهذا الأمر نتج عنه التعرض للبعض من آثار الحبوب والبثور السوداء علي الأنف والذقن وقد لجأت إلي تطبيق ملح الليمون علي البشرة لاحظت التغييرات الكثيرة وأن البشرة قد أصبحت صافية وخالية من أى من الدهون أو آثار الحبوب.

التجربة الثالثة:

قالت واحدة عن تجربتها أنها كانت رائعة جداً وخاصة أنها استطاعت أن تتخلص من الاسمرار الذي حدث في المناطق الحساسة في الجسم وذلك من خلال الاعتماد علي ملح الليمون وبعد مدة من الوقت بدأ يظهر عليها البعض من علامات التفتيح والتوريد في المناطق الأنثوية وقالت أيضاً أنها كانت تعتمد علي روتين مخصص من أجل الاعتناء بالمنطقة الحساسة مع المقشر وبعد مرور مدة من الوقت والتي تصل إلي 3 أشهر.

التجربة الرابعة:

كانت هناك فتاة تقول أنها كانت تُعاني من مشكلة فرط التصبغ في البعض من أجزاء الجسم وهو ما كان يُسبب لها الخجل الشديد في الكثير من الأوقات وخاصة أنها كان يظهر علي اليد وقد لجأت إلي الاعتماد علي البعض من وصفات ملح الليمون للتفتيح وبعد مدة من الوقت بدأ يظهر البعض من علامات التفتيح في كافة المناطق والتخلص من الأجزاء الداكنة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل كيفية استخدام الليمون لتفتيح البشرة

فوائد ملح الليمون للبشرة:

يُعد أن لملح الليمون العديد من الفوائد المختلفة علي البشرة وخاصة أنها تحتوي علي البعض من العناصر التي تُساعد علي التحسين من البشرة كثيراً وسوف نتعرف فيما يلي عن أهم الفوائد والخصائص لملح الليمون:

  1. التخلص من البقع الداكنة التي تتواجد علي الجلد.
  2. كما أنه يُساعد علي أن تستعيد البشرة اللون الطبيعي لها والتوحيد منه.
  3. العمل علي التخلص من خلايا الجلد الميت الذي ينتج عن تراكمه العديد من السلبيات.
  4. إعطاء البشرة النقاء المناسب والذي يؤدي إلي الإشراق.
  5. يُساعد علي أن تحصل البشرة علي النظارة وأن تكون صافية وخالية من العيوب.
  6. يمتلك البعض من القدرات التي تُساعده علي التخلص من البكتيريا التي ينتج عنها حبوب الشباب.
  7. مفيد جداً من أجل محاربة حبوب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.
  8. من الأفضل قبل أن يتم تطبيقه علي البشرة أن يتم إجراء جلسة بخار من أجل التعزيز من قدرتها علي التخلص من الجلد الميت.
  9. حماية البشرة من التعرض للبقع المختلفة والتصبغات الجلدية والتي في الغالب تكون بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة.

أضرار ملح الليمون للبشرة:

بعد أن تعرفنا علي تجربتي مع ملح الليمون للبشرة ومن الممكن أن يؤدي استخدامه علي البشرة إلي البعض من الأضرار الجانبية المختلفة والتي تحدث مع العديد من الحالات المتنوعة ومنها:

  1. التعرض للتهيجات الجلدية والالتهابات علي البشرة لدي أغلب الحالات.
  2. من يُعاني من أى من الأمراض الجلدية أو الجروح لا يستخدمه لأنه قد ينتج عنه ألام أكثر.
  3. الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة يجب أن يتم منعهم من استخدام الدواء بشكل نهائي لأنه قد ينتج عنه ظهور البعض من أعراض التحسس.
  4. في حالة ملامس العين يجب أن يتم غسلها في الحال من أجل تجنب التعرض للحساسية.

خلطة ملح الليمون لتفتيح:

المكونات:

  • إحضار البعض من ملح الليمون والذي يُقدر بملعقة واحدة صغيرة.
  • هناك أيضاً البعض من البيكينج باودر والذي يُقدر بملعقة صغيرة.
  • هناك أيضاً البعض من زيت الزيتون والذي يُقدر بملعقة كبيرة.

طريقة التحضير:

  1. تطبيق زيت الزيتون أولاً علي المنطقة التي ترغب في التفتيح لها وتركه لمدة من الوقت والتي تصل إلي حوالي نصف ساعة.
  2. ويتم إحضار إناء واحد ويتم وضع باقي المكونات السابقة فيه والتقليب جيداً من أجل الحصول علي الخليط المناسب للتجانس جيداً.
  3. ثم يتم تطبيق الخليط علي البشرة جيداً وبشكل متساوي علي كافة الأجزاء والتدليك بشكل دائري من أجل ان تصل المكونات إلي أعماق البشرة وتركه لمدة من الوقت والتي تصل إلي ربع ساعة.
  4. بعدها يتم غسل البشرة جيداً من خلال الاعتماد علي الماء الفاتر وبعدها تطبيق البعض من الكريم المرطب.
  5. يتم تكرار استخدام هذا الخليط مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع من أجل الحصول علي أفضل النتائج الممكنة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجاربكم مع شرب الليمون على الريق للبشرة

قناع ملح الليمون لموازنة الحموضة:

المكونات:

  • إحضار البعض من ملح الليمون والذي يُقدر ب 2 ملعقة كبيرة.
  • هناك أيضاً البعض من العسل والذي يُقدر ب 4 ملاعق كبيرة.

طريقة التحضير:

  1. حيث أنه يتم إحضار إناء واحد ويتم وضع كل المكونات السابقة فيه والتقليب جيداً من أجل الحصول علي الخليط المناسب للتجانس جيداً.
  2. ثم يتم تطبيق الخليط علي البشرة جيداً وبشكل متساوي علي كافة الأجزاء والابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعين والتدليك بشكل دائري من أجل ان تصل المكونات إلي أعماق البشرة وتركه لمدة من الوقت والتي تصل إلي 10 دقائق.
  3. بعدها يتم تنظيف البشرة جيداً من خلال الاعتماد علي قطعة من القماش النظيفة مبللة بالماء الدافئ وبعدها غسل البشرة من خلال الماء البارد من أجل تضييق المسام وبعد الانتهاء يُمكنك استخدام احد أنواع الكريمات المرطبة.
  4. يتم تكرار استخدام هذا الخليط مرتين في اليوم الواحد مرة في الصباح والأخرى في المساء من أجل الحصول علي أفضل النتائج الممكنة.

طريقة استخدام ملح الليمون للوجه:

المكونات:

  • إحضار البعض من ملح الليمون والذي يُقدر بملعقة واحدة صغيرة.
  • هناك أيضاً البعض من الزبادي الطبيعي والذي يُقدر ب 2 ملعقة صغيرة.
  • هناك أيضاً البعض من العسل والذي يُقدر ب 2 ملعقة كبيرة.
  • مع إحضار كبسولة واحدة من فيتامين هـ.

طريقة التحضير:

  1. حيث أنه يتم إحضار إناء واحد ويتم وضع كل المكونات السابقة فيه والتقليب جيداً من أجل الحصول علي الخليط المناسب للتجانس جيداً.
  2. ثم يتم تطبيق الخليط علي البشرة جيداً وبشكل متساوي علي كافة الأجزاء والتدليك بشكل دائري من أجل ان تصل المكونات إلي أعماق البشرة وتركه لمدة من الوقت والتي تصل إلي 10 دقائق.
  3. بعدها يتم غسل البشرة جيداً من خلال الاعتماد علي الماء الفاتر وبعدها تطبيق البعض من الكريم المرطب.
  4. يتم تكرار استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع من أجل الحصول علي أفضل النتائج الممكنة.

وصفة ملح الليمون لتقشير البشرة:

المكونات:

  • إحضار البعض من ملح الليمون والذي يُقدر بربع كوب.
  • هناك أيضاً البعض من زيت الزيتون والذي يُقدر بنصف كوب.
  • إحضار البعض من زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو غيرها من الزيوت بمقدار 10 قطرات.

طريقة التحضير:

  1. حيث أنه يتم إحضار إناء واحد ويتم وضع كل المكونات السابقة فيه والتقليب جيداً من أجل الحصول علي الخليط المناسب للتجانس جيداً.
  2. ثم يتم تطبيق الخليط علي البشرة جيداً وبشكل متساوي علي كافة الأجزاء والابتعاد عن المنطقة المحيطة بالعين والتدليك بشكل دائري من أجل ان تصل المكونات إلي أعماق البشرة.

في ختام مقالة تجربتي مع ملح الليمون للبشرة سوف تكون تعرفت علي كافة الفوائد والأضرار الجانبية المختلفة والعديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل التحسين من البشرة والتخلص من الجلد الميت والحصول علي الاشراق والنضارة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

أضف تعليق