تجربتي مع الاملج وزيت السمسم

من منا لا يريد شعر قوي و صحي ولامع و غير متقصف . لذلك يبحث جميع النساء عن الطرق المختلفه لعلاج الشعر . و اليوم سوف نتحدث عن واحد من افضل النباتات التي تعيد احياء بصيلات الشعر مره اخري و تساعد علي انباته و ملئ الفراغات و تقويته بشكل ملحوظ .  هذا النبات هو نبات الأملج هو عباره عن نبات يشبه جوزة الطيب . و يعتبر من النباتات التي ليست لها شهره واسعه في الوطن العربي . علي الرغم من فوائده الكبيره للشعر . و لذلك نقدم اليكم من خلال موقع تدوينات تجربتي مع الاملج وزيت السمسم . الذي يساعد علي تقويه الشعر و الحفاظ عليه صحي و قوي خالي من التقصيف و الضعف .  و نعرض اليكم ايضا بعض التجارب الشخصيه مع نبات الأملج و الكثير من الزيوت المختلفه .

تجربتي مع الاملج وزيت السمسم

يتميز نبات الأملج ان له الكثير من الفوائد المختلفه للشعر و برجع ذلك لأحتوائه علي العديد من الفيتامينات و مضادات الأكسده . لذلك يعمل علي تقويه الشعر و تنعيمه و اعطائه حيويه . كما يعرف زيت السمسم بأنه من الزيوت الرائعه التي تساهم في تغذيه الشعر و ترطيبه . كما يساعد في تكثيف الشعر و انباته ايضا فيعمل علي مضاعفه الفائده للشعر عند خلطه مع الأملج . و تقول احد السيدات ان تجرتها كانت تجربه مميزه مع الاملج و زيت السمسم .

  • حيث تقول كنت اعاني من شعري الخفيف  المجهد و التالف للغايه و جربت الكثير من الوصفات المختلفه التي لم تنجح بالمره مع شعري . فذهبت الي عطار في البحرين و اخبرني بهذه الوصفه التي سوف اشرحها لكم لاحقا . و بالفعل استجاب شعري من اول استخدام و لاحظت الفرق الرهيب في سمك الشعر و قوته و لمعانه و كثافته . و ايضا عملت علي ايقاف التساقط .

المكونات 

  1. خمسين جرام من زيت الأملج 
  2. مائه جرام من زيت السمسم 
  3. كيس بلاستيكي او بونيه حراري 

طريقه الأستخدام 

  • نحضر اناء صغير و نضع به المكونات جميعا و خلطها جيدا .
  • بعد خلطها نترك الخليط لمده 5 دقائق حتي يتجانس و يتماسك .
  • ثم نضع خليط الزيوت علي الشعر بالكامل من الجذور الي الأطراف .
  • و نقوم بتدليك الشعر و الفروه جيدا حتي يتغلغل الخليط الي كل انحاء الشعر و تدليك الشعر جيدا .
  • بعد ذلك نقوم بلف الشعر جيدا و ارتداء البونيه الحراري او الكيس البلاستيكي و ترك الخليط علي الشعر لمده ثلاث ساعات علي الأقل .
  • بعد انتهاء الفتره المحدده نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو المخصص للشعر .
  • سوف تحصلين من هذه الوصفه علي شعر مميز زلامع و قوي للغايه و يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الاسبوع لنتائج افضل .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من التجارب الشخصيه في الكثير من المجالات عن طريق زياره قسم تجربتي من خلال موقع تدوينات .

تجربتي مع الأملج للشعر 

يقدم الاملج للشعر العديد من الفوائد المختلفه و التي سوف نعرضها اليكم من خلال هذه الفقره . و التي يمكنكم الاستفاده منها عن طريق قرائتها للنهايه و معرفه اهم فوائد نبات الأملج .

تجربتي مع الأملج للشعر 

  1. ساعدني الأملج علي تقويه شعري وزياده كثافته بشكل ملحوظ والقضاء علي الشعر التالف والمتقصف .
  2. استخدمت نبات الأملج من أجل تأخير ظهور الشعر الأبيض بسبب كبر السن وقمت بأستخدامه ايضا مع الحناء اعطي لون اغمق وثابت للحناء .
  3. يتميز زيت الاملج بأنه يحتوي علي مجموعه مميزه من العناصر المفيده للشعر التي تعمل علي تغذيه فروه الشعر وتنعينها .
  4. يحتوي نبات الأملج علي تركيبه مميزه تجعله الحل الأفضل في القضاء علي البكتيريا والجراثيم التي تسبب تكوين القشره في الشعر وتسبب تساقط الشعر ايضا .

أقرأ أيضا خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه .

تجارب مختلفه لنبات الأملج للشعر 

الكثير من النساء قامو بتجربه نبات الأملج مع الكثير من الأشياء المختلفه للحفاظ علي الشعر من التلف . حيث ساعدهم كثيرا في الحصول علي شعر مميز وجذاب بشكل ملحوظ .

تجارب مختلفه لنبات الأملج للشعر 

  • قمت بأستخدام نبات الأملج مع الحناء ليساعدني في التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجوده في فروه الشعر حيث انها سببت لي الكثير من الأضرار من اهمها القشره وتساقط الشعر وجفافه وضعف تغذيته ايضا كما ساعدني علي تقويه بصيلات الشعر وحمايتها من التقصف .
  • يعمل الأملج مه الحناء علي تأخير ظهور الشعر الابيض والشيب حيث يحتوي علي الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسده كما يساعد علي تحفيز الشعر واعاده نموه مره اخري وانباته .

هل يساعد الأملج علي تخشين بصيله الشعر 

انتشر هذا السؤال كثيرا بين الناس لكن الاجابه هي لا وهذه اشاعه حيث ان الأملج اثبت فاعليته علي تنعيم الشعر وتقويته ويقلل من تجعده ايضا .ويرجع ذلك لأحتواء الاملج علي الكثير من الفيتامينات المهمه للشعر التي تساعد علي زياده نعومته والحفاظ عليه من التلف .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم كل ما يخص نبات الأملج و كيفيه استخدامه والكثير عن تجربتي مع الاملج وزيت السمسم . وغيرها من التجارب المختلفه للشعر . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتعدده . كما يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المشابهه مثل  علاج الشعر الجاف والمتقصف والخفيف .

أضف تعليق