تجربتي مع انقطاع النفس أثناء النوم

هناك البعض من الأشخاص الذين يعانون من البعض من المشاكل المختلفة فى الجهاز التنفسى والتى من الممكن أن تحدث بسبب العديد من الأمور المختلفة ويمر البعض من الأشخاص بمشكلة أنقطاع التنفس فى أثناء النوم والتى تعد أنها من الأمور الشائعة مع الكبار والتى تؤدى إلى التسبب فى البعض من المضاعفات والأضرار المختلفة للبعض والتى تعد أنها صعبة فى البعض من الأحيان ويتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع انقطاع النفس أثناء النوم ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على البعض من الأعراض التى تظهر على الشخص فى حالة الأصابة والبعض من الطرق العلاجية المختلفة من أجل التخلص من تلك المشكلة.

تجربتي مع انقطاع النفس أثناء النوم :

حيث أن أنقطاع النفس فى أثناء النوم هو واحدة من أشهر المشاكل التى من الممكن أن يعانى منها البعض من الأشخاص والتى تؤدى إلى التسبب فى العديد من المضاعفات والمشاكل المختلفة للبعض والأرق وعدم القدرة على النوم بالشكل السليم.

ومن الممكن أيضاً من خلال قسم تجربتى أن تتعرف على : تجربتي مع التنفس البطني

تجاربكم مع انقطاع النفس أثناء النوم :

التجربة الاولى : 

حيث أن هناك أحد الرجال والذى يحكى عن تجربته مع مشكلة أنقطاع التنفس فى أثناء النوم والذى يبلغ من العمر حوالى 45 عام وأنه مع مرور الوقت بدات المشكلة لديه تتزايد بشكل تدريجى وأنه كان يشعر بالتعب والأرهاق الشديد وأن الأمر يتفاقم وبدأت ظهور البعض من الأعراض والتى تتمثل فى التعرق الشديد على الجسم والشعور بالأنقباض فى اللسان وقد ذهب إلى العديد من الأطباء وأجرى العديد من الأشعة على الدماغ وقد أخبره الأطباء بأنه سليم.

التجربة الثانية :

كما أن هناك أحد الأشخاص والذى قال أنه عندما لا يكون قادر على التنفس فأنه يستيقظ من النوم وأنها تجربة مخيفة والأحتياج إلى الكثير من الجهد من أجل النهوض من أجل البدأ فى التنفس مرة أخرى وهو من الأمور الصعبة التى مرت على وأنا كبير فى السن ولا أكون قادر فى البعض من الأوقات على الحركة.

خطورة انقطاع التنفس أثناء النوم

خطورة انقطاع التنفس أثناء النوم :

من الممكن أن يحدث البعض من المشاكل المختلفة للبعض من الأشخاص بسبب مشكلة الأنقطاع فى التنفس فى أثناء النوم والتى يعانى منها العديد من الأفراد والتى تتمثل فى :

  1. يؤدى إلى التسبب فى فقدان الطاقة عند الأستيقاظ من النوم.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى النعاس الشديد بعد الأستيقاظ.
  3. يؤدى إلى التسبب فى الشخير العالى.
  4. المعاناة من الأرق والأستيقاظ بشكل متكرر.
  5. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى الجفاف للحلق وشديد الأحتقان.
  6. ومن الممكن أن يؤدى إلى حدوث اللهاث والأختناق فى أثناء الليل.
  7. المعاناة من مشكلة النعاس فى أثناء قيادة السيارة.
  8. كما أنه يؤدى إلى النسيان المستمر والتقلبات المزاج.
  9. ويؤدى إلى التسبب فى الضعف فى التركيز وعدم الرغبة فى العلاقات الجنسية.
  10. الذهاب إلى المرحاض بشكل مستمر.
  11. والمعاناة من مشكلة الضعف فى الأداء والتركيز.
  12. التسبب فى البعض من المشاكل فى أثناء الأنتباه والصداع الصباحى.

علاج توقف التنفس أثناء النوم :

  1. حيث أنه من الممكن أن تعمل على أجراء البعض من التغييرات المختلفة فى نمط الحياة والتى تعمل على التخفيف من الأعراض.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام ألة ضغط الهواء والتى تعد أنها CPAP وهى عبارة عن قناع يناسب الوجه ويساعد على التمرير من الهواء برفق أثناء النوم.
  3. ومن الممكن أن يتم أستخدام الأجهزة التى يتم وضعها على الفم والتى يتم أرتداء واقى الفم فى أثناء النوم والتى تؤدى إلى دفع الفك السفلى إلى الأمام من أجل أبقاء مجرى الهواء مفتوح.
  4. كما أنه من الممكن أن يتم أجراء البعض من العلاجات الجراحية والتى تعد أنها فعالة بشكل كبير وخاصة لمن قام بأستخدام جهاز CPAP أو الأجهزة الفموية وقد وجدوا أنها غير مناسبة لهم

هل القولون يسبب انقطاع النفس أثناء النوم ؟

ويعد أن القولون هو أحد الأجزاء التى تتواجد فى الجسم والتى تعد أنها مرتبطة بالجهاز العصبى اللإرادى والذى يعمل على التنظيم من الحركة والتحكم فيه ومن الممكن أن يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل المختلفة فى القولون وخاصة القولون العصبى والذى يؤدى إلى التأثير فى العصب الحائر والذى يعد أنه المسئول عن تنظيم دقات القلب والتنفس وإفرازات المعدة والكبد والبنكرياس ولذلك هو يؤدى إلى التأثير فى التنفس والتسبب فى البعض من الصعوبات التنفسية المختلفة فى البعض من الأوقات لدى البعض من الأفراد ومن الممكن أن يتحسن عند الأستلقاء.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : دواعي استعمال ميجاموكس

أضف تعليق