تجربتي مع التخفيف

يرغب البعض من الأشخاص من التخلص من الوزن الزائد فى الجسم و ذلك من أجل الحصول على الجسم المثالى و لا يرغب البعض فى أتباع الحميات الغذائية و التى تؤدى إلى تناول المأكولات المعينة و لذلك يرغب البعض فى أتباع طريقة التخفيف من الوجبات من أجل خسارة الوزن و لذلك يتسائل البعض من الأفراد عن تجربتي مع التخفيف و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة التى من الممكن أن تتبعها من أجل أن تسير على هذا النهج بالشكل المثالى.

تجربتي مع التخفيف :

  • حيث أن التخفيف هو عبارة عن التقليل من الوجبات التى يحصل عليها الشخص مما يؤدى إلى التقليل من السعرات الحرارية التى تدخل فى الجسم و الذى يؤدى إلى الحرق من السعرات الحرارية التى تتراكم فى الداخل و هو الأمر الذى يساعد على خسارة الوزن.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم تجربتى : تجربتى مع دكتور عادل فاروق البيجاوى

تجربتي مع التخفيف والمشي

تجربتي مع التخفيف والمشي :

  • حيث أن المشى هو واحد من أهم الرياضات التى يمكنك أن تعمل على ممارستها و التى لها العديد من الفوائد المختلفة و التى يحصل الجسم على العديد من الفوائد منها و التى تتمثل فى :
  1. يعمل على المساعدة فى الهضم بشكل سريع و ذلك فى حالة الشعور بالأمتلاء و الذى يعمل على التكسير فى الطعم.
  2. و العمل على منع العديد من المشاكل التى من الممكن أن تحدث نتيجة عسر الهضم و حرقة المعدة.
  3. كما أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من عملية التمثيل الغذائى للجسم و العمل على الحرق للسعرات الحرارية بشكل أسرع و العمل على التحكم فى الوزن بشكل أفضل.
  4. و يعمل أيضاً على المساعدة فى النوم بشكل جيد و ذلك بسبب أنه يعمل على التقليل من التوتر الذى من الممكن أن يحدث و العمل على التنشيط من الدورة الدموية جيداً.
  5. كما أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من مستوى السكرى فى الدم و ذلك من خلال المشى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى نصف ساعة.

طريقة تخفيف الأكل لإنقاص الوزن :

  • حيث أنه هناك العديد من الطرق المختلفة و التى من الممكن أستخدامها من أجل العمل على التقليل من الوزن دون الحاجة إلى أتباع الحمية الغذائية و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن الأبتعاد عن تناول وجبة الأفطار بشكل يومى و أستبدالها بالحصول على كوب كامل من الفواكه الطازجة و منتجات الألبان القليلة فى الدسم و التى تعد أنها مغذية للجسم.
  2. كما أنه يجب الأبتعاد عن تناول الأكل فى الليل و الأبتعاد عن تناول المأكولات الخفيفة أو الوجبات السريعة و من الممكن أستبدالها من خلال تناول كوب من الشاى أو قطعة من الحلوى أو البعض من الأيس كريم الخفيف أو الزبادى المجم.
  3. و يجب أيضاً العمل على أختيار المشروبات المناسبة و التى تحتوى على السعرات الحرارية القليلة و تعد أن المشروبات المحلاة تحتوى على الكثير من السعرات و من الممكن أستبدالها بتناول الماء أو الماء الفوار أو الحليب الخالى من الدسم أو تناول حصص صغيرة من الفاكهة و من الممكن تناول كوب من عصير الخضروات و التى تعد أنها مغذية بين الوجبات فى حالة الشعور بالجوع.
  4. من الممكن الأعتماد على تناول البعض من الفواكه و الخضروات و التى تعد أنها قليلة فى السعرات الحرارية و تحتوى على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية و التى يستفيد منها الجسم جيداً و الأبتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على السعرات الحرارية الكبيرة و الدهون المختلفة.
  5. و من الممكن الأعتماد على البدأ بتناول وجبتى الغداء و العشاء من خلال تناول طبق من السلطة للخضروات أو طبق من الحساء بالمرق.
  6. كما أنه من الممكن الأعتماد على تناول الحبوب الكاملة و التى تعد أنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة و التى تتمثل فى الألياف و التى تعمل على الشعور بالشبع و الأمتلاء بالشكل المناسب و أستبدالها بالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض و الكعك و البسكويت و المعجنات.
  7. و يجب أيضاً تتبع السعرات الحرارية و التعرف على الوجبات التى تحتوى على سعرات حرارية عالية و عدم الأفراط فى الطعام و الشراب و ذلك من أجل أعطاء الجسم العدد المناسب و الذى يحتاج له.
  8. العمل على أتباع طريقة تقليل حجم الأطباق التى يتم وضع الطعام فيها و هى التى تؤدى إلى التقليل من حصص الطعام.
  9. من الممكن أن تعمل على أضافة أحد مصادر البروتين من خلال وجبة السناك الخاصة بك و التى تعمل على زيادة مدة الشبع لأطول فترة ممكنة و التى تعد أنها دسمة و من الممكن أن تعتمد على تناول الزبادى قليل الدسم أو البعض من المكسرات أو زبدة الفول السودانى.
  10. و من الممكن العمل على ممارسة البعض من الرياضات الخفيفة مثل السباحة أو الدراجة الهوائية.
  11. العمل على الأبطاء من تناول الطعام و ذلك من أجل الشعور بالشبع كثيراً و بشكل سريع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الدكتورة فاطمه عطيه

أضف تعليق