تجربتي مع اية النور

تجربتي مع اية النور ؛ القرأن كتاب عظيم فيه العديد من الأيات و التى يوجد فيها أفضال الله العظيم و قدرته على بناء أصغر التفاصيل فى الكون و حتى تفسير النور للبشر و الذى تم أكتشافه فيها بعد بعدة قرون و يحتوى القرأن أيضا على توضيح لكل قدرات الله العظيمة و تعد سورة النور لها العديد من الأفضال بأهمية الأخلاق و غض البصر و غيرها من الأفعال السيئة و التى ينهى الله عنها.

تجربتي مع اية النور :

  • حيث أن أية النور هى الأية رقم 24 من سورة النور و قد سميت السورة بهذا الأسم بسبب أن هذه الأية تبدأ باللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ.
  • تشتهر هذه الأية بالتعابير الجميلة و التى تصف عظمة الله و هى لها العديد من التفسيرات المختلفة طبقا للصوفية و الشيعة و السنة.
  • و تعد سورة النور من السور المدنية و التى نزلت على الرسول بعد الهجرة الى المدينة المنورة و تخص تلك السورة العديد من المواضيع التى تخص النساء منها غض البصر و تعمل على الوقوف بجانب المرأة المسلمة و التى كان يستهدفها بعض الأشخاص .
  • و عملت تلك السورة على الوقوف فى وجه المنافقين و حذرت من المكايد التى تحدث منهم و التى تسعى الى النيل من القيم و الأخلاق.
  • يصل عدد أيات تلك السورة الى 64 أية و هى ترتيبها الرابع و العشرون فى القرأن الكريم و قد نزلت بعد سورة الحشر و تتحدث أياتها عن حادثة الأفك و هى لها العديد من الأفضال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع عدية يس

تفسير أية النور

تفسير أية النور :

قال الله سبحانه وتعالى في القرأن الكريم : ” اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ “.

  • حيث أن الله ضرب مثالا لنوره عزوجل و أنه سبب فى وجود النور فى السموات و الأرض و قد شبه الله نوره بمصباح مضئ عن طريق الزيت الصافى و لا يتعرض للرياح من الناحيتين الشرقية و الغربية و هما مؤذيتين ، و يكون الشجرة فى هذه الحالة من أحسن أنواع الشجر و تمتلك أحسن أنواع الزيوت و يكون أصفى و من أجل ذلك تكون الشعلة الناتجة عنه صافية و مضيئة و تكون تلك الشعلة داخل زجاجة فلا يمكن أن تمسها الريح و التى من الممكن أن تؤدى الى أطفائها و هى أيضا تسمح للنور أن يضئ المكان بالكامل و لكنها هنا تضئ مكان صغير حولها و قال العلماء أن العقل البشرى وقتها كان غير قادر على أستيعاب أن هناك أضاءة فى الظلام أقوى من هذه و قد تعلم الأنسان العديد من الطرق للأضائة و لكنها لا تضاهى قدرات الله عزوجل فى أنارة الأرض عن طريق الشمس.

الإعجاز العلمي في الله نور السماوات والأرض

الإعجاز العلمي في الله نور السماوات والأرض :

  • حيث أن تلك الأية كانت تحمل العديد من الأشياء المختلفة و التى تم أكتشافها فيما بعد فى العلم الحديث و ذلك يؤكد أن القرأن فيه عظيم الفوائد و الأفضال و لذلك يجب على الأنسان قراءة القران.

اكتشاف العلماء للترددات الكهربائية :

  • حيث أنه فى العديد من السنوات تم أكتشاف علمى فى منتهى الأهمية و قد لاحظ العلماء وجود الترددات الكهربائية و التى تحدث فى جميع الأجسام و ذلك بسبب أن جميع الأجسام تتكون من ذرات و جزيئات و هذا من قدرات الله سبحانه عزوجل.
  • و حيث أن هذه الترددات هى الأهتزازات المحددة التى تحدث فى جسم الأنسان و تكون تلك الذرات فى أهتزازات مستمرة و هو الذى يؤدى الى تكوين المجال المغناطيسى و الكهربائى.

اكتشاف ترددات في الأغذية

اكتشاف ترددات في الأغذية :

  • حيث أن العلماء أكتشفوا أن الأغذية لها البعض من الترددات و هى تعرف بالترددات الكهرطيسية و أصبح العلماء قادرون على التوصل الى مقدارها.
  • و أثبت العلماء أن الأنسان له ترددات عالية و الذى يصل الى أكثر من 60 ذبذبة و لكن البعض من المعلبات لا يوجد فيها أى ذبذبات و الأعشاب يوجد فيها ذبذبات تصل الى 20 ذبذبة تقريبا فى الثانية الواحدة.
  • و أستطاع العلماء أكتشاف أن الزيوت تمتلك ترددات عالية و التى تصل الى حوالى 320 ذبذبة فى الثانية و التى تتشابه مع ترددات الضوء.
  • هذه الترددات لا يمكن رؤيتها و هى من قدرات الله سبحانه عزوجل حيث أن النظر لا يمكن أن يصل الى هذه الأشياء و لا تستطيع الوصول الى تلك الترددات الصوتية و الضوئية أو المنخفضة أو العالية و لكم من الممكن أستخدام الأجهزة الحديثة من أجل القياس.

ميزة الإضاءة في الزيت

ميزة الإضاءة في الزيت :

  • حيث أن الزيت يمتلك البعض من القدرات العظيمة و التى تعد من صنع الله عزوجل و ظهرت حينما قال فى أية النور يكاد زيتها يضيء و اختار الله الزيوت دونا عن النباتات الأخرى حيث أنه أكتشف العلماء أن زيت الزيتون يمتلك قدرات هائلة و هو يمتلك طاقة كبيرة للغاية و هو قادر على الشفاء من العديد من الأمراض.

و يمكنك من خلل هذه المقالة التعرف على تجربتي مع اية النور.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page