تجاربكم مع ابرة منع الحمل

حيث أنه هناك رغبة لدى العديد من الأشخاص بعدم الحمل مرة أخرى و لذلك هناك العديد من الطرق الطبية المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها تحت أشراف الطبيب المعالج للحالة و تعد أن أبر منع الحمل هى من الطرق الحديثة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل منع الحمل و التى تعد أن هناك العديد من الأنواع التى تتواجد فى الأسواق و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن تجاربكم مع ابرة منع الحمل و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأبرة و الفائدة المناسبة من أستخدامها و الأنواع الأفضل فى الأسواق و التى من الممكن أن يتم أستخدامها

تجاربكم مع ابرة منع الحمل :

  • حيث أن أبرة منع الحمل هى واحدة من الطرق العلاجية المختلفة و التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج مشكلة منع الحمل و ذلك من خلال الرفع من مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم مما يؤدى إلى منع أنطلاق البويضة فى كل شهر و تعمل على الزيادة من سمك مخاط عنق الرحم مما يؤدى إلى التسبب فى منع مرور الحيوانات المنوية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجربتي مع تحاميل منع الحمل

بنات مين جربت ابرة منع الحمل

بنات مين جربت ابرة منع الحمل :

  • حيث أن هناك البعض من النساء و التى ترغب فى منع الحمل و ذلك من خلال أستخدام الحقنة التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التأثير فى هرمون البروجسترون و التى تعمل على التأثير فى هرمون الأنوثة فى مجرى الدم لمنع الحمل.

فوائد إبرة منع الحمل :

  1. حيث أنه لا يمكن مقاطعة الجماع.
  2. كما أنها تعمل على التقليل من أثار الدورة الشهرية.
  3. و لا تعمل على التأثر بالأدوية الأخرى التى يتم تناولها.
  4. يعد أن مفعولها طويل و الذى من الممكن أن يتراوح بين 8 أسابيع إلى 13 أسبوع.

سلبيات إبرة منع الحمل :

  1. حيث أنها لا تعمل على الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.
  2. كما أنها قد تؤدى إلى المساعدة فى زيادة الوزن.
  3. تؤدى إلى التسبب فى عدم الأنتظام للدورة الشهرية و مواعيدها المختلفة.
  4. من الممكن أن تكون الدورة الأخف أو أثقل أو قد تتوقف.
  5. كما أنه قد يؤدى إلى التساقط للشعر.
  6. التسبب فى حدوث صداع فى الرأس و التقلبات المزاجية.
  7. تؤدى إلى التقليل من الرغبة الجنسية لدى البعض من الأشخاص.
  8. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى ظهور حبوب الشباب.

أفضل أنواع حقن منع الحمل :

  1. حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدام ديبوبروفيرا و التى تعد أنها من أشهر الحقن التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى يتم أعطاءها للسيدات مرة واحدة كل 3 أشهر و هى تعمل على المساعدة فى التثبيط لعملية الأباضة لفترة طويلة و تعمل على التسبب فى منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة من أجل أن يتم أخصابها.
  2. و من الممكن أن يتم أستخدام حقن النورستيرات و التى تعد أنها من الحقن الرائعة و التى يستمر التأثير مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى شهرين فقط.
  3. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام حقن ميزوسيبت و التى يتم الحصول عليها مرة واحدة فى الشهر من أجل أن يتم منع الحمل.

متى تنزل الدورة بعد ابرة منع الحمل ؟

  • حيث أنه مع الحصول على الحقنة يتم منع الدورة الشهرية من النزول أو من الممكن أن يحدث البعض من الأضطرابات فى موعد النزول و ذلك من أجل أن تعود إلى طبيعتها مرة أخرى تحتاج إلى البعض من الوقت و التى قد تختلف من أمرأة لأخرى و لكن فى العادة أنه ينتظم بعد مرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى شهرين على الأقل من تاريخ الحصول على الحقنة.

متى ينتهي مفعول ابرة منع الحمل ؟

  • حيث أنه عند الحصول على الحقنة يتم توقف الخصوبة بشكل نهائى و لذك يتم منع الحمل و لكن بعد توقف الحصول على الحقنة هل تعود الخصوبة بشكل مباشر و الأجابة هى لا حيث انه قد يحتاج إلى مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 10 أشهر من أجل أن تعود الخصوبة بالشكل المناسب و لكن فى البعض من الحالات تستمر المفعول إلى حوالى 18 شهر.

هل ابر منع الحمل تنحف ؟

  • حيث أن ابر منع الحمل هى من الأبر التى قد تؤدى إلى البعض من المشاكل المختلفة فى الهرمونات و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث الزيادة فى الوزن بالشكل المناسب و لا تؤدى إلى التنحيف.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتتجاربكم مع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

أضف تعليق

You cannot copy content of this page