تجربتي مع قول الحمد لله

من أفضل الأمور التى يقوم بها الشخص هى الدعاء لله سبحانه وتعالى دائماً والإكثار من الدعاء ومن أفضل الأمور التى من الممكن المداومة عليها دائماً هى تجربتي مع قول الحمد لله والتى لها العديد من الفوائد المختلفة والتى تعود على الشخص فى الرزق والبركة والحياة ومختلف الأمور والتى سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

تجربتي مع قول الحمد لله:

  • يقول أحد الأشخاص أن الحمدلله من الأمور التى تُلازمه دائماً ولها العديد من الفوائد والإيجابيات المختلفة والتى تعود عليها منها والمداومة فى السراء والضراء وفى كل حال من الأحوال ومن خلال العديد من التجارب هناك تجربة لا يمكن أن تغيب أبداً عنه وأنه كان لديه إمتحان صعب بشكل كبير وكانت تلك المادة فيها الكثير من الكتب ولم يكن هناك الكثير من الوقت قبل الإمتحان وقد قررت فى تكرار قول الحمد لله دائماً والأستعانة بالله سبحانه وتعالى وقد بدأت فى المذاكرة ودخلت إلى الإمتحان وأنا أقوم بتكرار الكلمة وقد سلمت أمرى إلى الله وقد جاء الإمتحان من المواضيع التى قد ذاكرتها ولذلك أستطعت أن أتجاوز المادة.

هناك العديد من التجارب المختلفة مع العديد من المنتجات المختلفة فى الأسواق والتى يرغب الكثير من الأشخاص فى التعرف عليها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم تجربتى.

فوائد الإكثار من قول الحمد لله:

  • هناك الكثير من الفوائد المختلفة والتى تعود على الشخص الذى يقول الحمد لله سبحانه وتعالى دائماً ولذلك دعونا نتعرف عليها من أجل الأستفادة منها والتى تتمثل فى:
  1. يعد أن الحمد هو من أفضل الكلام وأحبه إلى الله سبحانه وتعالى.
  2. كما أن الحمد لله دائماً على كل شئ يزيد منها ويبارك فيها.
  3. تعد أن أفضل الأدعية إلى الله سبحانه وتعالى هى الأدعية التى تحتوى على الحمد.
  4. لها فائدة كبيرة وهى أنها تزيد فى الميزان من أعمال العبد كما ورد عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كَلِمَتانِ خَفِيفَتانِ علَى اللِّسانِ، ثَقِيلَتانِ في المِيزانِ، حَبِيبَتانِ إلى الرَّحْمَنِ: سُبْحانَ اللَّهِ العَظِيمِ، سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِه).
  5. هى تعد أنها من الأسباب الرئيسية والتى تُساعد على دخول المسلم إلى الجنة.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل لماذا وصف الله الشرك بأنه ظلم عظيم

من داوم على الحمد:

  • قول الحمدلله من أفضل الأمور التى من الممكن أن تقوم بها فى يومك والأستمرار عليها تحصل منه على العديد من الإيجابيات والفوائد المختلفة والتى تعود عليك فى تفاصيل حياتك وسيرزقك الله الكثير من حيث لا يحتسب.

فضل الحمد لله صيد الفوائد:

  • من خلال تجربتي مع قول الحمد لله فإن قولها لها العديد من الأمور التى تعود على الفرد فى كافة الأمور المختلفة فى الحياة والشعور بالراحة النفسية وسوف نتحدث الأن عن البعض من الأمور والتى تتمثل فى:
  1. من أجل مغفرة الذنوب وجلب الرزق والرحمة.
  2. هى تعد أنها من أسباب النزول للمطر.
  3. حلول البركة على الشخص فى كافة الأمور دائماً.
  4. تعد أنها من أسباب المحبة لله عزوجل.
  5. كما أنها إحدى الآيات السبع المثاني.
  6. وأيضاً هى من المصدر العظيم للصدقات ومصدر أيضاً من أجل الحصول على الكثير من الحسنات.
  7. أحب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم مما طلعت عليه الشمس.

أحاديث عن فضل الحمد لله:

  • يعد أن الدعاء هو من أعظم العبادات الدينية والتى حثنا الله عزوجل والرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لها وفى خلال هذا الأمر سوف نقوم بتوضيح البعض من الأحاديث وذلك من أجل التعرف على فضل الدعاء بالحمد لله وهم:
  1. روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:(الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. هي السَّبعُ المَثاني، والقرآنُ العظيمُ الذي أوتيتُه).
  2. روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ. هي السَّبعُ المَثاني، والقرآنُ العظيمُ الذي أوتيتُه)، وبذلك فهي سبب في زيادة حب الله عز وجل للعبد.
  3. حديث أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أوى إلى فراشه؛ قال:(الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا؛ فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي).
  4. روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لَا أُعَلِّمُكَ كلماتٍ إذا قلتَهُنَّ غفَرَ اللهُ لكَ، وإِنْ كنتَ مغفورًا لَكَ ؟ قَلْ: لَا إلهَ إلَّا اللهُ العَلِيُّ العظيمُ، لا إلهَ إلَّا اللهُ الحكيمُ الكريمُ، لا إلهَ إلَّا اللهُ سبحانَ اللهِ ربِّ السمواتِ السبعِ وربِّ العرْشِ العظيمِ، الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ)، أي أنها السبب في مغفرة الذنوب.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل الاعراب اشد كفرا ونفاقا سبب النزول

أضف تعليق