تجربتي مع الحلبه للتنحيف

تعد أن مشكلة التنحيف و الحصول على الجسم المناسب من المشاكل التى تقابل العديد من النساء و لذلك يحاول البعض منهن إستخدام البعض من الأعشاب الطبيعية و التى تعد أن لها العديد من الفوائد المختلفة من أجل الإستفادة منها كثيرا و لذلك من الممكن أن تعمل على الإستفادة من تجربتي مع الحلبه للتنحيف و التى تعد أنها من الأعشاب الطبيعية التى لها قيمة غذائية كبيرة تستطيع الحصول منها على الكثير من الفوائد و العمل على خسارة الوزن بالشكل المناسب و لكن يجب أن تستخدم الوصفات بالشكل الصحيح و الكميات المناسبة.

تجربتي مع الحلبه للتنحيف :

  • حيث أن الحلبة هو من أشهر النباتات الطبيعية و التى لها العديد من الإستخدامات و الفوائد المختلفة و ذلك بسبب أنه يتمتع بقيمة غذائية كبيرة من العديد من العناصر المتنوعة و المختلفة و التى تتمثل فى مجموعة من الأملاح المعدنية و مجموعة متنوعة من الفيتامينات المختلفة و أيضا العديد من العناصر المضادة للأكسدة و البعض من المركبات المتطايرة.
  • تعد أنها حل مفيد للعديد من المشاكل منها الوزن الزائد و لذلك من الممكن الإعتماد عليها مع تناول نظام غذائى مناسب يحتوى على كافة العناصر الهامة و الضرورية التى يحتاج إليها الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع التقشير الجاف

مين استخدمت الحلبة ونحفت

مين استخدمت الحلبة ونحفت :

  •  حيث أن هناك البعض من يعانى من وجود البعض من الدهون التى تتواجد فى الجسم فى مناطق مختلفة مثل الذراعين و البطن و الأجناب و الأرداف و لكن يفضل البعض إستخدام الحلبة و التى تحتوى على العديد من العناصر المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى الرفع من معدلات الحرق بشكل كبير و التقليل من الوزن الزائد فى الجسم عن المعدل الطبيعى و ذلك حتى الحصول على الجسم المثالى و المناسب.

أسباب استخدام الحلبة للتخسيس :

  1. حيث أنها تحتوى على كميات من الألياف المناسبة و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من عملية الهضم بشكل كبير.
  2. كما أن الألياف تعمل على المساعدة فى التخلص من الدهون المختلفة و التى تتراكم فيها و ذلك من خلال الرفع من معدلات الحرق بشكل كبير.
  3. و تعمل أيضا الألياف على الشعور بالشبع و ذلك يؤدى إلى عدم تناول المزيد من الوجبات و بالتالى التقليل من السعرات الحرارية.
  4. كما أنها تحتوى على البعض من الكربوهيدرات و التى تعد أنها مفيدة للجسم و تعمل على إمداده بالطاقة المناسبة و التى يحتاج إليها و ذلك من أجلر العمليات الحيوية.
  5. و يحتوى أيضا على الجلاكتومانان و هو الذى يعمل على المساعدة فى الرفع من معدلات الإحتراق للدهون فى الجسم و العمل على التحسين من عملية الأيض و الإستفادة من الأطعمة التى نتناولها.
  6. العمل على التقليل من مستوى السكر فى الجسم و الذى من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من المشاكل المختلفة.

خلطة الحلبة للتنحيف :

  • حيث أن هناك العديد من الوصفات و التى يمكنك أن تعمل على إستخدامها و ذلك من أجل التقليل من الوزن الزائد بشكل كبير و الحصول على الجسم المثالى

تدفئة بذور الحلبة للتخسيس :

  1. حيث أنه يتم إحضار كمية مناسبة من الحلبة و يتم وضعها فى المقلاة و العمل على التقليل و ذلك من أجل التدفئة.
  2. و بعدها يتم العمل على طحنها جيدا و ذلك من أجل الحصول على البودرة و التى تنتج منها.
  3. و بعدها يتم إحضار كمية مناسبة من الماء و يتم وضعه فى إناء و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان.
  4. ثم يتم إضافة البذور إلى الماء بعد رفعها من على النار و يتم تناول تلك البذور على الريق فى الصباح بشكل يومى من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  5. من الممكن أن تعمل على إضافة الكارى من أجل الرفع من معدلات الإحتراق للدهون بالشكل المناسب.

نقع الحلبة في الماء لفقدان الوزن :

  1. حيث أنه يتم إحضار كمية مناسبة من الحلبة و التى تقدر بحوالى كوب واحد و بعدها يتم إحضار كمية مناسبة من الماء و يتم وضعه فى إناء و يتم تركها فى الماء و حتى الصباح و ذلك حتى تختلط المكونات معا.
  2. و بعدها يتم العمل على تصفية تلك البذور فى صباح اليوم التالى و يتم تناول تلك البذور على الريق فى الصباح بشكل يومى من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

براعم بذور الحلبة للتخسيس :

  1. حيث أنه يمكنك إحضار قطعة من القماش و التى يجب أن تكون نظيفة جيدا.
  2. و يتم وضعها فى الماء مدة من الوقت و ذلك من أجل نقعها جيدا.
  3. ثم يتم وضع بذو الحلبة بداخلها و الضغط عليها بإستخدام إناء ثقيل و تركها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 3 أيام.
  4. و بعدها يتم إزالة الإناء و ترك البراعم مدة من الوقت و ذلك حتى تتمكن من النمو و تتمكن من تناولها بكل سهولة.

شاي الحلبة للتنحيف :

  1. حيث أنه يتم إحضار كمية مناسبة من الحلبة و بعدها يتم العمل على طحنها جيدا مع إضافة البعض من الماء و ذلك من أجل الحصول على البودرة على هيئة معجون و التى تنتج منها و بعدها يتم إحضار كمية مناسبة من الماء و يتم وضعه فى إناء و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان مع إضافة البذور المطحونة.
  2. و من الممكن أن تعمل على إحضار كمية من أحد الأعشاب التى تعمل على المساعدة فى الحرق مثل القرفة و الزنجبيل و إضافتها إلى الماء و يتم تغطية الوعاء جيدا و ذلك من أجل منع العناصر من التطاير.
  3. يتم ترك الخليط على النار مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 5 دقائق.
  4. و يمكنك أن تتناول هذا الخليط بشكل يومى فى الصباح على الريق من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

خليط الحلبة و العسل

خليط الحلبة و العسل :

  • حيث أنه يتم إحضار كمية مناسبة من الحلبة و بعدها يتم العمل على طحنها جيدا و ذلك من أجل الحصول على البودرة التى تنتج منها و بعدها يتم إحضار كمية مناسبة من الماء و يتم وضعه فى إناء و يتم رفعه على النار و تركه حتى الغليان مع إضافة البذور المطحونة.
  • بعد الإنتهاء يتم رفعها على النار و تركه و ذلك حتى تبرد جيدا و تركها مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 3 ساعات على الأقل و يمكنك أن تتناول هذا الخليط بشكل يومى فى الصباح على الريق مع إضافة كمية مناسبة من العسل من أجل التحلية و من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

و يمكنك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة أن تتعرف على تجربتي مع الحلبه للتنحيف و التعرف على مختلف الوصفات الممكنة من أجل الحصول على أقصى الفوائد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي في تبيض وجهي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page