طريقة عمل البليلة بالحمص المعلب

طريقة عمل البليلة بالحمص المعلب تعد واحدة من الطرق الكثيرة جدا التي يمكن من خلالها عمل البليلة، فمن المعروف أن البليل وجبة مميزة تماما مهما كانت الطرق المختلفة التي تحضر بها ولأن الكثيرون يحبونها مع الحمص المعلب فنقدم لك الطريقة في هذا المقال.

طريقة عمل البليلة بالحمص المعلب

على الرغم من أن طريقة التحضير تختلف من شخص لآخر على حسب ميول والطريقة التي يريدها بها، ولكن الطريقة التي سنذكرها هي الأسهل بالتأكيد وتكفي لحوالي ستة أشخاص، كما أن وقت طبخها يكون حوالي 5 دقائق فقط تقريبا ووقت التحضير مثلها.

المكونات:

  • القليل من الليمون الحامض للتقديم.
  • ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • معلقة صغيرة من الكمون.
  • 1/2 كوب زيت الزيتون.
  • فص من الثوم المهروس.

طريقة التحضير:
وبالنسبة لطريقة التحضير فإنها لا تستغرق إلا حوالي 5 دقائق فقط، وعلينا في البداية أن نقوم بتصفية الحمص من الماء ونضعه في قدر على النار المتوسطة، وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية من الماء ونترك الخليط على النار حتى يبدأ في الغليان ونقوم بإطفاء النار بعدها.

وبعدها نقوم بتصفية الحمص من الماء ونتركه في الوعاء قليلا ونقوم بإحضار وعاء آخر ونخلط فيه عصير الليمون مع زيت الزيتون مع الثوم مع الملح مع الكمون مع ماء الحمص ونقوم بهرس 3 ملاعق كبيرة من الحمص ونضيفها إلى هذه السلطة ونخلط كل المكونات.

وفي النهاية نقوم بإضافة الحمص ونقلب كل المكونات بشكل جيد حتى تختلط بشكل كامل ونحضر القليل من البقدونس ونقوم بوضعه على السطح بهدف التزيين ونضيف إليه أيضا القليل من الليمون الحامض ونقدمه.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز طريقة عمل ، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات عن تجهز وتحضير الاكلات المختلفة ، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

طريقة عمل البليلة السريعة

بالتأكيد إن طرق عمل البليلة كثيرة جدا وهناك بعض الطرق المنتشرة في دول عن دول أخرى ولكن البليلة السريعة التي سنذكرها لكم هي واحدة من الطرق الأشهر والأسهل في التحضير وهي البليلة بالحليب.

المكونات:

  • القليل من المكسرات حسب الرغبة.
  • القليل من العسل.
  • 1/2 كوب من القشطة.
  • مقدار كوب واحد من جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة واحدة من الفانيليا.
  • كوب واحد من السكر.
  • عدد 4 أكواب ونصف من الحليب.
  • كوب ونصف من القمح المصري.

طريقة التحضير:
وفي طريقة التحضير علينا في البداية أن نقوم بغسل القمح بشكل جيد ونقوم بنقعه في المياه لمدة 10 ساعات تقريبا وبعد ذلك نضع القمح في وعاء آخر و نغمره بالماء ونتركه على النار حتى يبدأ في الغليان ويكون ناضج.

وبينما هو على النار، نقوم بوضع كمية من السكر ونتركها لبضع دقائق حتى يصبح مسلوق ونقوم بتغطيته قبل أن تبدأ حبوب القمح في التفتح. وبعد أن تتشرب الحبوب كل المياه الموجودة عليها نقوم بإضافة كمية مناسبة من الحليب.

وبعدها نترك القمح مع اللبن على النار المتوسطة بالإضافة إلى التقليب المستمر لمدة بضع دقائق، ويمكن إضافة أيضا ملعقة من القشطة على حسب الرغبة وأخيرا نقوم بسكب البليلة في أطباق التقديم ونقدمها بعد أن تبرد قليلا مع رش المكسرات عليها.

طريقة عمل البليلة السريعة

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

طرق تقديم البليلة

بعد التعرف على طريقة عمل البليلة بالحمص المعلب وعلى طريقة تحضير البليلة التقليدية السريعة، فنتحدث الآن عن طريقة التحضير والتي يحتار فيها العديد من الأشخاص عن طريقة التقديم المناسبة لها وفي الحقيقة لا يوجد أي طريقة واحدة يمكن للجميع أن يعتمد عليها.

وذلك لأن البليلة تعد أكلة تقليدية يمكن تقديمها كتحلية بعد الوجبة الرئيسية، كما يمكن تناولها في منتصف الوجبات في اليوم، بالإضافة إلى يمكن تقديمها مع المكسرات وبعض الأطباق الجانبية الخفيفة، والأمر على حسب الأذواق في نهاية.

ملاحظات عن البليلة

في الحقيقة إن هناك العديد من الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص عن طرق تقديم البليلة وتحضيرها وضمان الحصول على طعم جيد، ونعرض لكم أهم هذه الأسئلة ونجيب عليها للحصول على المعلومات المفصلة.

كيف اسوي بليله لذيذه؟

بالنسبة للبليلة، فيجب عليك تجربة مختلف الأطعمة لها، وبعد ذلك يتم اختيار الطعم المناسب لك، وبعدها يتم تجربتها أكثر من مرة حتى نحصل على نتيجة جيدة، والطريقة الذي سبق ذكرها في المقال هي أشهر طريقة والتي ستكون جيد بإذن الله لو تم إعدادها بشكل مناسب.

كيف اعمل البليله السعوديه؟

في الحقيقة لا يوجد بليلة سعودية أو بليلة مصرية لأن كل ذلك عبارة عن ألقاب فقط ولكن في مصر من المعتاد أن يتم استعمال القمح في البليلة وأما في السعودية دائما ما يفضلون اختيار الحمص مع إضافة القليل من الخضار والخل والملح والشطة ويمكن إتباع الطريقة التي تم ذكرها أعلاه في هذا المقال.

كيف اسلق البليلة؟

يتم ذلك من خلال اختيار القمح المناسب ووضعه في الماء وبعد ذلك نتركه في الماء لمدة 10 ساعات تقريبا، وننصح لو تم تركه أكبر وبعدها يتم إشعال النار ويترك تماما مغطى حتى تبدأ المياه بالغليان وينضج تماما بعد بعض الوقت ويصبح منفوخا.

كم ساعة يجب ان ينقع الحمص؟

في الحقيقة إن الأمر نسبي، ولكن ينصح دائما بنقع الحمص لمدة 8 ساعات تقريبا على الأقل، وكلما زادت المدة كلما كان ذلك أفضل.

ملاحظات عن البليلة

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن طريقة عمل البليلة بالحمص المعلب، وتعرفنا على الطريقة الصحيحة بشيء من التفصيل بالإضافة إلى المزيد من الطرق الجيدة لعمل البليلة وعرضنا عن أهم الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بالكم للحصول على المعلومات الكاملة لضمان عمل أفضل بليلة.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أضف تعليق