تجارب قيام الليل

تجارب قيام الليل

تجارب قيام الليل ؛ تعد صلاه القيام من اكثر الصلاوات التي تزيل الكرب و الهم عن الاشخاص ، حيث انها هي اقرب طريقه لطلب العون من الله ، فهي المنجيه من الامراض و ضيق الرزق و سداد الدين ، لذلك يجب الحفاظ عليها لضمان بركه العيش من الله ، و سوف نوضح من خلال تلك المقاله (تجارب قيام الليل) و مدي فضلها في حل كافه المشاكل .

تجارب قيام الليل :

اوضح رسولنا الكريم ( صلي الله عليه و سلم ) علي اهميه صلاه القيام لقضاء الحوائج ، حيث انه كان يحافظ عليها من بعد صلاه العشاء و حتي اذان الفجر ، ليوضح لاصحابه مدي نفعها للتقرب من الله ، لذلك يجب اتباع الرسول في الحفاظ علي تلك الصلاه بشكل مستمر .

تجارب قيام الليلفضل قيام الليل :

  • يحرص الناس علي قيام الليل لانه من احد اكبر الطرق التي يؤدي الي الجنه .
  • يساعد قيام الليل في زياده البركه في الرزق و الحياه .
  • يرفع الله الذين يقومون الليل من اجل التقرب منه الي درجات عاليه بالجنه .
  • يساعد في التخلص من كبائر الذنوب .
  • يحب الله عز و جل الذين يتركون النوم و يقومون من اجل عبادته و يكافئه علي ذلك في الحياه الدنيا و الاخره .
  • وصف الله عز وجل في كتابه الكريم مقيمون اليل بالمحسنين ليبين مدي مكانتهم عنده .
  • كما ان الرسول صلي الله عليه و سلم اشار ان قيام الليل افضل الصلاوات بعد الخمس الاساسيه .

كيفية أداء صلاة قيام الليل :

  • تكون صلاه القيام عباره عن ركعتين برمعتين ثم الانهاء بركعه الوتر .
  • يجوز قيام اقامه صلاه قيام الليل مره او اقامتها في بدايه الليل او في اخرها ، فالله يسر علي عباده كي يتقربون منه بكافه الطرق .
  • حيث كان قول رسول الله ( صلي الله عليه و سلم )عن القيام ” عليكم بقيام الليل فانه داب الصالحين قبلكم ، وقربه الي الله تعالي ،ومنهاه عن الاثم ، و تكفير للسيئات ،و مطرده للداء عن الجسد ” ( رواه الترمذي ) .

افضل اوقات قيام الليل :

  • يعتبر بدا صلاه القيام من بعد الانتهاء من صلاه العشاء و حتي اذان فجر اليوم الثاني طبقا لتعاليم النبي محمد ( صلي اللع عليه و سلم ) .
  • يفضل اداء صلاه قيام الليل في الثلث الاخير من الليل طبقا لقول رسول الله ( صلي الله عليه و سلم ) حيث قال ” أحَبُّ الصّلاة إلى الله صلاة داود عليه السّلام، وأحَبُّ الصّيام إلى الله صيام داود، وكان ينام نصف اللّيل، ويقوم ثلثه، وينام سدسه، ويصوم يوماً ويُفطر يوماً ” .
  • حيث يوضح الحديث ان سيدنا داود ( عليه السلام ) انه كان يحافظ علي صلاه القيام في السدس الخامس و السدس السادس من الثلث الاخير ليوضح لمن بعده مدي تقبل الصلاه في تلك الوقت و كثره الرحمات التي يوزعها الله خلال هذا الوقت .

افضل اوقات قيام الليل

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : كيفية صلاة الاستخارة للعمل  

آداب قيام الليل :

  • يجب الاخلاص في النيه من اجل الاستياظ من النوم للقيام بتلك الصلاه حتي توقظك الملائكه .
  • يجب عدم تناول كميات كبيره من الطعام قبل النوم لانها تساعد علي زياده الشعور بالكسل و النوم بشكل صعب يصب الاستيقاظ منه .

تجارب قيام الليل بسورة البقرة :

  • تعتبر سوره البقره من السور التي لها فوائد عظيمه لقضاء الحوائج اثناء قيام الليل ، و هناك الكثير من الدلائل علي ذلك مثل الاتي :

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة لعلاج مرض السكر :

  • تقول احد السيدات انها كانت من اعراض مرض السكر بشكل مبالغ فيه ، حيث انها كانت تتردد علي الحمام بشكل مستمر ، بالاضافه الي كثره الشعور بالارهاق كما ان في احد المرات اصيبه بغيبوبه نتيجه تلك المرض ، حيث قامت بتجربه العديد من الادويه الطبيه الخاصه بعلاج المرض بعد التردد علي الكثير من المستشفيات و الاطباء ، حتي سمعت من شيخ عن فضل قيام الليل بسوره البقره في قضاء الحوائج ، و بالفعل عقدت النيه علي اداء تلك الصلاه بشكل يومي ، حيث كانت تستيقظ كل ليليه لاداء تلك الصلاه بايات من سوره البقره ، حيث لاحظت اختفاء اعراض تلك المرض تدريجي ، و عند اجراء بعد الفحوصات بعد مرور 3 اشهر تفاجئت باختفاء المرض ، حيث اتم الله شفائها علي خير من ذلك المرض .

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة لسد الدين :

  • يقول رجل انه كان يعتني من ضائقه ماديه و لا يجد لها مخرج ، حيث انه اصبح عليه ديون كثيره ستؤدي الي دخوله السجن و تشرد زوته و بناته من بعده ، فلم يجد الا الله ليشكوا حاله اليه ،فاتجه لاداء صلاه القيام و حرص علي قرائه سوره البقره اثناء الصلاه ، و عند الاستيقاظ وجل تليونا من رجل يريد مشاركته في اعماله و سداد كافه ديونه ، و بالفعل قام الرجل بتنفيذ ما قاله و بداوا العمل من جديد و قام الرجل بتعويض كافه خسائره و التصدق ببعض من المال ليشكر الله علي معاونته خلال تلك الازمه .

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة لعلاج السرطان :

  • تحكي احدي الفتيات انها كانت تعاني من وجود بعض الخلايا السرطانيه بالبنكرياس ، حيث نصحها الاطباء بالبدء في العلاج الكيماوي للقضاء علي تلك الخلايا ، و بالفعل بدات في العلاج و بدا معها اثار الكيماوي حيث تساقط شعرها و اصبحت بشرتها شاحبه بشكل كبير ، مما تسبب لها في حاله نفسيه سيئه ، فاتجهت الي الله و طلب العون منه حيث لم يعد اي نفع للعلاج مع حالتها ، و بدات باداء صلاه قيام الليل بشكل منتظم و اعتادت علي قراءه سوره البقره اثناء الصلاه ، ومرت الشهور و بدات ملاحظه تحسن حالتها الصحيه و بدا ظهور شعرها مره اخري ، وعند القيام بالفحوصات بعد ذلك تبين انخفاض نسبه انتشار اخلايا السرطانيه و اختفائها تريجيا حتي اختفت تماما ، لذلك تعتبر صلاه القيام هي اقرب طريق للطلب العون من الله .

تجربتي مع قيام الليل بسورة البقرة لعلاج السرطان

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : كيفية صلاة الاستخارة للطلاق 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

ايه رايكم في سيراميك جلوريا

ايه رايكم في سيراميك جلوريا ؛ تعتبر شركه جلوريا من اكبر شركات السيراميك المتواجده في ذلك ا…