تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

سوف اقدم لكم من خلال موضوع مقالنا اليوم تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض فمن المعروف عن هذه العمليه انها واحده من ابرز الاجراءات التجميليه التي يتم اللجوء اليها من اجل علاج مشاكل الشعر لدي كل من الرجال او النساء وتتميز بأنها من العمليات الامنه فمن  الممكن ان يتم اجراء هذه العمليه لكبار السن بالاضافه الي الاشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي لدي الرجال وكذلك سقوط الشعر لدي المرأه.

ومع التطور العلمي الذي شهده القطاع التجميلي خاصه في الاونه الاخيره اصبح من الممكن ان يتم اجرائها بكل نجاج وسهوله دون الحاجه الي حلق الشعر وذلك من خلال استعمال احدث التقينات ومن خلال ذلك المقال سوف نتعرف علي اهم المعلومات التي تخص زراعه الشعر في الرياض بالاضافه الي التعرف علي تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض.

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض :

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض تجربه استحق ان اذكرها حيث ان هذه التجربه تعتبر من ابرز التقنيات الناجحه والجديده التي تساهم بشكل فعال في علاج مشكله التساقط والصلع ونظرا الي انه هناك العديد من الأشخاص في الرياض يبحثون عن طرق لزراعة الشعر ويرغبون في التوصل الي نسبة نجاح هذه العملية والتكلفة والتقنيات الجديدة المنتشرة في العيادات سوف اقدم لكم تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض.

حيث تعتبر هذه التجربه من ابرز التجارب الناجحه بالنسبه لي ومن خلال تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض وجدت سهولة كبيرة في تلك العملية واود ان اطمئنك عزيزي القارئ كثيرا فلا داعي للخوف أو القلق حيث إنها من العمليات الجراحية التي يتم فيها نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس إلى منطقة التساقط أو الصلع تحت التخدير الموضعي فقد كنت اعاني من تساقط شديد في مقدمه الرأس مما تسبب في ظهور العديد من الفراغات التي جعلتني اشعر بالخجل الشديد اثناء التعامل مع الناس.

حاولت استعمال العديد من الوصفات الطبيعيه من اجل ان استعيد شعري مره اخري ولكن كان ذلك بلا فائده او جدوي وعندما سمعت عن هذه التقنيه الرائعه التي تعمل علي اعاده انبات الشعر مره اخري قومت بالفعل بالبحث عن افضل مركز يوجد في الرياض وقومت بالخضوع الي اجراء هذه العمليه وكانت سهله وكانت نتيجتها رائعه ومذهله للغايه ويمكن التحدث بكل بساطة عن أن زراعة الشعر في العيادة كانت في منتهي الحرفية والدقة لذلك انصح باختيار العيادات المعروفة والمشهورة ذات السمعة الجيدة في هذا المجال.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في زراعة الذقن

زراعة الشعر في الرياض :

من الممكن ان يتم القيام بهذه العمليه في عيادات الطبيب المختص بهذه المدينه حيث يقوم الجرام بتنظيف فروه الرأس ومن ثم يقوم بحقن الجزء الخلفي من الرأس لتخديره ويمكن للطبيب ان يقوم بالاختيار ما بين القيام بهذه العمليه من خلال تقنيتين وسوف نتعرف عليهما من خلال هذه الفقره وهما كما يوضح لنا في التالي :

  • تقنية فوس : تعتمد هذه التقنيه على إزاله شريط بحوالي من خمسه عشر الي خمسه وعشرون سم من الجلد الخلفي للرأس وبعد ذلك تتم خياطته في جزء الرأس الذي لا ينمو فيه الشعر بالاضافه الي ان هذه المنطقة سوف تغطّى لاحقا بالشعر وبعد ذلك يقسم الجراح شريط فروة الرأس المزال لحوالي من خمسمائه الي الفان قطعه صغيره ومن ثم يستخدمها لزرعها في مناطق مختلفة بحيث تمتلك كل قطعة عددًا قليلًا من الشعر يعتمد هذا الشعر على نوعية ولون وجودة وحجم المنطقة التي ستحصل على عملية الزراعة.
  • وتقنية فوي : حيث تتم هذه التقنيه عن طريق قيام الجراح بحلق الجزء الخلفي من فروه الرأس وبعد ذلك يقوم بإزاله بُصيلات الشعر التي توجد في هذه المنطقه واحده تلو الأخرى فتظهر جروح صغيره جدًا.

يوجد هناك بعض من الطرق الاخري وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تقنية نيوجرافت : وهي واحده من ضمن الطرق التي يتم اتباعها في هذه العمليه والتي  قد علمتها أثناء مرحلة بحثي عن تقنية لا تسبب لي الألم في تجربتي مع زراعة الشعر بالرياض ووجدت أنها واحدة من الطرق التي تم تطويرها من تقنية الاقتطاف كذلك وتتم من خلال استخدام جهاز معين فيها من أجل سحب عدد من بصيلات الشعر بالجذور.
  • القنوات المائلة : تعتمد هذه التقنيه بوجه عام على كل من شكل الشعره واتجاهها حيث يقوم طبيب التجميل بعمل جروح مائلة في فروة الرأس وذلك من خلال استعمال أداة دقيقة وبعد ذلك يقوم بغرس البصيلات في تلك الشقوق وتساعد هذه التقنية في الحفاظ على أنسجة فروة الرأس بشكل كبير فلا تتسبب لها في التلف أو الأذى لكن بالرغم من ذلك فهي من الطرق التي يجب قبل القيام بها ان يتم استشارة الطبيب وتتواجد تلك التقنية بشكل كبير في دولة تركيا.

الحالات التي يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لها :

  • الشخص الذي يتمتع بصحه جيده ولا يشكو من اي من الامراض الخطيره.
  • من الضروري ان يكون الشخص الذي يرغب في اجراء هذه العمليه ان يكون قد تعدي الخامسه وعشرون من عمره حيث لا يمكن ان يتم اجراء العمليه قبل ذلك من اجل ان يكون الشخص بالغ بالقدر الكافي وان يكون الشعر مكتمل النمو.
  • أن تكون المنطقه المانحه كثيفه بالشعر وحاله الشعر صحيه وجيده.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زيت الثوم لانبات الشعر

أساليب استبدال الشعر :

من الممكن ان يتم اتباع العديد من الاساليب او الطرق التي تمكن من استبدال الشعر الاصلع ومن الامثله علي هذه الطرق ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقره وهو كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • توسع الأنسجه ومن الممكن ان يتم القيام بهذا الاجراء من اجل زرع الشعر فهو يعتمد بوجه عام علي استعمال جهاز يعرف بأسم موسع الانسجه حيث يتم استعماله في المنطقه التي لا تحتوي علي شعر والتي تعتبر صلعاء من اجل ان يقوم بالتعزيز من عمل الانسجه تحت الجلد لانتاج خلايا جلديه جديده.
  • جراحة شريحه كامله تعتبر هذه الطريقه من الجراحات الفعاله والتتي تتميز بدقتها وانفرادها حيث تعمل علي تغطيه منطقه كبيره من الصلع حيث تتم هذه العملية من خلال إزالة جزء من منطقه الصلع واستبدالها بشريحه اخري من الجلد الذي يحمل الشعر مع الانتباه إلى ارتباطها مع إمدادات الدم الأصلية.
  • تقليل مساحة الفروه يتم استعمال هذه الطريقه من أجل تقليل مناطق الصلع سواء الأمامية او الخلفية من الرأس حيث تتم من خلال التخلص من فروة الرأس التي لا ينمو فيها الشعر وسحبها من خلال ربطها مع مقاطع من فروة الرأس الأخرى التي تمتلك شعر.

أساليب استبدال الشعر

نصائح قبل القيام بعملية زراعة الشعر :

  • في حاله اذا كان الشخص الذي يرغب في اجراء هذه العمليه مدخن فمن الضروري ان يقوم بالتوقف عن التدخين قبل دخوله الي العمليه بما لا يقل عن اربعه وعشرون ساعه وذلك لان التدخين يؤثر علي سرعه التعافي.
  • من الضروري ان يتم الحرص علي كثافه الشعر في المنطقه المانحه ولذلك يوصي بعدم قص الشعر قبل الجراحه.
  • يوصي بضروره عمل تدليك لفروه الرأس بشكل يومي لمده لا تقل عن اسبوعين وقد تمتد الي اكثر من شهر علي ان يكون التدليك لمده لا تقل عن عشر دقائق للمره الواحده في اليوم حيث ان التدليك يساهم بشكل كبير في التحسين من عمل الدوره الدمويه في فروه الرأس مما يعمل علي سرعه استخراج بصيله الشعر واعاده غرسها في المنطقه المصابه.
  • في حاله اذا كان عمر الشخص الذي يرغب في اجراء هذه العمليه أكبر من خمسهواربعون عام فلابد من ان يقوم بإجراء صوره دم كامله.
  • اما في حاله إذا كان الشخص يتعاطى أي دواء مثل أدوية الاكتئاب أو مكملات غذائية أو فيتامينات وكان مقبل علي اجراء هذه العمليه فلابد من ان يتوقف عن تناول اي ما سبق ذكره قبل الدخول إلى العملية بوقت كافي وسوف يطلب الطبيب ذلك منه لذلك يجب على الشخص أن يكون صريح مع الطبيب في كل ما يخصه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : علاج الشعر الجاف والمتقصف والخفيف

مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض :

بعيدا عن الفرق الشاسع الذي قد حدث في مظهر شعري بعد اجراء هذه العمليه ومظهره قبل اجرائها الا انه يوجد هناك بعض من المزايا التي قد لاحظتها في المراكز من خلال  تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض وسوف اذكر لكم من خلال هذه الفقره ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يتوافر نخبة من أطباء التجميل ذوي الخبرة الكبيرة في مجال زراعة الشعر والكفاءه بالاضافه الي انه يوجد هناك مجموعة من فريق التمريض مدرب على أعلى مستوى.
  • جميع المراكز والمستشفيات المختصة في زراعة الشعر كانت مختصة بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة بالاضافه الي انك سوف تحصل على الرعاية الطبية والخدمات الجيدة التي تتوافق مع مبادئ المهنة العالمية.
  • بالاضافه الي حصولك على نتائج مبهره دون التعرض إلى أية آثار جانبية غريبة أو خطيرة.

الحالات لا يمكنها القيام بعملية زراعة الشعر :

يوجد هناك بعض من الحالات التي لا يمكنها ان تقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بالليزر وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • لا يمكن ان يتم اجراء هذه العمليه بأي شكل من الاشكال من قبل الاشخاص الذين لا يتمتعون بصحة جيدة  خاصه في حاله اذا كان الشخص يعاني من مشاكل في كل من الكبد او الكلي بالاضافه الي عدم تعرضهم الي اشعة الليزر ايضا.
  • الاشخاص الذين لم يتجاوزن العشرون عام يحذر عليهم أن يقوموا بعملية زرع الشعر بأي شكل من الاشكال ايضا حيث لم يكن شعرهم قد أكتمل بعد.
  • كما لا يمكن للأشخاص ممن لديهم الشعر في المنطقة الخلفية خفيف أن يقوموا بعملية زرع الشعر حيث يجب أن يكون الشعر في تلك المنطقة كثيف وبصحة جيدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : زيت لتطويل الشعر وتكثيفة فوق الخيال

ما يتم فعله بعد إجراء هذه العمليه :

يجب على المريض اتباع بعض من التعليمات من اجل ان يتم الحصول على أفضل النتائج لزراعة الشعر وسوف نتعرف علي اهمها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يفضل في الليله الأولى من بعد اجراء هذه العمليه ان يقوم الشخص بالنوم في وضع مستقيم بالاضافه الي ضروره رفع الرأس عن مستوى الجسم خاصه في الأيام الـثلاث الأولى وذلك عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  • كما يوصي باخذ كافه الحذر وعدم تمشيط الشعر المزروع لأنه من الممكن ان يؤثر على نمو البصيلات المزروعه لذلك من الضروري ان يتم تجنب ملامسة تلك الأماكن.
  • لابد من استعمال محلول بعد الانتهاء من العمليه ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعه وذلك من اجل ان يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  • يجب التوقف لمده لمده لا تقل عن ثلاث ايام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم بالاضافه الي ضروره الابتعاد عن أي اي من التمارين الرياضية شاقة لمدة أسبوع على الأقل.
  • عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل بالاضافه الي عدم تناول أي من الأدوية المسكنة الغير مصرح بها من قبل الطبيب ويكون تناول المسكنات في الغالب كل اربع ساعات أو ست ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التي تكون ثلاث مرات يوميًا بعد الطعام في الـثلاث أيام الأولى.
  • من الافضل ان يتم تجنب الظهور بالشمس وفي حاله إذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  • في بعض من الأحيان من الممكن ان يحدث لك نزيف في المنطقة التي تمت بها العمليه ولكن ذلك قد يحدث بنسبة لا تتعدي واحد في المائه وفي هذه الحاله يتم وضع طبقة من الشاش والضغط لمده لا تقل عن عشر دقائق.
  • يتم إزالة الخياطة بعد فترة تتراوح ما بين عشر أيام إلى ثلاث أسابيع وذلك يرجع الي عدد عوامل من اهمها حاله الشخص.

أسعار هذه العمليه في مدينة الرياض :

من خلال تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض فقد وجدت أن أسعار وتكاليف هذه العمليه يعتمد بوجه عام على نوع البصيلات التي قد يحتاجها الشخص فكلما كانت المنطقه الصلعاء أكبر كلما كانت تكلفة هذه العملية أكثر وعلي الرغم من ذلك نستطيع ان نقوم بتحديد رقم تقريبي لتكاليف هذه العمليه في مدينة الرياض حيث تقع بين 2600-6600 دولار أمريكي أما بالنسبة إلى جودة العملية فيتوفر لدي مستشفيات المملكة العربية السعودية خدمات راقية للمرضى بشكل مقارب لمعاير الجودة التي قامت الدولة بوضعه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

زراعة الشعر في جدة بكم

وصفة ابو علي الشيباني لتطويل الشعر

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوع مقالنا علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي عدد من النقاط الهامه التي تتعلق بموضوع مقالنا وهو زراعه الشعر فقد قومت من خلال ذلك المقال بعرض تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض بالاضافه الي التعرف علي الحالات التي يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لها وأساليب استبدال الشعر ونصائح هامه لابد من ان يتم التعرف عليها قبل القيام بعملية زراعة الشعر.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوعنا اليوم علي كل من مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض وما يتم فعله بعد إجراء هذه العمليه وأسعار هذه العمليه في مدينة الرياض وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق