تجربتي مع البرود الجنسي

حيث أن هناك العديد من المشاكل الجنسية و التى تحدث بشكل يومى بين الرجل و المرأة فى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة و لكن تعد مشكلة البرود هى واحدة من أشهر المشكلات التى تنتشر بين الأفراد و التى تكون بداية لمشاكل أخرى فى الحياة لعدم قدرة الطرفين على ممارسة العلاقة الحميمة بالشكل المناسب و لذلك يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع البرود الجنسي و التعرف على الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى هذا الأمر و التعرف أيضا على العلامات و الدلائل المختلفة و التى من الممكن أن تظهر بسببه.

تجربتي مع البرود الجنسي :

  • حيث أن البرود الجنسى هو أحد المشاكل الجنسية و التى تحدث عند الرجال و النساء معا و لكن تنتشر أكثر بين النساء و خاصة بعد فترات الحمل و بعد فترة إنتهاء الطمث و ذلك نتيجة حدوث خلل فى الهرمونات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع السياليس

أسباب البرود الجنسي لدي المرأة

أسباب البرود الجنسي لدي المرأة :

  1. من الممكن أن يكون الأمر جسدى بسبب التعرض للإصابة بأحد الأمراض مثل الفشل الكلوى و السرطان و التصلب المتعدد و المشاكل القلبية و المشاكل التى تحدث فى المثانة .
  2. من الممكن أن يكون نتيجة تناول البعض من الادوية مثل أدوية الإكتئاب و القلق و التوتر و أدوية الهيستامين و أدوية العلاج الكيميائى و التى تؤدى إلى التقليل من الرغبة الجنسية.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة قلة هرمونات الإستروجين و ذلك بعد إنتهاء الدورة الشهرية نهائيا و التى تؤدى إلى حدوث البعض من التغييرات فى الأنسجة التناسلية و يؤدى إلى التقليل بالإحساس بالأعضاء التناسلية و ذلك بسبب قلة الدم الذى يتدفق فى منطقة الحوض.
  4. و من الممكن أنة يكون نتيجة البعض من الضغوطات النفسية و المجتمعية و الذى يؤدى إلى التسبب فى القلق و الإكتئاب و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الخلل الجنسى و من الممكن أن يكون القلق ناتج عن وجود تاريخ من الإعتداء الجنسى أو وجود مخاوف من الحمل.

أعراض بالبرود الجنسى عند المرأة :

  • حيث أن الأعراض تختلف من إمرأة لأخرى و ذلك على حسب نوع الخلل الوظيفى الجنسى الذى من الممكن أن تعانى منه :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإنخفاض فى الرغبة الجنسية و الذى يظهر فى قلة الإهتمام الجنسى و قلة الرغبة فى ممارسة الجنس.
  2. كما أنه من الممكن أن يظهر فى حدوث البعض من الإضطرابات فى الإستثارة الجنسية و التى تتمثل فى الرغبة فى ممارسة العلاقة الحميمة و لكن تواجهين صعوبة فى الإثارة أو الوصول إلى النشوة الجنسية.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون لديك صعوبة فى الوصول إلى النشوة الجنسية بشكل متكرر و ذلك بعد القيام بالتحفيز الكامل و الإثارة الكافية من الرجل.
  4. و من الممكن أن يكون عبارة عن الشعور ببعض الألام المختلفة بسبب العلاقة الحميمة أو الإتصال المهبلى.

أسباب البرود الجنسي عند الرجال :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة عن الأسباب النفسية المختلفة و التى تتمثل فى حدوث الإكتئاب و القلق و التوتر و حدوث الفصام و حدوث أثار ما بعد الصدمة و الذى قد يكون نتيجة التعرض للتحرش أو التعرض للإعتداء الجنسى.
  2. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة تناول البعض من المواد المنشطة جنسيا.
  3. الإسراف فى تعاطى المخدرات و الذى يؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة منها مشاكل الجهاز التناسلى.
  4. المعاناة من البعض من الأمراض المختلفة و التى تتعلق بالكلى و السرطان.
  5. وجود إنخفاض فى معدل هرمون التستوستيرون عن المعدل الطبيعى و الذى يؤدى إلى العديد من المشاكل.

أعراض البرود الجنسي عند الرجال :

  1. الإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة دون وجود أى أسباب واضحة.
  2. عدم قدرة الزوج على الوصول إلى النشوة الجنسية أو الوصول لها بعد فترة طويلة.
  3. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى عدم إكمال الإنتصاب مدة طويلة من الوقت حيث يقل بعد مرور مدة من الوقت.
  4. وجود إنتصاب فى العضو الذكرى كثيرا دون أى أثارة.

علاج البرود الجنسي

علاج البرود الجنسي :

  1. حيث أنه من الممكن أن تحتاج إلى البعض من العلاجات الدوائية و التى تكون تحت إشراف الطبيب المعالج و التى تعمل على المساعدة فى الرفع من مستوى هرمون المسئول فى الجسم عند الرجل و المرأة.
  2. كما أنه يمكنك أن تلجأ إلى ممارسة الرياضة و ذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية فى الجسم.
  3. و من الممكن أن تتوقف عن التدخين بأنواعه و الذى قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل.
  4. كما أنه أيضا يجب أن تتوقف عن شرب المشروبات الكحولية و التى من الممكن أنة تؤدى إلى حدوث البعض من الأضرار.
  5. الحصول على راحة من التوتر و القلق من جميع نواحى الحياة و الضغوطات النفسية.

يمكنك أن تتعرف على تجربتي مع البرود الجنسي و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف على الأسباب و العلامات المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى لهذا و أيضا أن تتعرف على العلاج المناسب لهذا الأمر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي لتقوية الانتصاب

أضف تعليق