تجربتي مع الكيس الدهني في العين

يعتبر الكيس الدهني من اكثر الامور المزعجه التي تحدث لنا حيث ان العينين من اهم الأعضاء في الجسم . و تكون اصابتها مؤلمه و مزعجه لذلك نعرفكم اليوم من خلال موقع تدوينات عن تجربتي مع الكيس الدهني في العين . حيث ظهور كتله في العين و تتفاقم مع الوقت لكنها لا تؤلم نهائيا في البدايه . بل تشعر مع الوقت لأن الحجم يكبر و تضغط علي العينين مما يسبب الألم و الصداع و غيره من الاعراض الناتجه عن الاصابه بالكيس الدهني في العينين . لذلك يجب عليكم متابعه المقال للنهايه للتعرف علي تجارب العديد من الاشخاص مع الكيس الدهني . و كيفيه علاجه و التخلص منه و التعامل معه بالطريقه الصحيحه و الاسباب التي يحدث نتيجتها الكيس الدهني .

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

في بادئ اللأمر بدأت ملاحظه كتله صغيره الحجم بدأت تظهر في اعلي الجفن . لم اهتم بالأمر في البدايه ظنا مني انها التهاب او وجود شوائب في العين . و قمت بأستخدام مرهم مضاد حيوي ليخلصني منها لكن بعد استخدامه عده مرات لاحظت عدم حدوث اي تطور و بقيت الكتله كما هي . بعد مرور الوقت بأت اشعر بأن حجم الكتله يتزايد بشكل ملحوظ و الشعور ببعض الألم في العين بشكل عام و في مكان الكتله بشكل خاص . و بطبيعه الحال و العمل اهملتها و لم اعد اهتم بها مما أدي الي حدوث الكثير من الأعراض الجانبيه الخطيره . 

بدأت هذه الكتله بالتأثير علي الرؤيه فأصبحت ضبابيه بشكل ما مع حدوث تهيج و التهاب في العينين . الذي أدي الي ادماعها طوال الوقت و من هنا قررت التخلص من هذه الكتله و البحث عن سببها لكن بعيدا عن العمليات لخوفي الشديد منها . عرفت بعد ذلك ان هذه الكتله ما هي الا كيس دهني بالعين و هي كتله بطيئه النمو و يمكنها النمو في اي مكان بالجسم و خاصه العين . 

و الكيس الدهني هو عباره عن مجموعه من الافرازات الدهنينه و الزيتيه التي تكون في العين متجمده في المكان الموجوده فيه بكثره و هو الجفن الأعلي ليس الاسفل . ثم بحثت عن بعض الحلول للتخلص من الكيس الدهني بعيدا عن العمليات الجراحيه فبدأت بالفعل في البحث عن بعض الطرق الطبيعيه و المنزليه لعلاجه .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب المختلفه و المتنوعه عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

نتيجه تجربتي  للتخلص من الكيس الدهني 

قمت بأتباع بعض الطرق الطبيعيه للتخلص من الكيس الدهني و الطريقه التي اتبعتها هي الثوم و المعروف عن الثوم قدرته علي انه من المضادات الحيويه للجسم . 

نتيجه تجربتي  للتخلص من الكيس الدهني 

  • قمت بأستخدام قطعه منى الثوم و مررتها علي الجفن المصاب لكن لم اتحمل الالم حيث ان اتضح انها طريقه خاطئه لأن العينين من اكثر المناطق الحساسه في الجسم و لم يفعل الثوم شئ الي زياده تهيج العينين .
  • اتجهت الي تجربه شئ أخر و هي غمس قطنه في خل التفاح و مسح الجفن به و قام بتقليل الالتهاب قليلا لكن لم يتغير حجم الكيس الدهني و ظل كما هو .
  • الي هنا لم اجد طريق اخر الا الذهاب للطبيب العيون ليصف لي علاج لكن بعيدا عن العمليات الجراحيه و بالفعل قد اوصي لي ببعض كريمات المضادات الحيويه و الاكثار من كمادات الماء الدافئ علي العين و بالفعل بعد مرور شهر اختفي الكيس الدهني نهائيا .
  • بعد مرور اسبوعين ظهر واحد أخر لكن هذه المره بألم اكثر و التهاب اكبر و لم يجد الطبيب حل الا التدخل الجراحي و بالفعل قمت بعمل العمليه .
  • و قال لي الطبيب انه قام بأزاله الاكياس الدهنيه و تنظيف مكانها لضمان عدم عودته مره اخري .
  • وضح الطبيب لي سبب ظهوره بأستمرار و هو نقص فيتامين E  و الذي اخبرني بأهميته في الجسم .

أقرأ المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره موقع تدوينات .

أسباب ظهور الكيس الدهني 

تختلف الاسباب من فرد الل الاخر في ظهور الاكياس الدهنيه في الجسم بشكل عام و في العينين بشكل خاص . و من اشهر الأسباب المعروفه للكيس الدهني .

  1. الأصابه بالعدوي الفيروسيه .
  2. نقص فيتامين E في الجسم .
  3. الأصابه بالتهاب فيروس ملتحمه العين .
  4. حدوث التهاب مزمن في العين .
  5. الالتهابات الجلديه الدهنيه .

عوامل زياده الكيس الدهني في العين 

علي الرغم من وجود بعد الاسباب التي تساهم في علاج الكيس الدهني الا انه هناك ايضا بعض الاسباب التي تساعد علي زياده حجمه و التهابه .و سوف نقدم اليكم هذه الاسباب لتجنبها عند الاصابه بالاكياس الدهنيه .

عوامل زياده الكيس الدهني في العين 

  • استمرار تحريك اليد علي الوجه بالكامل و ملامستها للعين بعد ذلك .
  • كثره حك العين المصابه بالكيس الدهني .
  • التعامل مع المواد الكميائيه عن قرب .
  • ملامسه الشعر المستمره للعين المصابه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم الكثير عن تجربتي مع الكيس الدهني في العين . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه و المختلفه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتعدده . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مرهم لعلاج الكيس الدهني في العين .

أضف تعليق