علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب

تعتبر مشكله الخطوط البيضاء في الجسم من اكثر المشكلات المحرجه والمنتشره لدي معظم نساء العالم فهذه هي طبيعه الجسم البشري . وعلي الرغم من ذلك تسبب للكثيرين الاحراج مع ازواجهن نظرا الي انها تعطي للجسم شكل غير محبب لهم . حيث تظهر علامات التمدد والخطوط البيضاء في الكثير من مناطق الجسم وخاصه الفخذين والأرداف والأكتاف والبطن . وتحدث علامات التمدد بسبب الكثير من العوامل المختلفه مثل تمدد البطن بسبب الحمل او زياده الوزن . وتتوافر العديد من الكريمات والعلاجات الطبيه التي تساعد في التخلص منها . الي جانب ذلك يوجد العديد من المنتجات الطبيعيه والزيوت التي تساعد علي حل هذه المشكله . ولذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب . يمكنك الاستفاده منها والحصول من خلالها علي حل لهذه المشكله المزعجه .

علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب

تهدد ظهور علامات التمدد والخطوط البيضاء شكل وجمال الجسم حيث تظهر علي طبقه الجلد الخارجيه وتعطي شكل غير لائق . حيث تنتج عن تعب الجسم وارهاقه بسبب زياده الوزن المفاجئ او حدوث حمل . بسبب تمدد الجلد عن وضعه السابق . لذلك سوف نعرض اليكم من خلال الفقرات التاليه بعض الحلول المجربه التي يمكنكم اعتمادها والحصول منها علي افضل النتائج الممكنه . لكن يجب ان نعرفكم اولا عن اسباب ظهور علامات التمدد او الخطوط البيضاء في الجسم ومن أهمها :

  • الحمل : تواجه الكثير من النساء او جميعهم ظهور علامات التمدد علي منطقه البطن بعد الحمل حيث تظهر بشكل كبير وواضح . ويرجع ذلك الي زياده حجم الجنين خلال شهور الحمل وتعمل البطن علي الانتفاخ مما يساعد الجلد علي التمدد لأخذ شكل البطن بالكامل . ويؤدي ذلك الي ظهور الخطوط البيضاء علي البطن بشكل كبير وواضح للغايه .
  • فتره المراهقه والبلوغ : تحدث الكثير من التغيرات الهرمونيه في جسم الانسان في فترات المراهقه والبلوغ التي تؤثر علي شكل الجسم . مثل زياده الوزن في بعض المناطق في الجسم مثل الثديين والفخذين والذراعين . مما يؤدي الي ظهور علامات التمدد في الاماكن التي زاد بها الوزن .
  • التغير المفاجئ في الوزن : في الكثير من الاحيان تظهر هذه الخطوط البيضاء عند الاشخاص الذين يعانون من السمنه او الزياده الواضحه في الجلد مما يساعد الجلد علي التمدد ليحتوي الدهون . وعلي الرغم من ذلك بعد بعد خساره الوزن يعود الجلد الي طبيعته الاولي لكن مع وجود علامات التمدد كما هي .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المعلومات التجميليه عن طريق زياره قسم تجميل من خلال موقع تدوينات .

طرق علاج مجربه للخطوط البيضاء طبيا 

هناك الكثير من الدراسات التي اثبتت ظهور الخطوط البيضاء للرجال والنساء في كل الاعمار تقريبا . ووصلت الي الكثير من الحلول الطبيه المجربه للتخلص منها نهائيا ومن اهم هذه العلاجات :

طرق علاج مجربه للخطوط البيضاء طبيا 

  1. التقشير الكميائي : يساعد التقير الكميائي  علي التخلص من طبقات الجلد الخارجيه والميته مما يساعد علي اظهار طبقات الجلد الجديده والعميقه في الجسم مما يساعد علي التخلص من نسبه كبيره من الخطوط البيضاء وتقوم هذه الجلسات في العيادات الطبيه الموثوق فيها بسبب ان سوء استخدامه قد يؤدي الي حدوث الكثير من المخاطر مثل الحروق والخدوش في الجلد .
  2. التقشير السطحي : يعتبر التقشير السطحي من افضل الطرق واكثرها لطفا علي الجلد حيث يعطي للبشره نضاره وحيويه مميزه وتتم عن طريق وضع بلورات بكميات كبيره علي طبقات الجلد المراد تقشيرها ثم تعريضها لتيار هواء قوي مع التدليك مرارا وتكرارا بشكل لطيف . وذلك للتخلص من الطبقه الميته من الجلد وظهور طبقه جديده وتساعد هذه الجلسات علي التخلص نهائيا من مشكله الخطوط البيضاء .
  3. عمليه الإندرمولوجي : تساعد هذه العمليه علي التخلص من الخطوط البيضاء والسيلوليت في الجسم . عن طريق استخدام أداه صغيره تساعد علي تنشيط الدوره الدمويه وتعزيز عمل الغدد اللمفاويه مما يسمح للدم بالمرور في مناطق الخطوط المختلفه . حيث يعمل بوظيفته الاساسيه علي اصلاح شكل الجلد والبشره وزياده مرونته وعودته الي شكله الطبيعي .

أقرأ أيضا تجارب لوشن الهيدروكينون .

طرق علاج علامات التمدد بالطرق الطبيعيه 

هناك العديد من التجارب الطبيعيه التي اثبتت فعليتها في التخلص من مشكله الخطوط البيضاء . حيث نصح بها الكثير من الاطباء وخبراء البشره حيث تضمن اليكم الحصول علي بشره ناعمه ونضره للغايه .

خلطه زيت اللوز الحلو والقهوه للتخلص من علامات التمدد

يساعد زيت اللوز الحلو علي تعزيز افراز الكولاجين في الجسم كما يحتوي علي نسبه كبيره من فيتامين ه وتساعد القهوه علي تعزيز الدوره الدمويه في الجسم بشكل رائع . لذلك يساعد بشكل كبير علي التخلص من مشكله الخطوط البيضاء والقهوه .

خلطه زيت اللوز الحلو والقهوه للتخلص من علامات التمدد

المكونات 

  1. ملعقه من زبت اللوز الحلو .
  2. ملعقتين من القهوه .

طريقه التحضير 

  • قومي بوضع المكونات في اناء صغير ومزجهم جيدا .
  • ثم ضعيها علي المكان المصاب وترك الخليط لمده 20 دقيقه .
  • ثم تدليك المنطقه جيدا قبل غسلها بعد ذلك اغسليها وضعي كريم مرطب علي هذه المنطقه .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم العديد من الطرق المختلفه عن علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب . يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتميزه والاستفاده بشكل اكبر من المعلومات المفيده . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل كريم stretch marks للتشققات .

أضف تعليق