تجربتي مع التنفس للتنحيف

تجربتي مع التنفس للتنحيف ؛ هناك العديد من الطرق المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد و العمل على الحصول على الجسم المثالى و المناسب و تعد طريقة التنفس هى من أحدث الطرق و التى تساعد على هذا الأمر و لكنها لا تفيد جميع الأشخاص حيث أنه يجب الألتزام بالنظام الغذائى أيضا و أيضا هى لا تكون ملائمة لمن يعانى من السمنة أو الوزن المتوسط فهى نتائجها تكون بسيطة و تأثيرها ليس كبير جدا و لذلك هو يحتاج الى مدة طويلة من الوقت حتى يظهر.

تجربتي مع التنفس للتنحيف :

  • حيث أن التنفس هو أحدى الوسائل الحديثة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد عن الجسم و الحصول على الجسم المثالى و الرشيق.
  • تعد أنها أحدى الوسائل اليابانية الحديثة و التى يعتمد فيها على التنفس و أخذ النفس بقوة و هو الشهيق و أخراجه بقوة جدا و هو الزفير و تحريك البطن و العمل على التحسين من عملية التمثيل الغذائى من أجل خسارة الدهون المتراكمة.
  • و لكن تعد تلك الطريقة أنها مناسبة لمن يريد أن يخسر بعض الدهون البسيطة فقط و ليس حرق كميات كبيرة من الدهون.
  • أكتشف هذه الطريقة أحد الممثلين اليابانيين عندما كان يقوم بجلسات العلاج التنفسية من أجل التخلص من بعض ألام الظهر و قد وجد أنه خسر حوالى 13 كيلو تقريبا خلال مدة العلاج.
  • و يمكنك التعرف على مزيا أستخدام الطرق التنفسية و التعرف على الطرق الصحيحة من أجل تطبيقها و ذلك من خلال قراءة تجربتي مع التنفس للتنحيف.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتى مع ابر التنحيف

تمارين التنفس للتخسيس

تمارين التنفس للتخسيس :

  • حيث أن هناك البعض من الأفراد الذين يعملون على محاولة خسارة البعض من الدهون من أجل الحصول على التنحيف المناسب للجسم و العمل على تشكيل الجسم بطريقة مثالية.

مزايا صحية للتنفس العميق

مزايا صحية للتنفس العميق :

  1. حيث أنه التنفس العميق يعمل على المساعدة فى التخلص من الأجهاد و التوتر و العمل على التهدئة من الدماغ و الحصول على الراحة النفسية و التقليل من الأجهاد.
  2. كما أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من السموم التى تتراكم فى الصدر و العمل على طردها مما يؤدى الى التخلص من فرصة حدوث الألتهابات.
  3. العمل على المساعدة فى التحسين من كفاءة الرئتين و الصحة فى تأدية الوظائف الحيوية جيدا و العمل على التنشيط من الدورة الدموية فيها.
  4. كما أنه يساعد على زيادة مستوى الأكسجين فى الجسم و ذلك يؤدى الى تسيير العديد من العمليات الحيوية المختلفة.
  5. يعمل على المساعدة فى حرق الدهون التى تتراكم فى الجسم و ذلك لأن التنفس العميق يزيد من معدلات الحرق بشكل أكبر كفاءة من العادى.
  6. يساعد على الأسترخاء و الحصول على الهدوء النفسى مما يؤدى الى التقليل من القلق و القدرة على النوم دون مشاكل حيث أنها تعمل على تهدئة الجهاز العصبى المركزى و ذلك عن طريق التنفس العميق لمدة تصل الى حوالى 10 دقائق قبل النوم.
  7. كما أنه يساعد على التحسين من معدلات الضغط المرتفع عن المعدلات الطبيعية و هو يعمل أيضا على التحسين من الشرايين و ذلك عن طريق التنفس حوالى 3 مرات فى اليوم الواحد فى كل مرة 10 دقائق.
  8. يعمل على التغيير من الحالة النفسية للجسم و ذلك لأنه عند القيام بعملية التنفس و أخراج الزفير فأن الجسم يبدأ بأطلاق الأندروفين الطبيعى و الذى يعمل على أضفاء السعادة على الجسم.
  9. كما أنه يعمل على المساعدة فى التقليل من فرصة حدوث الحموضة فى الجسم و العمل على التحسين من قلوية الجسم مما يؤدى الى التقليل من الألام المختلفة.
  10. و يعمل أيضا على المساعدة من التقليل من دوار الحركة و هو متمثل فى تحريك الطائرة و القطار و القارب فى البحر و عندما يبدأ التنفس العميق يعمل على تهدئة الجسم.
  11. يساعد على التقليل من الأضطرابات التى تحدث فى الجهاز الهضمى نتيجة التوتر و القلق الزائد.
  12. كما أنه يعمل على المساعدة فى التحسين من عملية التمثيل الغذائى للجسم من أجل التخلص من الأضطرابات المختلفة مثل الأمساك و الأنتفاخات فى المعدة.
  13. و يعمل أيضا على المساعدة فى التحسين من حركات الأمعاء مما يؤدى الى التسهيل من خروج الفضلات دون تراكمها و أن تؤدى الى المشاكل المختلفة.
  14. و أيضا العمل على التكرار المستمر لعملية التنفس يؤدى الى التحسين من العمليات الحيوية و ذلك يؤدى الى الزيادة من مستوى الطاقة فى الجسم مما يؤدى الى التحسين من مستوى الأنتاج و ذلك من خلال البدأ بتنفيذ جلسة تنفس لمدة 10 دقائق فى الصباح من كل يوم.

تمارين التنفس لإنقاص الوزن

تمارين التنفس لإنقاص الوزن :

  • هناك العديد من الطرق التنفسية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الوزن الزائد و العمل على التنحيف للجسم.

تجارب التنفس العميق :

  • يجب عليك البدأ بأخراج كل الهواء من جسمك من خلال عملية الزفير.
  • و يمكنك العمل على أستنشاق الهواء ببطئ لمدة 6 ثوانى و بعدها يمكنك عمل زفير للهواء لمدة 5 ثوانى.
  • يمكنك تكرار هذا الأمر خمسة مرات متتالية.
  • كما أنه يمكنك القيام بأختيار وضعية الجلوس التى تريدها من أجل الحصول على الهواء المناسب.

التنفس العميق للطاقة :

  • يجب عليك البدأ بأخراج كل الهواء من جسمك من خلال عملية الزفير.
  • و يمكنك العمل على أستنشاق الهواء ببطئ لمدة 6 ثوانى و بعدها يمكنك عمل زفير للهواء لمدة 10 ثوانى و بعدها يمكنك القيام بحبس أنفاسك لمدة تصل الى حوالى 8 ثوانى.
  • يمكنك تكرار هذا الأمر عشرة مرات متتالية و يمكنك أختيار الوضعية المناسبة لك سواء كنت جالس أو واقف.

التنفس بالانف :

  • حيث أنه يجب عليك الجلوس فى وضع مستقيم و مفرود و يجب عليك البدأ بأخراج كل الهواء من جسمك من خلال عملية الزفير.
  • و يمكنك العمل على أغلاق أحدى فتحات الأنف و أستنشاق الهواء ببطئ لمدة 6 ثوانى من الفتحة الأخرى و بعدها يمكنك عمل زفير للهواء لمدة 5 ثوانى.
  • ثم يمكنك العمل على تبديل فتحة الأنف و تكرار هذا الأمر حوالى 10 مرات تقريبا
  • و بعدها يمكنك العمل على الهدوء و الأسترخاء و التنفس بالطريقة العادية.

تمارين التنفس العميق :

  • جيث أنه يجب عليك البدأ عن طريق الجلوس و وضع الركبتين بجانب بعضهما البعض و يجب عليك البدأ بأخراج كل الهواء من جسمك من خلال عملية الزفير و العمل على رفع البطن و الأنتظار مدة تصل الى حوالى 10 ثوانى تقريبا.
  • و بعدها يمكنك تكرار هذا الأمر لمدة تصل الى 5 دقائق تقريبا.

نصائح إضافية للتنفس العميق

نصائح إضافية للتنفس العميق :

  1. حيث أنه عند أجراء هذه الطريقة يجب أن يرتفع البطن الى أعلى و الى أسفل و تكون بشكل ملحوظ و ذلك حتى يحدث فيها التغيير.
  2. كما أنه من الممكن أستخدام الموسيقى الهادئة من أجل الأسترخاء أو الأستماع الى صوت المطر.
  3. يمكنك أن تفعل تلك التمارين فى أى وقت مناسب لك فى أثناء المشى أو العمل أو ركوب الدراجة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على تجربتي مع التنفس للتنحيف.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع القرفة والزنجبيل للتنحيف

أضف تعليق