تجربتي مع تقليل الاكل

تجربتي مع تقليل الاكل ؛ يعانى البعض من الأشخاص من تراكم الدهون فى الجسم بشكل كبير مما يؤدى الى الزيادة فى الوزن و مع عدم المعالجة السريعة للأمر من الممكن أن يصل الى حدوث السمنة المفرطة فى الوزن و لكن من الممكن معالجة الموضوع سريعا و العمل على خسارة الوزن و الحصول على الجسم المثالى و ذلك قد يكون من أتباع نظام تجربتي مع تقليل الاكل و الذى يعمل على جعلك تتناول جميع الأطعمة و لكن بكميات قليلة منها مع تناول البعض من الأطعمة و التى تساعد على سد الشهية من أجل عدم تناول المزيد من الوجبات.

تجربتي مع تقليل الاكل :

  • حيث انه أحد الأنظمة الغذائية الحديثة و هو يعتمد على التقليل من كميات الأكل التى تتناولها فى اليوم مما يؤدى الى التقليل من السعرات الحرارية فى الجسم و يعمل على حرق الدهون المتراكمة فى الجسم و خسارة الوزن.
  • و يتم أضافة الى هذا النظام الغذائى تناول بعض الأطعمة و التى تعمل على سد الشهية مما يؤدى الى التقليل من الوجبات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع سيلفستر للتخسيس

ريجيم تخفيف الأكل مجرب

ريجيم تخفيف الأكل مجرب :

  • حيث أنه نتيجة تجارب العديد من الأشخاص مع هذا النظام الغذائى قد خسروا الكثير من الوزن و لكن على وقت طويل على عكس الأنظمة الأخرى و التى تساعد على التقليل من الوزن بشكل سريع.

اطعمة تساعد على سد الشهية :

المكسرات :

  • حيث أنها تحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية و التى تعمل على التقليل من الشعور بالجوع و الذى يؤدى الى أنسداد الشهية حيث انها تحتاج الى وقت كبير من أجل الهضم.
  • كما أنها تحتوى على مجموعة من الدهون الصحية و التى تعمل على التقليل من الكوليسترول الضار فى الجسم مما يؤدى الى التخفيف من الأمراض.

دقيق الشوفان :

  • حيث أنه يحتوى على ألياف غذائية كثيرة و التى تساعدك على الشعور بالأمتلاء لفترات طويلة و عند تناولك ما يقرب من نصف كوب فأنك تحصل على 4 جرامات ألياف.
  • كما أنه أيضا يعمل على التحفيز من زيادة الهرمون المنظم للشهية فى الجسم مما يؤدى الى السيطرة على الجوع.

التفاح :

  • حيث أنه يحتوى على العديد من العناصر المفيدة و الهامة فيحتوى على مجموعة من الألياف و الماء من أجل سد الشهية و أيضا يحتوى على البكتين الذى يقلل من السكر فى الجسم مما يؤدى الى عدم الشعور بالجوع.

التوابل :

  • حيث أن هناك البعض من أنواع التوابل التى تستعد فى عملية الهضم و التى تعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

الأفوكادو :

  • و يعد الأفوكادو واحد من العناصر الهامة حيث أنه يحتوى على العديد من الدهون الاحادية الصحية و التى تعمل على المساعدة فى الأحتفاظ بالشعور بالشبع لأطول فترة.
  • و يمكنك تناول ثمرة واحدة فى الصباح و يكفى أن تبقى حتى الغذاء بدون الشعور بالجوع.

الفول الأخضر :

  • حيث أنه يعد من الوجبات الخفيفة و هو يحتوى على البروتينات التى يحتاجها الجسم و يمكنك تناول نصف كوب منه من أجل الحصول على حوالى 8 جرام من البروتين.

بذور الكتان :

  • و تحتوى تلك البذور على الكثير من العناصر المغذية و الهامة و التى تعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة فهى تتكون من الأوميجا 3 و الألياف و الأثنين معا يعملان على المساعدة فى سد الشهية.
  • كما أنها أيضا تعمل على التنظيم من عملية التمثيل الغذائى و ذلك بسب وجود أوميغا 6.

افضل طرق تقليل الطعام

افضل طرق تقليل الطعام :

  • حيث أن هناك العديد من خبراء التخسيس و التغذية ينصحون بتناول الطعام فى الأطباق الصغيرة من أجل الشعور بالشبع بشكل سريع و من أجل التعود على التقليل من كميات الطعام.
  • و يمكنك أيضا أستخدام الأكواب الطويلة من أجل الحرص على ملأها بالكثير من المياه أو السوائل بأختلافها من أجل الشعور بالشبع دائما مع مراعاة عدم وجود السكر أو وجود سعرات حرارية مرتفعة.
  • و يمكنك القيام بتحضير وجبة متوازنة فيها البروتينات و الفيتامينات و المعادن حيث أنه يمكنك الحصول على الطعام منها بكميات محدودة و ذلك عن طريق تقسيم الوجبات فى أطباق متعددة فتكون النشويات فى طبق و الخضروات فى طبق و هكذا.
  • يمكنك الأعتماد على أستخدام الشوكة فى تناول الطعام بدلا من الملعقة و هذه أحدى طرق الأنظمة الغذائية المعروفة من أجل تقليل كميات الطعام.
  • يجب عليك الأبتعاد عن ما يشتت الذهن أثناء تناول الطعام مثل التلفزيون حيث أنه عند الجلوس أمامه لا ينتبه الشخص الى الكميات التى يأكلها و بالتالى من الممكن أن يأكل كثيرا.
  • كما أنه يجب عليك الأبتعاد عن تناول الوجبات السريعة و تناول الوجبات المفيدة و التى تحتوى على العناصر المفيدة و المغذية فهى تعمل على الأحساس بالشبع أسرع.
  • يجب عليك تقسيم الوجبات خلال اليوم فتحرص على تناول الثلاثة وجبات فى اليوم الواحد لأنه فى حالة ترك أحدى الوجبات سوف تشعر بالجوع بشكل كبير.
  • العمل على التقليل من تناول الوجبات فى الليل كثيرا فيمكنك التوقف عن تناول الطعام بعد الساعة الثامنة تقريبا.

نصائح لخسارة الوزن

 

نصائح لخسارة الوزن :

  1. يجب عليك الحصول على كميات كبيرة من المياه فى خلال اليوم بشرط أن تكون مقسمة و تكون كل ساعة ونصف بمقدار كوب يصل الى حوالى 400 مللى فالماء يعد من العوامل الهامة التى تساعد على تنقية الجسم من السموم و التحسين من عملية التمثيل الغذائى كما أنه يؤدى الى الأحساس بالشبع بشكل كبير.
  2. كما أنه يجب عليك الحرص بأستمرار على تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام و يجب عليك التخلص من تلك العادة و التى تؤدى الى الدهون المتراكمة فى الجسم ما يؤدى الى زيادة الوزن.
  3. الحصول على الراحة الكافية للجسم و ذلك من أجل القيام بالعمليات الحيوية بشكل صحيح و العمل على خسارة الدهون و هضمها بشكل سريع و المساعدة فى حرق السعرات الحرارية.
  4. كما أنه أيضا يمكنك الحرص على تناول المشروبات التى تعمل على التحسين من عملية الهضم مثل اليانسون و النعناع و البابونج.
  5. العمل على شرب القهوة و التى تحتوى على الكافيين و لكن بالنسب المحددة و هى تعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  6. العمل على التحسين من النفسية و البعد عن المشاكل و الضغط و القلق و التوتر و الذى يؤدى فى بعض الأحيان الى تكوين الدهون فى الجسم.
  7. يمكنك الأعتماد أيضا على ممارسة التمرينات الرياضية و التى تعمل على حرق الكثير من الدهون التى تتراكم فى بعض مناطق الجسم و ذلك فى حالة القدرة الصحية و الجسدية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع قشر الرمان لازالة الكرش

رأي واحد حول “تجربتي مع تقليل الاكل”

  1. هل ينزل الوزن عند ممارسه الرياضه وتقليل الاكل كل شيء اكل خبز ورز ومعكرونه وغيرها لكن بنسبة معقوله وممارسه الرياضه يوميا ينزل الوزن او لا لأن لدي هوس السمنه

    رد

أضف تعليق