تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

ترجع تسميه عشبة المدينة الي وجودها كثيراً في المدينة المنورة وتسمي أيضا بأسماء اخري مثل عشبه كف مريم ، العشبة الخضراء ، عشبه القشعة وتوجد هذه العشبة في جميع انحاء المدينة المنورة .

تعرف هذه العشبة بأنها تعمل علي تنظيف الرحم بعد الإجهاض لتنظيفه من التكتلات الناتجة عنه كما تعمل على تنظيف الرحم من تكتلات الدم الناتجة من الدورة الشهرية وأيضا من النفاس كما تساعد هذه العشبة علي قوه انقباض الرحم مما يؤدي الي تنظيفه جيدا من الرواسب الموجودة بداخله والتكتلات والدم الفاسد .

من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم وفوائدها وطرق استعمالها الصحيحة وأيضا علي الاضرار الناتجة من استخدامها المفرط .

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

من خلال مقالنا اليوم سوف ننقل لكم تجربه بعض الأشخاص مع هذه العشبة اهم النتائج التى توصلوا اليها وذلك تحت عنوان تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم.

حيث تقول أحدي السيدات انها عندما وضعت مولودها الأول لم تشعر بالراحة التامة وشعرت بألم داخل الرحم أي اسفل البطن وهذا ناتج عن عدم تنظيف الرحم جيدا فقامت باستشارة الدكتور الخاص بها وحدثها بان لا تخاف ولا يوجد شيء غير عادي .

وعندما لجأت الي صديقتها التي عرضت عليها الحل الأنسب وهي ان تستخدم عشبه المدينة لتنظيف الرحم كما اخبرها الطبيب انه يوجد بعض التكتلات علي جدار الرحم وهذا ما يسبب الألم و بالفعل استخدمت هذه العشبة وبعد ساعات قليله عملت العشبة علي تنظيف الرحم تماما وشعرت بالراحة بعد ذلك.

اقرأ الان المزيد من المقالات المتوفرة عبر قسم تجربتى : تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

طريقه استخدام عشبة المدينة لتنظيف الرحم :

يعد تنظيف الرحم من التكتلات واحدة من اهم استخدامات عشبة المدينة ويمكنك التعرف على طريقة استخدامها من خلال الخطوات التالية :

  • تناول معلقه يوميا من مسحوق عشبه المدينة علي معده خاليه لمده أسبوع وسوف تلاحظين الفرق في نزول كميات كبيره من الدم الفاسد وبعض التكتلات الدموية واللحم الفاسد ولكن لا تقلقي من هذا فذلك هو مفعول عشبه المدينة .
  • كما ان لها فائدة اخري وهي تنظيم الدورة الشهرية والمساعدة علي سرعه الحمل ويمكنك الحصول علي نتيجتها من ذلك  عن طريق القيام بوضع معلقه من مسحوق العشبة في كوب من الماء وغليهم معا وشرب هذا المشروب يوميا لمده ثلاثة اشهر غير متقطعة في النهاية سوف يساعد هذا علي تنظيم الدورة الشهرية وتنشيط المبايض لدي المرأة وسهوله عمليه الحمل أيضا .

أهم فوائد عشبة المدينة :

هذه العشبة تحتوي علي الكثير من العناصر الهامه للجسم ولها الكثير من الفوائد مثل :

  1. تساعد الرحم علي الانقباض مما يجعله بتخلص من كل التكتلات الدموية في الرحم بعد الولادة او الإجهاض.
  2. تنظيم الدورة الشهرية .
  3. تنشيط المبيض لدي المرأة المتزوجة.
  4. المساعدة علي إتمام عمليه الحمل.
  5. تساعد علي تنشيط بطانه الرحم.
  6. تعمل علي تقليل ألم المفاصل.
  7.  تحمي من سرطان المبيض.
  8. تحل مشكله عسر الهضم.
  9. تعالج التهابات الرحم والقضاء علي البكتريا المسببة له.
  10. تعزز الرغبة الجنسية للرجال.
  11. تعطي الجسم المزيد من القوه والطاقة.
  12. تساعد بقوه في حل مشكله تكيس المبايض.
  13. تعزز افراز هرمون البروجيسترون  الذي يعمل علي قله الإضرابات في أوقات الدورة الشهرية.
  14. تقلل من الآلام التي تتسبب بها الدورة الشهرية من تقلصات مؤلمه.
  15. تساعد علي التقليل من التهاب العين.
  16. تساعد في حل مشكله الطحال.
  17. تعمل علي تنشيط افراز الانسولين الطبيعي ف الجسم وتنشيط البنكرياس ، انتظام نسبه السكر في الدم.
  18. تقلل من التقلصات الناتجة من القولون.
  19. معالجه مشكله الأمعاء وسهوله حركتها.
  20. التخلص من مشكله الغازات.
  21. تقويه الجهاز المناعي لمواجهه الكثير من الامراض.
  22. تعالج بعض المشكلات الجلدية مثل الاكزيما.
  23. تعمل علي سرعه التئام الجروح.

اقرا المزيد من هنا ايضا : متى اشرب زيت الخروع لتنظيف البطن

فوائد عشبة المدينة في الحمل والرضاعة :

  • الحمل : تعمل عشبه المدينة علي تنشيط المبايض مما يساعد في حدوث عمليه الحمل لكن لا بمكن استخدامها خلال فتره الحمل لأنها من الممكن ان تتسبب في الإجهاض فورا  بسبب قدرتها علي مساعده الرحم علي الانقباض لكن من الممكن استخدامها في الشهر الأخير من الحمل وذلك لتسهيل عمليه الولادة فقط
  • الرضاعة : لا تعطي أي فائدة او ضرر في فتره الرضاعة فهي تعمل علي تنظيف الرحم والحفاظ عليه فقط .

تجربتي مع عشبة المدينة للإجهاض

عشبة المدينة والتي تُعرف أيضاً بـ عشبة كف مريم، حيث يرجع أصل تسميتها نسبة إلى المدينة المنورة لكثره نموها بها، فهي تعتبر من الأعشاب المهمة والمفيدة التي استخدمت في الطب الشعبي القديم خاصة في علاج العديد من الأمراض َوالمشاكل النسائية، وفي الآونة الأخيرة اشتهرت هذه العشبة كثيراً بين النساء وتناقلن فوائدها فيما بينهنّ، وذلك بحكم تجاربهنّ الشخصية.

حيث اشتهرت هذه العشبة في علاج مشكلة تليف وتكيسات المبايض، وتنظيم الدورة الشهرية وتخفيف أعراضها، وأيضاً تساعد في تنظيف بطانة الرحم وتطهيره.

تتمثل أهم فوائد واستخدامات عشبة المدينة في المساعدة على إجهاض الجنين بشكل سريع، وذلك كلما كان الجنين في أيامه وشهوره الأولى، حتى يكون تأثير العشبة للإجهاض فعّال، مثل حالات توقف نبض الجنين، حيث هنا يجب الإسقاط والتخلص منه وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الأم، فهي تساهم بشكل قوي وفعّال في تنزيل الجنين بدون الحاجة إلى تناول الأدوية أو القيام بالتدخل الجراحي.

ومن خلال تجارب إحدى النساء في عملية إجهاض الجنين عن طريق تناول عشبة المدينة، فهي تقول عندما أخبرتها الطبيبة بأن نبض الجنين توقف في الأسبوع السادس وضرورة تنظيف الرحم، فـ فضّلت تناول العشبة بدلاً من الأدوية خاصة أنها تسمع عنها من قبل وعن فوائدها المذهلة، وبالفعل قامت بتناولها لمده يومين، ثم ذهبت إلى الطبيبة مرة أخرى لتطمئن حيث أخبرتها بأن الرحم أصبح نظيفاً.

اقرأ المزيد عبر موقع تدوينات : متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض

شربت عشبة المدينة وما نزل الجنين

على الرغم من الفوائد الكثيرة المتوقع الحصول عليها من عشبة المدينة، و لكن في أوقات كثيرة نجد بعض السيدات الذين ينشرون التجارب الخاصة والتي يقولون فيها بأن عشبه المدينة لم تعطي المفعول المطلوب ولم ينزل الجنين.

وفي مثل هذه الأوقات من المهم دائما الحرص على استشارة الطبيب وتجنب الاعتماد على الأعشاب، لأن هذا يمكن أن يأتي بالكثير من الآثار الجانبية وبعض الأضرار التي يمكن ان تستمر معك طويلا ولا تحمد عقباها.

دائما على الجانب الآخر يوجد البعض من التجارب التي حصل فيها نفس هذا الأمر، مثل تجربة تقول فيها السيدة “بالتسقيط الثاني شربت عشبة المدينة ويسميها البعض (القشعة) هذي على طول نزلت الطفل بعد يومين من شربها . بس ترى قبلها جربت الرشاد والعنزروت وما جاب نتيجة معي يوم شربت العشبة ما شاء الله نزل” كما أكملت السيدة صاحبة التجربة السابقة وقالت إنها بعد أن استشارة الطبيب قالت لها أن الجنين صغير لا يستدعي تنظيف الرحم ولا يحتاج القلق.

هل عشبة المدينة تسقط الجنين الحي ؟

في حقيقة الأمر يوجد الكثير من الأسئلة التي كانت تدور حول هذه الجزئية والتي تحدثت فيها السيدات عن عشبة المدينة وأنها في غاية الخطورة للنساء الذين يشربونها في فترة الحمل، لأنها يمكن ان تؤثر على الجنين الحي ويمكن أن تؤدي إلى الإجهاض في النهاية.

حيث من المتوقع أنها سوف تسبب الم في المعدة و يسبب بعض التقلصات في الأمعاء، كما يمكن أن تسبب بعض المشاكل الصحية الأخرى والغثيان، وغيرها الكثير من الأضرار التي يمكن أن تصل إلى الإجهاض ولهذا هي في غاية الخطورة في الحمل.

لكن بعيدا عن المعلومات السابقة وبعيدا عن مدى صحتها، يجب أن تكوني على علم بأن الأعشاب لا يجب استعمالها إلا باستشارة طبية فقط لتجنب مشاكل كثيرة يمكن أن تحصل، ويجب عدم اعتبار أي تجارب على النت بديلا عن استشارة الطبيب.

قد تكون مهتم بقراه المزيد من هنا أيضا :تجربتي مع الاجهاض بالاعشاب

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة :

من المعروف بأن الدورة الشهرية تأتي كل شهر وهي الوسيلة التي تخلص الرحم من كل السموم، وبقايا الدم والبطانة الموجودة في الرحم، حيث تشكو الكثير من السيدات من وجود دم متجلط في الرحم، قد يتسبب وجود هذا الدم المتجلط والعالق في الرحم إلى حدوث المغص أو بعض الأعراض الآخرى، لذلك لابد من تنظيف الرحم خلال وقت نزول الدورة للتخلص نهائياً من تلك البقايا العالقة في الرحم بشكل مستمر كما أن الاستمرار على تنظيف الرحم بصورة شهرية يقلل من أعراض الدورة الشهرية وحدوث تشنجات الرحم .

تعددت الطرق المستخدمة في تنظيف الرحم بين السيدات، فمنهنّ من يتجه إلى الغسول أو اللبوس المهبلي، ولكن فالكثير منهنّ يفضلن تناول الأعشاب الطبيعية، نظراً لا يوجد منها أي ضرر على الرحم والمهبل، خاصة عشبة المدينة التي تعتبر من أقوى الأعشاب تأثيراً كما ذكرنا سابقاً وأفضلها في تنظيف الرحم بشكل آمن وفعّال .

من خلال تجربة أحد السيدات تقول أنها كانت تعاني من وجود بقايا للدورة الشهرية بعد كل شهر، خاصة أنها كانت تعاني أيضاً من مشكلة غزارة كمية الدم خلال الدورة، مما يؤدي إلى وجود تكتلات دم، وبالتالي تؤدي هذه المشكلة إلى وجود بقايا الدم المتجلط في الرحم أثناء الدورة، ولكن مع تناول مشروب عشبة المدينة قبل الدورة بيومين وحتى بعد انتهاء أيام الدورة بخمس أيام، أدى ذلك إلى تنظيف الرحم تماماً والتخلص من بقايا الدم المتجلط.

كما يوجد هناك أيضاً العديد من الأعشاب الأخرى التي أجمعت العديد من السيدات على أهمية تناولها لفوائدهم الكبيرة في تنظيف الرحم
كما انها تساعد إلى حد كبير في تخفيف أعراض الدورة الشهرية َومن هذه الأعشاب الزنجبيل، فهو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تقضي على الدم الفاسد والتي لها تأثير جيد في تنظيف الرحم أثناء وبعد الدورة.

كما تعد القرفة واحدة من اهم الأعشاب المستخدمة في تنظيف الرحم وقت الدورة فمن المعروف قديماً بأنها كانت تستخدم لنزول الدم بشكل أسرع، لذلك فهي من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقوم بتلك المهمة.

اقرأ ايضا : متى اشرب عشبة المدينه

اضرار عشبة المدينة :

بعيدا عن الكثير من الفوائد التي تقدمها هذه العشبة الا انها لها اضرار أيضا في تناولها المفرط مثل :

  • يمكن ان تتسبب في الإجهاض عند تناولها فتره الحمل .
  • الافراط فى تناولها قد يسبب الكثير من الاضرر علي الجهاز التناسلي .
  • يجب استشاره الطبيب قبل تناولها ليحدد لك الكميه المناسبة .

وبذلك نكون قد تعرفنا علي اصل عشبه المدينة وفوائدها واضرارها وتجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم أيضا.

بعد الانتهاء من قرأه مقال تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم نرشح لكى ايضا قرأة المزيد من المقالات المتوفرة عبر موقع تدوينات مثل : 

أضف تعليق