تجاربكم مع اكتشاف الحمل

حيث أن هناك رغبة لدى البعض من الأزواج من أجل حدوث الحمل و أنجاب الأبناء و لذلك يتم ممارسة العلاقة الحميمة فى خلال فترة التبويض المناسبة و التى يتم تحديدها مع أحتساب موعد الدورة الشهرية و تظهر البعض من الأعراض المختلفة على المرأة و التى تدل على حدوث الحمل و هى أعراض واضحة و التى من خلالها يتم التعرف على الحمل من عدمه و تتسائل البعض من النساء عن تجاربكم مع اكتشاف الحمل و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأعراض التى تحدث عند الحمل و الفحوصات التى من الممكن أن يتم أجراءها.

تجاربكم مع اكتشاف الحمل :

  • حيث أن أكتشاف الحمل هو أحد الأمور التى من الممكن أن تتعرف عليها المرأة من خلال ظهور البعض من الأعراض و العلامات المختلفة و التى من الممكن أن تظهر كلها أو البعض منها على الحامل و التى ينجح الحيوان المنوى فى أخصاب البويضة و أنغراسها فى جدار الرحم.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدويناتتجاربكم مع الحمل الخفي

تجارب النساء مع أعراض الحمل

تجارب النساء مع أعراض الحمل :

  • حيث أن هناك العديد من الأعراض التى من الممكن أن تحدث نتيجة الحمل و هى من العلامات و الدلائل التى تدل على نجاح حدوث الحمل و هناك البعض من الأعراض التى من الممكن أن يصيب البعض منها المرأة فى الأسبوع الأول من الحمل :
  1. يحدث البعض من التغييرات فى الصدر و التى تتمثل فى تغيير لون المنطقة المحيطة بالحلمات و التى تتغير إلى اللون الأغمق مع ظهور البعض من الحبوب البيضاء الصغيرة جداً و كلما زاد عمر الحمل تبدأ هذه العلامة فى أن تكبر قليلاً.
  2. الشعور ببعض من الألام عند لمس الثدى مع ظهور الأنتفاخ البسيط نتبجة الزيادة من مستوى هرمونات الحمل و التى تعمل على التنبيه للصدر.
  3. من الممكن أن ينزل البعض من بقع الدماء البسيطة و التى تحدث بسبب الأنغراس للبويضة المخصبة فى الرحم.
  4. كما أنه يحدث أنقطاع للدورة الشهرية مدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام و هو من أشهر العلامات.
  5. تبدأ المرأة بعد مرور حوالى 48 ساعة من العلاقة الحميمة بالشعور بالألام نتيجة الجماع و الذى ينتج عنه أنغراس البويضة المخصبة فى جدار الرحم و هى تعد أنها من العلامات البسيطة و التى لا تحدث لجميع النساء.
  6. كما أنها تبدأ البعض من الأفرازات فى النزول من الحلمات و هى عبارة عن حدوث التهيئة للثديين من أجل الرضاعة و تبدأ تلك الأمور فى الأسبوع الأول من الحمل.
  7. ظهور العديد من الأفرازات المختلفة من الرحم و التى تكون مائلة للأصفرار و يكون القوام كثيف جداً.
  8. المعاناة من البعض من الألام فى منطقة البطن و أسفل الظهر و التى تتشابه مع أوجاع الدورة الدموية.
  9. و يؤدى أيضاً إلى المعاناة من التعب و الأرهاق المستمر نتيجة للتغييرات الهرمونية فى بداية الحمل.
  10. حدوث البعض من التغييرات فى المزاج و التقلبات بأستمرار و من الممكن أن يغلب طابع العصبية و الأكتئاب.
  11. كما أنه قد يحدث النفور من روائح الطعام و الشراب و التى من الممكن أن تكون من المفضلات فى المعتاد نتيجة تغييرات فى الحواس.
  12. المعاناة من الصداع بشكل مستمر و الدوخة و الغثيان و قد يحدث القئ بشكل مستمر خصوصاً فى فترة الصباح.
  13. وجود الأرتفاع فى معدل درجة حرارو الجسم و لكن بشكل بسيط.

فحوصات الحمل :

  • حيث أنه يتم الاعتماد على فحوصات الحمل المختلفة و التى تعمل على التعرف على مستوى هرمون hGC و الذى يتم أنطلاقه بعد أنغراس البويضة المخصبة فى جدار الرحم و التى تظهر من خلال الدم أو البول و يرتفع مستوى هذا الهرمون بعد مرور حوالى 6 أيام من نجاح عملية الأخصاب و الذى يرتفع فيه الهرمون بشكل متضاعف و شكل سريع و هناك نوعان من الفحوصات التى من الممكن أن يتم أجراءها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يتم أجراء فحص البول و الذى فى المعتاد أن يتم أجراءه بعد مرور أسبوع من أنقطاع الدورة و من الممكن ان يتم أجراءه فى المنزل أو عند الطبيب و يعد أن معدل هرمون hGC تظهر بشكل أقل عن تحليل الدم.
  2. كما أنه أيضاً من الممكن أن يتم أجراء فحص الدم و هو الفحص الأمثل و الأدق و الذى من خلاله يمكنك أن تتعرف على مستوى الهرمونات فى الجسم بالشكل المناسب و يتم أجراءه بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 8 أيام من التبويض.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : تجاربكم مع افرازات الحمل قبل الدورة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page