تجربتي مع رياضة الدراجة

تجربتي مع رياضة الدراجة ؛ يحرص العديد من الأشخاص على ممارسة الرياضة بأنتظام و العمل على تنشيط الجسم جيدا و الحصول على الفوائد المختلفة منها و لذلك تعد ممارسة ركوب الدراجات من أقوى الرياضات التى تساعد فى عملية تكوين العضلات الجسدية و التحسين منها و الحصول على اللياقة و الحيوية المناسبان كما أن لها العديد من الفوائد فى المساعدة على حرق الدهون التى تتراكم فى مناطق مختلفة فى الجسم مثل البطن و الخصر و الأرداف و الفخاذ.

تجربتي مع رياضة الدراجة :

  • حيث أن رياضة الدراجة هى واحدة من الرياضات الهامة و التى تعمل على تحقيق العديد من الفوائد المختلفة للجسم فهى تساعد على بناء الجسم بالطريقة السليمة و العمل على التنظيم من العمليات الحيوية و التنشيط من الدورة الدموية.
  • و هناك العديد من المسابقات و المنافسات فى مختلف البطولات العالمية و التى يتم أجرائها فى ركوب الدراجات.
  • و يمكنك التعرف على فوائد أستخدام الدراجة الهوائية و النصائح قبل الأستخدام و المدة المناسبة من أجل الأستخدام من خلال قراءة تجربتي مع رياضة الدراجة. 

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت

فوائد الدراجات الهوائية

فوائد الدراجات الهوائية :

  1. حيث أنها تعد أنها من الرياضات الهامة و التى تعمل على المساعدة فى التقليل من الوزن و العمل على تخسيس الجسم و الحصول على الوزن المثالى.
  2. و تعمل على المساعدة فى الزيادة من معدلات حرق الدهون التى تتراكم فى الجسم فى مناطق مثل الخصر و البطن و الساقين و الذراعين.
  3. العمل على المساعدة فى أعطاء الجسم المرونة و الرشاقة المناسبان من أجل الحركة و الحيوية و المساعدة على أعادة بناء الجسم بطريقة رياضية.
  4. كما أنه يعمل على المساعدة فى التنشيط من الدورة الدموية فى الجسم مما يؤدى الى القيام بالعمليات الحيوية بشكل سريع.
  5. يعمل على تنشيط الجسم جيدا و التحسين من الحالة الصحية للقلب و الرئتين و التحسين من التنفس و ذلك عن طريق أدخال الأكسجين الى الجسم و أخراج الزفير و الهواء الملوث.
  6. كما أنه يعمل على التقوية من العديد من العضلات فى المناطق المختفة للجسم و العمل على مرونتها.
  7. و هى أيضا تساعد على التأثير فى الحالة النفسية فهى تعمل على التقليل من التوتر و الأكتئاب و التقليل من العوامل السلبية و جعلها فى أفضل حال ممكن.
  8. العمل على التقوية من العظام و التقليل من فرص التعرض لأمراض هشاشة العظام أو حدوث الكسر.
  9. المساعدة على التحسين من اللياقة البدنية للجسم بشكل عام.
  10. كما أنها تعمل على المساعدة فى التقليل من حدوث الأرق و الحصول على الراحة الكافية من النوم.
  11. المساعدة على التنظيم من معدلات السكر فى الدم و لذلك هى من الرياضات المفيدة لمرضى السكرى.
  12. العمل على التنظيم من مستوى ضغط الدم فى الجسم و بالتالى التقليل من فراص حدوث الأمراض القلبية و الأوعية الدموية و العمل على المساعدة فى التقوية من عضلات القلب.

نصائح هامة قبل ركوب الدراجات الهوائية :

  1. حيث أنه يجب أستخدام أدوات الصيانة من أجل أصلاح أى خلل فى الدراجة فى أثناء القيادة.
  2. كما أنه يجب الحفاظ على نظافة الأطارات بشكل دائم و ذلك من أجل العمل على ضمان تحريك الأطارات بمنتهى السهولة.
  3. و يجب أيضا التعرف على ظروف الجو و حالة  الطقس و أعداد الخطط البديلة فى حالة حدوث تقلبات فى الجو.
  4. كما أنه يحب التحقق و الحرص على الدواسات أن تكون سليمة من أجل تجنب التزلج.
  5. و يجب أيضا أستخدام أدوات الحماية مثل الأكواع و الركبتين و الخوذة من أجل الحماية فى حالة حدوث أى أصطدام.
  6. كما أنه يجب العمل على ركوب الدراجة بشكل مناسب و صحيح و ذلك عن طريق فرد الظهر قليلا للأمام.

أضرار الدراجة الهوائية

أضرار الدراجة الهوائية :

  • تظهر تلك الأضرار فى حالات أستخدامها بشكل دورى و كبير و لكن لا تظهر فى حالات الأستخدام الطبيعية :
  1. حيث انها من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من المشاكل الجنسية لدى الرجال و ذلك عند أستخدامها لفترات طويلة و خاصة الأشخاص الذين يتنافسون فى المسابقات و تؤدى الى حدوث ضعف فى الأنتصاب للقضيب حيث أن الجلوس لفترة طويلة يؤدى الى الضغط على الأوعية الدموية و الأوردة و الشرايين الهامة مما يؤدى الى التقليل من ضغط الدم و حدوث ضعف فى مهام الأعصاب فى منطقة العجان و ذلك بسبب الوزن الزائد عليها.
  2. كما أنها من المكن أن تؤدى الى أحتراق كميات كبيرة من الدهون و الأمر الذى يساعد على فقدان كميات كبيرة من الوزن و لذلك يفضل عدم ممارساتها لمن يود أن يعمل على زيادة الوزن.
  3. كما أنها من الممكن أن تؤدى الى التقليل من كفاءة حدوث التنفس و يستغرق التنفس وقت كبير من أجل الحدوث.

الدراجة الهوائية كم تحرق :

  • حيث أن ركوب الدراجات الهوائية تعمل على المساعدة فى أحراق الدهون التى تتراكم فى مناطق مختلفة من الجسم و ذلك من أجل الحصول على الجسم المثالى.
  • و تساعد الدراجة على على حرق كمية من السعرات الحرارية و التى تتراوح بين 300 الى 400 سعرة حرارية من خلال ركوبها لمدة نصف ساعة متواصلة.

العضلات التي تعمل عند ركوب الدراجة

العضلات التي تعمل عند ركوب الدراجة :

  • حيث أن هناك البعض من العضلات فى الجسم و التى تتأثر بشكل كبير و واضح عند ممارسة رياضة الدراجة فهى تؤدى الى حدوث البعض من التغييرات الجسدية.
  • فتؤدى الى حدوث تغييرات فى الهيكل الخارجى و العضلى و تؤدى الى الرفع من مستوى التحمل و اللياقة البدنية و تؤدى الى التحسين من مرونة العضلات و الأوتار.
  • و تعد أكثر العضلات تأثرا هى العضلات المرتبطة بالجزء السفلى و العضلات فى منطقة الذراع مثل عضلات الفخذ و القدم و الظهر و عضلات الكتف و العضلة ذات الرأسين و العضلة ثلاثية الرؤوس و أيضا أوتار الركبة.

المدة الموصى بها لركوب الدراجات الهوائية

المدة الموصى بها لركوب الدراجات الهوائية :

  • حيث أنه يجب الألتزام بأستخدام الدراجة و عدم الأفراط فى أستخدامها و ذلك حتى لا تؤدى الى حدوث العديد من المضاعفات و المشاكل الصحية.
  • و يتم أستخدامها من قبل كبار السن بمعدل ساعتين و نصف فى الأسبوع الواحد و هذا يعد أقل حد.
  • و يجب على الشباب و الأطفال أستخدامها بمعدل ساعة واحدة فى اليوم من أجل الحصول على الفائدة الكاملة منها و العمل على التنويع فى الأنشطة البدنية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتنحيف

أضف تعليق