تجربتي مع الحجامة للدوخه

تجربتي مع الحجامة للدوخه هي ما نتعرف عليها في المقال بالتفصيل وأيضا على بعض النصائح المهمة للتخلص من الدوار ومشكلة عدم الاتزان بكل سهولة.

تجربتي مع الحجامة للدوخه

تعتبر الحجامة واحدة من العلاجات المعروفة منذ فترة طويلة جدا حتى أنها من العلاجات الطبية التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية المختلفة حتى أنها كانت سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وجاء ذكرها في الكثير من الأحاديث.

وعندما نتحدث عن مشكلة الدوخة أو مشكلة الدوار، فهي واحدة من المشاكل التي تتكرر مع الكثيرون وانتشرت بعض التجارب والمعلومات التي يشير فيها البعض أن الحجامة تساعد في التخلص من مشكلة الدوار المستمر.

وهذا نراه في أحد القصص التي نشرت في منتدى، والتي تقول فيها السيدة أن لديها صديقات كانوا يعانون من مشكلة الدوخة ومشكلة عدم الاتزان، وبعد أن قاموا بعمل الحجامة وجدوا أن النتيجة إيجابية جدا وسريعة.

ولكن بعيدا عن القصة السابقة وبعيدا عن وجود الكثير من قصص الاخرى المنتشرة على الإنترنت والتي جاء فيها أهمية الحجامة في علاج الدوخة فيجب العلم دائما ان تجارب الغير لا يكن الاعتماد ليها لأنها من الوارد أن تختلف ويجب عليكم استشار الطبيب لو كان هناك دوخة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اماكن بيع كاسات الحجامة فى الاسكندرية

فوائد الحجامة للدوخه

في الحقيقة ليس هناك المعلومات الكافية عن التفاصيل التي أشارت إلى الحجامة وإلى فوائدها المختلفة في علاج الدوخة، لأن المعلومات المتاحة كنت بواسطة تجارب تم مشاركتها في المنتديات وعلى وسائل التواصل وليس من خلال دراسات طبية.

بل على العكس تماما، هناك بعض الأضرار المتوقعة التي يؤكدها الأطباء والتي يشيرون فيها أن الحجامة اثناء العلاج أو بعد العلاج يمكن أن تؤدي لبعض المشاكل مثل الدوخة والدوار والغثيان وغيرها من الأضرار الجانبية الأخرى.

ولأن مثل هذه المواضيع لا يزال فيها الكثير من الاختلافات والكثير من الجدل، فيجب دائما استشارة الطبيب إذا كان هناك دوخة مستمرة، لأنها قد تكون لأسباب أخرى يمكن علاجها بالتدخل الطبي.

شفيت من عدم الاتزان

ولا يزال هناك المزيد من القصص الأخرى التي نتعرف عليها في ما يخص عدم الاتزان وفيما يخص الدوخة واليكم البعض من التجارب التالية، وقبلها تأكدوا دائما أن تجربة الغير هي بهدف الاستفادة وليست بديلا عن استشارة وهذا من أجل الحفاظ على صحتك.

في واحدة من التجارب التي نشرت في منتدى، والتي تقول فيها صاحبه التجربة أنها منذ فترة طويلة تعاني من الدوخة ومن عدم الاتزان على الرغم من أنها استعملت علاجات مختلفة ليس لها نتيجه، وبالتالي تريد الفائدة من غيرها من النساء الذين مروا بنفس التجربة.

وجاءت العديد من الردود المختلفة التي جاءت بواسطة نساء ورجال آخرين مر بنفس المشكلة، واغلبهم كانوا يشيرون أن ذلك يتطلب التدخل الطبي، لأن مشكلة الدوخة وعدم الاتزان لها اسباب كثيره جدا.

وجاء في أحد الآراء “حبيبتي اكيد عندك التهاب في الأذن الوسطى مزمن او عندك احتكاك في الرقبه كل هذي الامور لها علاقة بالدوخة وعدم الاتزان انا كنت اخذ مثل الحبوب اللي انتي ذكرتيها ولا فيه اي تحسن الا شي بسيط شهر كامل وانا مافيني اتزان وخفت من حالها قالي الدكتور لو ما راحت الدوخه نسوي لك اشعه للمخ سوي اشعه عند طبيب مخ واعصاب ضروري والله يشفيك”

كما كان هناك رأي آخر أيضا “أنا سبق وعانيت منه وكانت الاسباب ياهبوط الضغط أو إلتهاب الأذن الوسطى ,لكن أعرف وحده عانت من عدم الاتزان والدوخة وماتركت طبيب ومالقت سبب بالنهاية راحت لطبيبه شعبيه وقالت راسك فيه تنسيم يعني فتحة صغيرة وتقول عطتها خلطه للرأس وبعد فتره راحت الدوخه وتعافت”

أسباب الدوخة وعلاجها

بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات تحت العنوان تجربتي مع الحجامة للدوخه، فيمكن تعريف الدوخة أو عدم الالتزام باختصار شديد انه ذلك الشعور المزعج الذي يؤدي الى عدم الثبات وفقدان التوازن والشعور الزائف بالحركة والدوار أو وجع الراس وغيرها من الأحاسيس في نفس النطاق. كما يوجد الكثير من أسباب الدوخة ومنها الأسباب التالية.

  • مشكلات الأذن الداخلية:

تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الدوخة المستمرة وفي بعض الحالات عندما تصاب الأذن الداخلية ببعض المشاكل، ويؤدي ذلك إلى ارسال اشارات للأذن الداخلية ولا تتوافق مع ما تلقاه من الاعصاب الحسية وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالدوخة وعدم الاتزان.

  • دوار الوضعة الانتيابي الحميد (Benign paroxysmal positional vertigo-BPPV):

من المشاكل الصحية التي ينتج عنها حركة وتغير سريع في حركة الرأس وبالتالي يمكن أن يؤثر على الدوار والشعور به، وبالنسبه الكبيرة تحصل لما بعد الصدمات على الرأس.

  • العدوى:

بعض أنواع العدوى الفيروسية يمكن أن يسبب الدوار الشديد والمستمر.

  • مرض منيير (Meniere’s disease):

يعتبر من الأمراض التي يترتب فيها تراكم الكثير من السوائل في الأذن الداخلية، وهذا ما يؤدي إلى نوبات مفاجئة من الدوخة التي قد تستمر لبضع ساعات وتتوقف وتستمر على هذا الوضع مرات
كثيرة.

  • مشكلات الدورة الدموية:

في بعض الحالات يمكن أن تؤثر مشاكل الدورة الدموية ويترتب عليها إصابات أخرى وأعراض جانبية مثل عدم الاتزان ومثل الإغماء والدوخة، ويمكن أن يزداد هذا الشعور عندما لا يضخ القلب الكميات الكافية من الدم.

  • الأدوية:

بعض أنواع الأدوية قد يكون لها آثار جانبية تؤدي إلى الدوخة وعدم الاتزان بشكل مستمر، ونسبة كبيرة من الأدوية المضادة للتشنج و الاكتئاب والمهدئات تؤدي الى عدم الاتزان.

  • الظروف العصبية:

بعدين الاضطرابات العصبية مثل مرض باركنسون أو مرض التصلب المتعدد قد يؤثرون على فقدان التوازن.

  • اضطرابات القلق:

نسبة كبيرة من المصابين بالاضطرابات مثل القلق مثل الاكتئاب قد يشعرون بعدم القدرة على الاتزان والهلع والخوف.

  • فقر الدم:

من الأسباب الشائعة جدا التي تؤدي إلى الشعور بالدوخة والدوار المستمر وذلك بسبب انخفاض مستويات الحديد في الدم، ويمكن ملاحظة أعراض أخرى مثل التعب والضعف وايضا شحوب الجلد.

  • انخفاض نسبة السكر في الدم:

المصابين بمرض انخفاض السكر في الدم أو عند انخفاض السكر في الدم بشكل عام يترتب على ذلك الدوخة، وأكثر من ملاحظون هذه المشكلة المصابين بمرض السكري الذين يستخدمون الأنسولين.

  • ارتفاع درجة الحرارة والجفاف:

من ده ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وعند الجفاف وعدم شرب كم كافي من الماء والسوائل يؤدي إلى الشعور بالدوخة.

الجدير بالذكر أن الأسباب السابقة كل واحد منها يعتمد على طريقة معينة في العلاج، ولذلك يجب دائما التأكد من استشارة الطبيب حتى يفحصك وحتى يحدد السبب ومن ثم يختار طريقة العلاج المناسبة.

وعلى حسب موقع مايو كلينك، فإن الأطباء يؤكدون انه يجب استشارة الطبيب اذا كانت الدوخة يصاحبه صداع شديد أو ألم صدري أو صعوبة في التنفس أو إغماء أو ازدواجيات الرؤية أو سرعة في ضربات القلب أو التقيؤ أو نوبات المرض أو الضعف أو التغيُّر المفاجئ بين الدوخة والاتزان.

سؤال وجواب عن تجربتي مع الحجامة للدوخه

هناك المزيد من الأسئلة الاخرى التي تعتبر متعلقة بالتجارب مع الحجامة ومع الدوخة والتي نعرضها لكم فيما يلي نتعرف على الاجابات عليها.

مواضع الحجامة لعلاج الدوخة؟

ليس هناك مواضع معينة لان الرأي الأرجح أن الحجامة لا تعالج الدوخة ويجب استشارة الطبيب لأن المعلومات حول هذا الأمر غيرى كافية.

بعد كم يوم يبدأ مفعول الحجامة؟

ليس هناك دراسات علمية كافية للاجابة على هذا السؤال ولكن من المتوقع أن يظهر المفعول بعد اسبوع الى اسبوعين تقريبا.

هل الحجامة تنفع لشقيقه؟

يعتبر هذا من الأسئلة المهمة جدا ويؤكد الأطباء أن الحجامة من العلاجات الممتازة جدا الشقيقة والصداع وهناك دراسات علمية تثبت ذلك.

كم مرة يمكن عمل الحجامة في السنة؟

المبالغة في عمل الحجامة قد يكون له تأثير سلبي، ولذلك الحد الآمن كما يقول الأطباء هو مرتين فقد سنويا وعدم تكرارها مرتين في نفس الشهر.

وفي نهاية وبعد التعرف على تجربتي مع الحجامة للدوخه، من المهم الحرص على استشارة الطبيب لو تكررت حالات الدوخة على فترات طويلة لأنها بنسبة كبيرة قد تشير إلى مشكلة صحية ما، ويجب العمل أن التدخل السريع يسرع من فرصة الشفاء بإذن الله.

اقرأ ايضا : كيف اسوي سعوط

أضف تعليق