تجربتي مع صفار البيض للوجه

كثير من الأشخاص لا يعلم ان لصفار البيض العديد من الفوائد التي تحتاج اليها البشرة نتيجة الي احتوائه علي عدد من العناصر الهامه فهو يتكون بشكل أساسي من كل من الدهون والماء وذلك ما يجعله غني للبشرة ويمنحه القدرة علي تغذيه الخلايا الداخلية من البشرة بالإضافة الي انه يحتوي علي كل من البروتين او الكولاجين وكذلك فيتامين ب 12 والكالسيوم وهذه العناصر هي ما جعلته منقيًا طبيعيًا لشوائب البشرة نتيجة الي انه يوجد به مكونات لا تتوافر في أغلى مستحضرات التجميل كما انه من خلال دمجه مع بعض من المكوّنات الطبيعية الأخرى التي توجد في المنزل .
يُمكن الحصول على خلطات مفيدة جداً للبشرة بتكلفة قليله لذلك سوف اعرض لكم من خلال ذلك المقال تجربتي مع صفار البيض للوجه بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بصفار البيض كفوائده واثاره الجانبية.

تجربتي مع صفار البيض للوجه :

في الواقع فأن تجربتي مع صفار البيض للوجه قد بدأت بعدما قرأت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اهميه هذا العنصر للبشرة فنظرا الي ما قد قرأته عن قدرته الفعالة في التجديد من خلايا البشرة وتنعيمها والحد من ظهور حب الشباب فقد دفعني ذلك الي تجربته لانني كنت اعاني في هذه فتره من حب الشباب الذي كان متسبب لي في الشعور بالحرج والضيق .

بالفعل قومت بمعرفه افضل طريقه لصفار البيض وقومت بتطبيقها مره واحده كل أسبوع لمده قد وصلت الي شهرين تقريبا وبالفعل قد لاحظت تغير كبير في بشرتي الي الأفضل وكانت تجربتي مع صفار البيض للوجه تجربه رائعة وفعاله فيرجع الفضل لها في اعاده ثقتي بنفسي مره ثانيه .

فانصح بها جدا ولكن لابد من اخذ كافه الحذر عند تطبيقها من اجل تلاشي التعرض الي الإصابة باي من اثارها الجانبية الناتجة عن استعمال ذلك العنصر او المكون بشكل خاطئ.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع البيض وزيت الزيتون لتطويل الشعر

ما هي ماسكات صفار البيض للبشرة ؟

من الممكن ان يتم استعمال صفار البيض لمساعدتك في تنقيه البشرة وتخليصها من العديد من مشاكلها وذلك من خلال تطبيق بعض من الوصفات المختلفة.

حيث ان لكل ماسك اكثر من غرض سواء ان كان لتنقيه البشرة وتنظيفها او لشد البشرة او اذا كان لترطيب البشرة وتهدئتها وكذللك للتخلص من أي تصبغات ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي اهم أنواع هذه المسكات وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

ماسك صفار البيض بزيت الزيتون :

المكونات :

  • بياض بيض وليمون.
  • صفار بيض وبابونج بالإضافة الي ملعقة كبيره من زيت الزيتون.

طريقة التحضير :

  • من اجل تحضير ذلك الماسك يجب في البداية ان نقوم بعمل جلسه بخار من اجل تنظيف الوجه ويتم عملها من خلال احضار اناء به ماء مغلي مضاف اليه كميه من البابونج وبعد ذلك نقوم بتحضير قطنه من اجل ان نقوم بها بمسح كل من الوجه والرقبة وتنظيفهم جيدا ثم يتم استخدام الفوطة وتكرار العملية مره أخرى وبعد ان يتم الانتهاء من جلسه البخار يتم وضع ثلج ومسح الوجه به بالكامل من اجل غلق المسام.
  • بعد ذلك يتم تحضير ماسك بياض البيض من خلال خلطه مع الليمون وتطبيقه علي الوجه بشكل مباشر وتركه علي الوجه لمده من الممكن ان تصل إلى ربع ساعه وبعد انتهاء هذه المدة يتم غسل الوجه جيدا من خلال استعمال الماء الفاتر.
  • ثم نقوم بتحضير قناع صفار البيض مع زيت الزيتون من خلال خلط كلا المكونين مع بعضهما البعض جيدا ونطبقه علي الوجه مباشره ونتركه على الوجه مده لا تزيد عن خمسه عشر دقائق تقريبا ثم نقوم بغسل الوجه من خلال استعمال الماء الفاتر.
  • من الممكن ان يتم استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز وذلك حسب الرغبة وسوف تساعدك هذه الوصفة كثيرا في الزيادة من إشراقة وجهك ويصبح أكثر نورا ويمكنك ان تقومي بتكرار هذه العملية مرتين في الشهر.

 صفار البيض بالعسل النحل :

المكونات :

  • صفار بيض.
  • عسل نحل.

طريقة التحضير :

  • نقوم بمزج كميه من صفار البيض حسب الرغبة ثم نضيف اليها ملعقة كبيره من العسل النحل ونخلط كلا المكونين مع بعضهما البعض جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع ذلك الخليط على البشرة لمده من الممكن ان تصل إلى خمسه عشر دقيقه ونتركه حتى يجف تماما.
  • بعد ذلك نقوم بغسل الوجه من خلال استعمال الماء الدافئ ومن الممكن ان يتم تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع فهو يساعد بشكل كبير على تنظيف البشره وغلق المسام كما انه يعمل ايضا علي المساعده في إفراز الدهون للوجه بشكل جيد وإزاله حب الشباب كما انه يعمل أيضا علي التهدئه من الاحمرار.

وصفه صفار البيض مع الليمون :

المكونات :

  • صفار بيضة واحدة فقط.
  • نصف ليمونة.

طريقة التحضير :

  • يتم خلط صفار البيضة مع الليمون جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس ويتم وضع ذلك الخليط على الوجه وتركه حتى يجف تماما لفتره من الممكن ان تصل تقريبا إلى نصف ساعه وعند الوصول للنتيجة المطلوبة يتم غسل الوجه جيدا بالماء البارد.
  • فمن المتفق عليه ان هذا الماسك يساعد بشكل كبير على التقليل من المسام الواسعة بالوجه بالاضافه الي ان الليمون يعطي للوجه إشراقه مختلفة فهو يساعد على التقليل من إفراز الدهون بالوجه كما انه مفيد جدا لكن لأنواع بشرة معينه ففي حاله إذا كان لديك أي حساسية من الليمون على البشرة لا يوصي بأن يتم استخدامه بأي شكل من الاشكال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتبيض الوجه من أول إستعمال و مقاديرها شيء واحد

فوائد صفار البيض للبشرة :

تتعدد وتختلف فوائد صفار البيض فنتيجه الي احتوائه علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه التي يحتاج اليها الجسم فهو مفيد لصحه البشره والشعر او بمعني ادق للجسم ككل فهو يساهم بشكل فعال في علاج العديد من مشاكلهم المختلفه ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي ابرز فوائده للبشره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يساهم بشكل فعال علي تنقيه الوجه من كافه الشوائب او البكتيريا التي تحاصر الوجه علي مدار اليوم والتي من الممكن ان تتسبب في ظهور بعض من البثور او حب الشباب بالاضافه الي البقع الداكنه ايضا فهو فعال في منع ظهور كل ذلك.
  • يعمل بشكل فعال على تغذيه البشره بكل الفيتامينات اللازمه لزياده نضارتها وإشراقها بالاضافه الي انه اذا تم استعماله بشكل مستمر فسوف يساهم كثيرا في العمل على تنظيف البشرة بشكل عميق كما انه يقوم بالتخفيف والتقليل من المسام الواسعه التي توجد في البشره ويعطي لمعان للبشرة أكثر من رائع.
  • يزيد من نضارة البشره ونعومتها كما انه يعمل بشكل فعال في المساعده على علاج كل من التصبغات او تهيج البشرة والاحمرار بالاضافه الي قدرته في التخلص من كافة التأثيرات على البشره الناتجه عن تقلبات الجو.
  • يقوم بشد البشره وتقشيرها حيث انه يعمل كمقشر طبيعي للجلد الميت للوجه ويقوم بتفتيح البشره ويساعدها في التخلص من أي شحوب للبشره بالاضافه الي انه يساعد في الزيادة من ترطيب البشره ويقوم بالتقليل من ظهور علامات تقدم السن مثل الخطوط الخاصة بالتجاعيد حول العينين والفم وذلك نتيجه الي احتوائه على مادة الكولاجين المفيد للوجه بشكل كبير.

فوائد صفار البيض للبشرة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط

طرق فعاله لفصل صفار البيض عن البياض :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع صفار البيض للوجه ونظرا الي انه يوجد هناك بعض من الاشخاص لا يعلمون كيفيه فصل الصفار عن بياض البيضه فسوف اقدم لكم من خلال هذه الفقره بعد من الطرق التي سوف تساعدكم في هذه العمليه ومنها ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

الطريقة الأولى : هذه الطريقه تتم من خلال كسر البيضه ولكن بشكل كامل في وعاء جانبي وبعد ذلك نقوم باستعمال قنينه بلاستيكيه فارغه ونظيفه وغير ضروريه للاستخدام مجددا ونقوم بالضغط علي الصفار بها من اجل ان يدخل بداخلها ويبقي البياض في الوعاء.

 الثانية : هذه الطريقه تتم ايضا من خلال القيام بكسر البيضه ثم تمرير الصفار لليسار واليمين بحيث يسقط البياض في الوعاء ويبقي الصفار وحده داخل القشره الخاصه بالبيضه.

 الثالثة : في هذه الطريقه نقوم بكسر البيضه بأكمالها داخل وعاء جانبي ثم نقوم باخراج الصفار منه من خلال استعمال ملعقه طعام كبيره.

 الرابعة : في هذه الطريقه نقوم بعمل ثقبين من جهتين البيضه من خلال استعمال سكين حاده علي شرط ان يكون هناك ثقب اكبر من الثقب الاخر ثم نقوم برج البيضه من ناحيه الثقب الكبير من اجل اخراج البياض وسوف نلاحظ عندئذ ان الصفار سوف يبقي عالق داخل القشره فنقوم في ذلك الوقت بفقس البيض لاخراج الصفار.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة الحلبة لتسمين الوجه بسرعة فعالة و مجربة

الاثار الجانبيه الناتجه عن استعمال صفار البيض للوجه :

ان استعماله علي الوجه سواء كعلاج لمشاكل البشره المتعدده او كقناع للشيخوخه من الطرق الفعاله جدا ولكن بالرغم من ذلك فهي من الممكن ان تتسبب في احداث بعض من المخاطر خاصه اذا تم استعمالها بشكل خاطئ لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم الاثار الجانبيه لصفار البيض وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الممكن ان يتسبب في احداث رد فعل تحسسي للشخص ففي حاله اذا كنت تعاني من حساسيه تجاه البيض فمثلما لا يجب عليك ان تقوم بتناوله فلا يجب عليك ان تقوم بوضعه بشكب موضعي علي البشره لان ذلك من الممكن ان يؤدي الي الاصابه ببعض من الاعراض التحسسيه مثل الطفح الجلدي او الرغبه في الحكه الشديده بالاضافه الي صعوبه التنفس ايضا.
  • قد يؤدي الي حدوث التهاب وانزعاج في الجهاز الهضمي عند تناوله ومن الممكن عند استعماله كقناع على وجهك ان يتسبب ذلك في دخول بعض منه ولو كميه صغيره جدا في فمك لذلك لا يوصي باستعمال كقناع او تناوله كطعام في حاله اذا كنت تعاني من اي من المشاكل في الجهاز الهضمي.
  • يتسبب في الإصابة بعدوى السالمونيلا وذلك نتيجة الي الي امكانيه دخوله الي الفم نيئ في حاله استعماله كقناع لذلك لابد من اخذ كافه الحذر عند استعماله من اجل عدم التعرض الي الإصابة بهذه العدوي وعلي الرغم من أن هذا النوع غير شائع نسبيًا إلا أن هذا النوع من العدوى ناتج عن بكتيريا السالمونيلا والتي توجد أحيانًا في البيض واللحوم النيئة وكذلك المنتجات والمياه الملوثة وفي حاله إذا أصبت بهذه العدوى يمكن أن يكون لديك انزعاج شديد في الجهاز الهضمي لمدة من الممكن ان تصل إلى عشره أيام بما في ذلك الإصابة بالإسهال والغثيان والتشنجات.
  • يؤدي الي تهيج الجلد فعمليا أي مادة من الممكن أن تسبب تهيج الجلد حتى في حاله اذا لم يكن لديك حساسية أو عدم تحمل لذلك في حاله إذا لاحظت حكة خفيفة أو احمرارًا أو نتوءات بعد استخدامه فتوقف عن استخدامه على الفور وقوم بالذهاب الي الطبيب.
  • كما انه من الممكن ان يتسبب في الاصابه ببعض من الالتهابات الأخرى حيث انه ليس من الجيد أبدا ان يتم وضع الطعام النيء على بشرتك خاصه في حاله إذا كان لديك أي جروح أو خدوش أو جروح مؤخرًا ففي هذه الحاله من الممكن ان يتسبب في حدوث عدوى ثانوية.
  • يمكن أن يؤدي استعماله إلى تلويث اسطح المنزل مثل كل من الأحواض او العدادات بالإضافة إلى أي أماكن أخرى يمكن أن يسيل فيها القناع على وجهك ويتقطر حول المنزل لذلك لابد من اخذ كافه الذحر عند استعمال ذلك القناع علي وجهك من اجل تفادي حدوث ذلك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

وصفات جدتى السحرية لتبييض الوجه

تجربتي مع ماسك الخميرة للوجه

نأمل في ختام موضوع مقال اليوم ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات التي ترغب في الحصول عليها وذلك من خلال تقديم ابرز المعلومات الهامه التي تدور حول استعمال صفار البيض للوجه من خلال عرض تجربتي مع صفار البيض للوجه بالاضافه الي التعرف علي كل من ماسكات صفار البيض للبشرة وفوائد صفار البيض للبشرة.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من اهم الطرق الفعالة لفصل صفار البيض عن البياض والاثار الجانبية الناتجة عن استعمال صفار البيض للوجه وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق