تجاربكم مع افرازات الحمل

حيث أنه هناك العديد من المشاكل و التى من الممكن أن تحدث و التى يعانى منها البعض من السيدات فى أثناء فترة الحمل و التى تتمثل فى أشكال عديدة و مختلفة و التى يدل كل منها على مشكلة معينة أو هناك البعض منها أفرازات طبيعية من الممكن أن تحدث و من خلال قراءة تجاربكم مع افرازات الحمل يمكنك أن تتعرف على الافرازات و أشكالها المختلفة و الأمور التى من الممكن أن تدل عليها و طريقة التعامل مع الأفرازات بالشكل المناسب.

تجاربكم مع افرازات الحمل :

  • حيث أن أفرازات الحمل هى عبارة عن الأفرازات التى من الممكن أن تحدث فى أثناء فترة الحمل من بداية نجاح الأخصاب و حتى الولادة و هناك العديد من الأشكال المختلفة منها و التى يتم أفرازها فى أوقات معينة.
  • هناك العديد من التجارب الأخرى و التى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالى تجربتى.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : تجاربكم مع افرازات الحمل قبل الدورة

متى يجب إخبار الطبيب بتلك الإفرازات ؟

  • حيث أن هناك البعض من الأفرازات المهبلية و التى تظهر فى أثناء فترة الحمل و التى يجب أن يتم أخبار الطبيب بها فى البعض من الحالات المعينة و ذلك من أحل منع التسبب فى الألتهابات أو أن تكون من علامات الأجهاض و التى تتمثل فى :
  1. فى حالة حدوث تغيير فى لون تلك الأفرازات و التى يكون داكن و هى فى الطبيعى أن يكون لونها شفاف أو مائل للأبيض.
  2. كما أنه من الممكن أن يتغير فيها الرائحة و التى تكون كريهة.
  3. فى حالة ظهور الحكة و الحرقان مع تلك الأفرازات.
  4. كما أنه يجب الذهاب إلى الطبيب فى حالة أن صاحب تلك الأفرازات الماء.

الألوان المختلفة لإفرازات المهبل

الألوان المختلفة لإفرازات المهبل :

  • حيث أن هناك العديد من الأفرازات و التى تحدث للمرأة فى أثناء فترة الحمل و يعد أن كل أفراز يختلف عن الأخر و الذى يدل على مشكلة معينة و التى تتمثل فى:

الأفرازات باللون الشفاف أو المائل إلى الأبيض :

  • حيث أنه يعد اللون الطبيعى للأفرازات و لا يوجد أى مشكلة صحية و خاصة فى حالة عدم وجود الرائحة الكريهة معها و لكن فى حالة أنه يحدث البعض من التغيرات فى السمك و الذى يصبح أكثر لزوجة أو أقل أو أن تكون أكثر من المعتاد فأنه يدل على وجود البعض من المشاكل المختلفة مثل الألتهابات المهبلية أو احد المشاكل الأخرى.

الأفرازات باللون الأبيض المكتل :

  • حيث أنه من أشهر الأفرازات التى من الممكن أن تحدث فى أثناء فترة الحمل و التى يكون لها لون أبيض و بها البعض من التكتلات و يعد أن هذا يشبر إلى وجود البعض من الألتهابات و خاصة فى حالة الشعور بالحكة أو الحرقان.

الأفرازات باللون الأصفر أو الأخضر :

  • حيث أنها من أكثر الأفرازات التى تعد أنها خطيرة و تعمل على تهديد صحة الطفل و حياته و التى تدل على وجود العديد من المشاكل المختلفة.

الأفرازات باللون الرمادي :

  • حيث أنها من الأفرازات التى من الممكن أن تحدث و التى تدل على وجود بكتيريا و التى تظهر معها الرائحة الكريهة و التى تزاد مع ممارسة العلاقة الحميمة.

الأفرازات باللون البني :

  • حيث أنها من الأفرازات الطبيعية التى من الممكن أن تحدث من وقت لأخر و التى تدل على وجود الحمل و لكن يجب العودة إلى أستشارة الطبيب المعالج أولاً فى حالة أنها كانت داكنة اللون بشكل شديد.

الأفرازات باللون الزهري :

  • حيث أنها من الأفرازات التى من الممكن أن تظهر فى بداية الحمل أو قبل الولادة و لكن فى حالة أنها قد ظهرت فى منتصف فترة الحمل فأنه قد يدل على حدوث الأجهاض أو وجود المشاكل المختلفة فى المهبل.

الأفرازات باللون الأحمر :

  • هى تعد أنها الأفرازات الأكثر خطورة من الأفرازات التى تكون باللون الأصفر و الأخضر و التى يجب العودة إلى أستشارة الطبيب المعالج و خاصة ان الكميات كبيرة.

التعامل مع الإفرازات المهبلية :

  • حيث أن هناك البعض من الأفرازات المهبلية و التى تظهر فى أثناء فترة الحمل و التى لا بد أن تتعرفى على الطرق المناسبة من أجل التعامل معها و التى تتمثل فى :
  1. يجب المحافظة على منطقة المهبل بشكل كامل و أن تكون نظيفة.
  2. كما أنه يجب أستخدام الفوطة الصحية و ذلك من أجل أمتصاص تلك الأفرازات بشكل مناسب و لكن لا يجب أن يتم أستخدامها كثيراً و ذلك حتى لا تؤدى إلى التسبب فى التحسس للمهبل.
  3. و يجب الأمتناع عن أستخدام أى مناديل معطرة أو منتجات فيها عطور على المهبل فى أثناء فترة الحمل و ذلك من أجل منع التسبب فى التحسس.
  4. الأبتعاد عن أستخدام الغسول المهبلى فى تلك الفترة.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : تجاربكم مع اكتشاف الحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page