تجربتي مع موقع علي بابا

تجربتي مع موقع علي بابا ؛ يوجد العديد من المواقع الألكترونية و التى يمكنك الأعتماد عليها من أجل شراء المنتجات التى تريدها بالكميات و الجودة التى تريدها من أجل البيع فى بلدك و التربح منها و يعمل على بابا على توفير تلك الخدمة للطرفين المورد و المشترى مقابل الحصول على نسبة من عملية البيع و هو يوجد عليه الملايين من المنتجات المختلفة و لذلك هو يعد من أكبر المواقع العالمية و الأكثر شهرة فى دولة الصين.

تجربتي مع موقع علي بابا :

  • هو أحد المواقع العالمية و التى تعمل على بيع المنتجات بالجملة و يمكنك الشراء منه بكميات كبيرة و بأسعر تتناسب معك من خلال التفاوض حيث أن الموقع يعمل على تقديم الكثير من المنتجات الخاصة بالعديد من الشركات العالمية و خاصة الشركات الصينية.
  • تم تأسيس هذا الموقع على يد جاك ما و هو رجل أعمال صينى عام 1999 و هو يعد أول من أدخل شبكة الأنترنت الى الصين و تم تصنيفه على أنه أكثر الشخصيات تأثيرا فى العام 2017.
  • و هو يعد من أكبر أسواق الجملة على الأنترنت فى العالم حيث تعمل الشركات على عرض منتجاتها الكثيرة و يقوم المستهلكين بالتفاوض مع الموردين و الشراء منهم و تحديد الكميات و الأسعار مقابل نسبة يحصل عليها الموقع من البيع.
  • يعتمد على بابا على التعامل المباشر مع المصانع و هذا يبعد فكرة الوسيط و الذى يتربح من الصفقة و يمكنك أيضا الحصول على خصومات كبيرة تتيح لك البيع و الربح الكثير.
  • يوجد العديد من المكاتب المختلفة لموقع على بابا فى العالم و أشهرهم فى أمريكا و هونج كونج و البعض من الدول الأوروبية الأخرى و الذى وصل عددهم الى حوالى 14 موقعا و كان يعمل فى الموقع 18 عامل فقط فى البداية  لكنه وصل الأن الى حوالى 4000 فردو قامت شركة ياهو بشراء حوالى 40% من الأسهم للموقع.
  • و قد أستطاع الموقع أن يحصل على الكثير من الجوائز و تم تصنيفه الموقع الثانى على العالم بعد موقع أمازون الذى يمتلكه جيف بيزوس.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع موقع ajmall 

طريقة أنشاء حساب في موقع علي بابا

طريقة أنشاء حساب في موقع علي بابا :

  1. يمكنك الدخول الى الموقع أو الدخول الى التطبيق و بعدها يمكنك الضغط على زر التسجيل مجانا.
  2. و بعدها يمكنك أدخال البريد الألكترونى الخاص بك و بعدها يتم سحب خيار التحقق و يتم وضع الكود و الضغط على التالى.
  3. بعدها يتم أرسال لك رابط على الأيميل الخاص بك و من خلاله يتم تفعيل الحساب الخاص بك و الدخول الى الرابط و ملأ باقى البيانات.

أختيار المورد المناسب لمنتجك في موقع علي بابا

أختيار المورد المناسب لمنتجك في موقع علي بابا :

  • حيث أنه يجب عليك البحث عن المورد المناسب للمنتج و السعر و الحد الأدنى للكمية المطلوبة و القدرة الشرائية لك و ذلك عن طريق كتابة أسم المنتج فى خانة البحث فيظهر لك العديد من الشركات يمكنك قراءة جميع المعلومات و أختيار الشركة التى تجدها مناسبة لك من ناحية بعض الأمور :
  1. مناسبة السعر معك و غالبا ما يتراوح الأسعار بين 1.90 دولار الى 2.20 دولار و يمكنك أيضا القيام بالتفاوض على السعر مع الشركة.
  2. كما أن هناك البعض من الشركات و التى تعمل بسياسة شراء أقل كمية و هى لا يمكنك القيام بطلب أقل منها و يمكنك التفاوض معهم على تلك الكمية.
  3. يمكنك أختيار المورد من البلد التى تريدها فالموقع يحتوى على الموردين من كل الأماكن فى العالم مثل الهند و باكستان و الصين و غيرها.
  4. و يمكنك القيام بطلب بعض العينات من المنتج الذى تريده من المورد من أجل التأكد من جودة المنتج.
  5. يجب الحرص على التفاوض مع عدد كبير من الموردين و الحصول على أفضل سعر منهم و الجودة مناسبة.

طريقة الدفع للمورد :

  • بعد أختيار المنتج المناسب من أجل الأستيراد و الأتفاق على جميع التفاصيل منه من حيث السعر و العدد و الكميات و يجب عليك الأنتقال الى مرحلة طريقة الدفع و يجب عليك الحذر حتى لا يحدث عليك أحدى عمليات النصب فيجب عليك العمل على أختيار مورد مضمون.
  • يوجد العديد من الطرق التى يمكنك الدفع من خلالها على موقع على بابا :
  1. و ذلك عن طريق التحويلات البنكية و هو ما يطلب منك أن تقوم بدفع كامل ثمن البضاعة الى المورد قبل شحن البضاعة لك و لا يتم أستخدام هذه الطريقة الا فى حالات الوثوق فى المورد.
  2. يمكنك أيضا القيام بالدفع عن طريق أستخدام الفيزا أو الماستر كارد.
  3. و يمكنك أستخدام طريقة الباى بال من أجل الدفع و لكنها فى الغالب يتم أستخدامها من أجل العينات.
  4. كما أنه من الممكن الدفع عن طريق خطاب الأعتماد و لا يتم أستخدامها فى حالة الطلبات الصغيرة و ذلك لأنها تطلب الكثير من الأعمال الورقية و فى الغالب يتم أستخدامها من أجل دفع المبالغ الكثيرة.

أيجابيات موقع علي بابا

أيجابيات موقع علي بابا :

  1. حيث أن الموقع يعمل على توفير المعلومات المطلوبة للاعرف على الشركات بمنتهى السولة و مجانا على عكس الكثير من المواقع الأخرى و التى تعمل على دفع الأموال من أجل الحصول على تلك المعلومة.
  2. يعمل الموقع على توفير الكثير من المنتجات المختلفة داخل الأقسام فمن المحتمل وجود المنتج الذى تبحث عنه.
  3. كما ان الموقع يوفر لك بعض الخدمات مثل التعديل على المنتجات التى تريد الحصول عليها فربما تود أضافة علامتك التجارية أو ربما تريد شيئأ مخصوصا.
  4. و يمكنك أيضا العمل على أختيار الغلاف المناسب للمنتج .
  5. و يوفر لك الموقع ميزة التعامل المباشر مع الموردين و المصانع.

سلبيات موقع علي بابا

سلبيات موقع علي بابا :

  1. قد يستغرق المنتج كثير من الوقت و حتى الوصول أليك و فى حالة أختيار الشحن البحرى قد يصل اليك بعد شهر تقريبا.
  2. كما ان جودة المنتجات قد لا تكون كما تعتقد أو كما تراه فى الصور و قد لا يكون المنتج هو نفسه الذى يوجد فى الصور.
  3. كما أن المنتج الواحد قد يختلف فى جودة خاماته و تصنيعه.
  4. من الممكن أن يحصل فى بعض الأحيان حدوث تكسير لبعض المنتجات فى التوصيل من الصين الى مصر.
  5. كما أن الموقع لا يعمل على توفير الضمانات على البضاعة فى حالة شحنها حيث أنه من الصعب أرجاعها أو الحصول على تعويض فى حالة وجود عيوب و لذلك يجب عليك أختيار المورد المناسب.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع موقع علي بابا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع موقع shein

أضف تعليق