تجاربكم مع الحمل الخفي

حيث أن هناك العديد من الأمور و التى من الممكن أن تحدث للمرأة و التى لا تعلم بها مثل حدوث الحمل الخفى و هو من الأمور التى من الممكن أن تحدث للبعض من السيدات و التى لا يظهر الحمل فى أى أختبار و لكن الجنين يتواجد فى داخل المرأة و ينمو و يتطور بشكل طبيعى و ذلك نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى يعد أن أساسها فى هرمونات الجسم التى تتغير بشكل مستمر و لذلك تتسائل البعض من السيدات عن تجاربكم مع الحمل الخفي و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الخصائص التى يتميز به و الأسباب التى من الممكن أن تؤدى أليه و الأعراض الجانبية.

تجاربكم مع الحمل الخفي :

  • حيث أن الحمل الخفى هو عبارة عن الحمل الذى لا يمكن أن يظهر فى أختبارات الحمل العادية التى يتم أجراءها و على الرغم من أن الجنين يبدأ فى النمو و التطور فى داخلها و تظهر البعض من الأعراض التى من الممكن أن تعتقد أنها من الدورة الشهرية.
  • من الممكن أن تكتشف المرأة الحمل فى الشهر الثامن أو التاسع و من الممكن أن يكون علامات المخاض أو الولادة هى العلامات الأولى و التى تدل على حدوث الحمل.

يمكنك ايضا قراءة من خلال قسم تجربتى : قصتي مع كيس الحمل الفارغ

مميزات الحمل خفي :

  1. حيث أن نتائج التحاليل للبول و للدم تظهر سلبية دائماً و ذلك بسبب عدم وجود هرمون HCG.
  2. كما أنه قد يحدث الدورة الشهرية و التى تتشابه مع النزيف المستمر.
  3. وجود نتائج سلبية فى أختبارات الموجات فوق الصوتية.
  4. حركة الجنين تكاد تكون ضئيلة أو معدومة.

أسباب حدوث الحمل خفي

أسباب حدوث الحمل خفي :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الحمل الخفى و التى تؤدى إلى التسبب فى نقص فى مستوى هرمونات الأنوثة فى الجسم مما يؤدى إلى جعل المرأة أن لا تعرف أنها حامل على الرغم من ظهور البعض من الأعراض المختلفة على الجسم و ذلك بسبب العديد من الامور و التى تتمثل فى :
  1. معاناة البعض من السيدات من متلازمة المبايض متعددة التكيسات.
  2. كما أنه يظهر البداية المبكرة من شبه أنقطاع الطمث.
  3. نتيجة الحمل الأخير و الذى قد يؤدى إلى عدم عودة الهرمونات إلى المستوى الطبيعى فى الجسم.
  4. المرأة التى تقوم بالأرضاع بشكل طبيعى لدى المرأة التى لم تعود هرموناتها إلى الوضع الطبيعى بعد الحمل و الولادة.
  5. حدوث عدم توازن فى الهرمونات و الذى يحدث بسبب الأنخفاض فى مستوى الدهون فى الجسم.
  6. كما أنه من الممكن أن تلجأ البعض من السيدات إلى أستخدام وسائل منع الحمل المختلفة مثل اللولب و التى تؤدى إلى حدوث التغييرات الهرمونية.
  7. من الممكن أن يكون هناك البعض من المشاكل فى الرحم و التى تمتع الحمل بشكل طبيعى.
  8. أو قد يكون نتيجة أنغراس البويضة المخصبة فى الرحم بشكل خاطئ.

أعراض الحمل الخفي :

  • هناك البعض من الأعراض المختلفة و التى من الممكن أن تظهر على المرأة التى تعانى من الحمل الخفى و لكن معظمهن لا ينتبه إلى مثل تلك العلامات و الدلائل و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تشعر ببعض الحركات للجنين فى الرحم و لكنها قد تعتقد أنها عبارة عن الغازات أو حركات الأمعاء أو المعاناة من عس الهضم.
  2. المعاناة المستمرة من القئ و الغثيان و التى من الممكن أن تعتقد بأنها بسبب مشاكل فى المعدة.
  3. و من الممكن أن تحدث البعض من الأنقباضات التى تعمل على تحضير الجسم من أجل الولادة إلا أنها قد تعتقد أنها بسبب فترة الطمث.
  4. حيث أن هناك البعض من النزيف الذى من الممكن أن يحدث على شكل بقع من الدم أو بسيط نتيجة التغييرات الهرمونية و لكن من الممكن أن تعتقد المرأة أنه ناتج عن الدورة الشهرية و حتى لو كان أقصر من المعتاد.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : قصتي مع الحمل خارج الرحم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page