تجربتي مع فحص الحمل المنزلي

تجربتي مع فحص الحمل المنزلي ؛ تود كل أمرأة متزوجة أن تحمل و لذلك تقوم كل أمرأة بالقيام بأستخدام أختبار الحمل و هذا بعد أقامة العلاقة الحميمة مع زوجها بعد مرور أسبوع تقريبا من أجل التعرف على صحة حدوث الحمل من عدمه و هو يعد من الأختبارات الأولية من أجل التعرف على زيادة هرمون الحمل أم لا فى البول و التى يتم أجرائها قبل عمل تحاليل الدم اللازمة للتأكد من حدوث الحمل.

تجربتي مع فحص الحمل المنزلي :

  • حيث أنه أحدى الطرق المنزلية المستخدمة من أجل التعرف على صحة حدوث الحمل أم لا و ذلك قبل أجراء تحليل الدم أو قبل أجراء الأشعة.
  • حيث ان هذا الأختيار يمكنك الحصول عليه من جميع الصيدليات و هو عبارة عن قطعة من البلاستيك فيها علامتين واحدة حمراء و الأخرى زرقاء فى المنتصف و يتم وضع البول فيه و يظهر على العلامة المناسبة له.
  • و يقوم أساس الأختبار على قياس مستوى هرمون الحمل فى البول و الذى يتم أفرازه من البويضة بعد مرور حوالى أسبوع تقريبا.
  • كما أنه هناك البعض من الأختبارات المنزلية و التى تتم عن طريق أحداث تفاعلات البول مع الكلور و البول مع الملح و لكن هذه الفحوصات يكون نتائجها غير دقيقة نهائيا و لذلك يفضل الأستعانة بالأختبار المنزلى أو تحليل الدم بسبب دقة نتائجهم.
  • و يمكنك من خلال قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع فحص الحمل المنزلي.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مين جربت الكلور لمعرفة نوع الجنين

متى يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

متى يجب إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

  • حيث أن الحمل أولا يحدث نتيجة ألتقاء الحيوانات المنوية منع البويضة من أجل التخصيب من خلال أقامة العلاقة الحميمة بين الطرفين و خروج الحيوانات المنوية من الرجل و ينجح واحد فقط فى الوصول الى البويضة من أجل تخصيبها.
  • عند نجاح الحيوان المنوى فى تخصيب البويضة تنغرس البويضة فى بطانة الرحم من أجل البدأ فى تكوين الجنين و تبدأ هرمونات الحمل فى الأزدياد فى الجسم و الذى يؤدى الى منع حدوث الطمث و يظهر هذا الهرمون فى الدم و فى البول و لكنه يكون بنسب مضاعفة فى الدم عن البول و لذلك يكون تحليل الدم أكثر تأكيدا.
  • يمكنك أجراء هذا الأختبار بعد حدوث التأخير مباشرة فى نزول الدورة الشهرية و لكن يفضل الأنتظار مدة لا تقل عن أسبوع تقريبا من أجل الحصول على نتائج أكثر دقة و ذلك لأن البويضة تحتاج الى مدة من الوقت من أجل الألتصاق جيدا فى البطانة و البدأ فى تكوين المشيمة.
  • كما أنه يجب أيضا أجراء هذا الأختبار فى خلال الفترة الصباحية حيث أنه يكون هناك أرتفاع فى مستوى هرمونات الحمل فى الجسم أعلى من أى وقت أخر.

أدوية تتداخل مع نتائج اختبار الحمل المنزلي

أدوية تتداخل مع نتائج اختبار الحمل المنزلي :

  • هناك البعض من الأدوية و التى تؤدى الى حدوث أختلاف فى نتائج الأختبار و تؤدى الى حدوث نتائج مغالطة مثل تناول الأدوية التى تعمل على التحفيز من هرمونات الحمل فى الجسم فعند أستخدام الأختبار تجد الهرمونات عالية مما يؤدى الى أن يكون الفحص إيجابى.
  • لذلك يفضل عدم أستخدام المضادات الحيوية أو أستخدام أدوية منع الحمل و التى تؤدى الى زيادة تلك الهرمونات.

مدى دقة نتائج اختبار الحمل المنزلي

مدى دقة نتائج اختبار الحمل المنزلي :

  • حيث أنه من الممكن أن تكون النتيجة أيجابية مع وجود الحمل بالفعل بشرط عدم تناول الأدوية السابق ذكرها و التى تعمل على رفع مستوى الهرمونات.
  • كما أنه من الممكن أيضا ظهور النتيجة على أنها أيجابية و لكنها ليست كذلك و هو ما يسمى بالحمل الكاذب و ذلك قد يحدث بسببب :
  1. معاناة المرأة من فقدان الحمل بعد حدوث الأخصاب للبويضة فى بطانة الرحم.
  2. فى حالة أجراء الأختبار بعد تناول عقار الذى يعمل على زيادة الخصوبة.
  3. من الممكن أن يحدث الحمل خارج الرحم فيؤدى الى زيادة هرمون الحمل.
  4. كما أنه من الممكن أيضا حدوث أنقطاع أو مشاكل فى الطمث.
  • كما أنه من الممكن أيضا حدوث الحمل و لكنه لا يظهر فى الأختبار أيجابى و لكنه يظهر سلبى و هو له العديد من الأسباب المختلفة :
  1. قد يحدث هذا الأمر عند أجراء التحاليل فى موعد مبكر عن الأسبوع أى بعد يومين من تأخر الدورة الشهرية.
  2. عدم أتباع التعليمات المستخدمة بالطريقة الصحيحة فيؤدى الى خدوث فشل و أخطاء فى الأختبارات مثل عدم أنتظار الوقت الصحيح للتعرف على نتيجة الأختبار حيث أن كل أختبار له وقت مناسب معه.
  3. وجود مشاكل فى البول تؤدى الى عدم ظهور الهرمونات بطريقة كافية فى البول و ذلك حيث أن البول قد يكون مخففا و لذلك يجب أن يتم عمل الأختبار فى الصباح بعد الأستيقاظ مباشرة و فى هذا الوقت يكون تركيز البول عالى.

نصائح عند استخدام اختبار الحمل المنزلي

نصائح عند استخدام اختبار الحمل المنزلي :

  1. يجب عليك أستخدام نوع جيد من أنواع أختبارات الحمل و الأبتعاد عن الأنواع الرديئة الصنع.
  2. تكرار الأختبار أكثر من مرة من أجل التأكد من مدى دقة النتيجة.
  3. الأنتظار أسبوع من أجل أجراء الأختبار من أجل الحصول على نتيجة دقيقة.
  4. العمل على أحتساب توقيت الدورة الشهرية من أجل أحتساب توقيت الأختبار بطريقة صحيحة.
  5. القيام بأجراء الأختبار فى الصباح بسبب أرتفاع مستوى الهرمونات فى الجسم.
  6. يجب الحرص على وضع البول فى أناء نظيف قبل وضعه فى الأختبار.
  7. يجب عليك أستخدام الأختبار بطريقة صحيحة مع أتباع التعليمات من أجل عدم ظهور الأخطاء.

مين جربت تحليل الحمل بالملح :

  1. يجب عليك أحضار وعاء شفاف و أيضا نظيف خالى من الشوائب.
  2. و يمكنك وضع كمية من الملح فيها و يتم أضافة البول اليها فى الصباح و تقليبهم معا عن طريق أستخدام ملعقة من الخشب أو البلاستيك.
  3. و بعدها يمكنك تغطية الوعاء و تركه مدة تصل الى حوالى عشرة دقائق.
  4. فى حالة عدم التفاعل فهذا يعنى أن نتيجة العينة سلبية بينما فى حالة حدوث التغييرات فى العينة مثل تفاعلات و تغييرات فى اللون أو وجود تكتلات فأن نتيجة العينة تكون إيجابية.

تجربتى مع الكلور لمعرفة الحمل :

  1. يجب عليك أحضار وعاء شفاف و أيضا نظيف خالى من الشوائب.
  2. و يمكنك وضع كمية من الكلور فيه تصل الى حوالى 30 مللى و يتم أضافة البول اليها فى الصباح و يكون بشكل تدريجى.
  3. يمكنك مراقبة التفاعل و البدأ فى الملاحظة فى حالة عدم التفاعل فهذا يعنى أن نتيجة العينة سلبية بينما فى حالة حدوث التغييرات فى العينة مثل حدوث الرغوة فى الثوانى الأولى من الفحص فأن نتيجة العينة تكون إيجابية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مين جربت حبوب البوتاسيوم للحمل بولد

أضف تعليق