ريفيو عن لادا جرانتا

ريفيو عن لادا جرانتا من الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين يفكرون في اقتناء هذه السيارة أو يفكرون في اقتناء سيارة بشكل عام، ولكنهم يبحثون عن المقارنات للاختيار المناسب في النهاية، ولذلك نتعرف معكم في هذا المقال على المراجعة التفصيلية لهذه السيارة المميزة.

ريفيو عن لادا جرانتا

دائما كان معروف عن شركة لادا أنها تقدم عدد كبير من السيارات التي تتميز بالاعتمادية وفي نفس الوقت اقتصادية من حيث الأسعار. وعلى الرغم من أن هذه الشركة غابت لمدة طويلة إلا أنها بدأت تعود مؤخرا بإصدارات عديدة تواكب العصر الحالي.

وعلى حسب ما يقول أحد المراجعين عن اليوتيوب عن هذا الإصدار من السيارة وبالتحديد الإصدار 2022 فإن السيارة جاءت بتصميم مميز وعصري، وصحيح أن هي شابه التصميمات الأخرى ويتشارك في الأساسيات التي تعتمد عليها جرانتا إلا أن هذا لا يقلل من جمال السيارة.

وكانت هذه السيارة بثلاثة فئات أساسية. الفئة الأولى تكون منوال وأما الفئة الثانية والثالثة تكون بنظام الأوتوماتيك في العمل، وتأتي السيارة بموتور 1600 سي سي بتنفس طبيعي ويأتي هذا الموتور بقوة 92 حصان و 145 نيوتن بالنسبة للعزم.

ويأتي هذا الموتور بتوصيل مع الفتيس الأوتوماتيك على أربع نقلات وعندما نلاحظ الأرقام السابقة، فيمكن القول أنها أرقام متواضعة نسبيا في الوقت الحالي مقارنة بالمنافسين أو ببعض السيارات الأخرى التي تأتي بأرقام على و بالسعر الأعلى.

ولكن عندما نفكر في الأمر فنجد هذه السيارة أنها في الأساس موجهة لفئة الاقتصادية، وبالتالي فمن الطبيعي أن تكون هذه إمكانيتها حتى تتمكن من التوفير وفي نفس الوقت يمكن الاعتماد عليها بدون الحاجة لاختيار أي خيارات أعلى بكثير.

ويأتي التصميم الأمامي من السيارة بشكل انسيابي وجيد مع وجود شبكة أمامية ذات مظهر مميز على حسب الإصدار التي هي منه السيارة، ولكن أغلب إصدارات جرانتا بشكل عام تكون متقاربة من حيث المظهر الأمامي ويمكن ملاحظتها.

ولذلك، وباختصار شديد يمكن التحدث عن المميزات من خلال النقاط التالية.

  • تتميز السيارة بأنها مريحة وبها مقعد سائق مريح قابل للتغيير ليكون أكثر راحة على حسب الشخص الجالس عليه.
  • تتميز السيارة أنها تأتي بمستشعر المطر وهو الذي يساعد في حالات الطقس الممطر ويراقب حالة الزجاج الأمامي.
  • تأتي سيارات لادا جرانتا بتصميم عصري و انسيابي ومميز وشبابي يعجب العديد من الأشخاص.
  • بالنسبة لشكل مقاعد والشكل الداخلي للسيارة، فإنه لا يقل تميزا عن الشكل الخارجي.
  • تحتوي على لوحة للقيادة المركزية مع عناصر محفوظة ومع إضاءة ليد مميزة.
  • تتميز السيارة أن بها هيكل الصلب المجلفن وفولاذ الذي يمتلكه ومتزايدة مما يعطي هيكل السيارة تماسك ملحوظ.
  • طلاء السيارة متين يقاوم الحصى والأتربة.
  • يوجد في السيارة كاتم للصوت العادم والذي هو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبالتالي فله جودة عالية.
  • مكابح سيارة مقاومة للاحتكاك بسبب طبقة الجرافيت الموجودة عليها.
  • تحتوي السيارة على مكيف يغطي معظم أجزائها بالأخص الإصدار 2022.
  • تتميز السيارة أنها موفرة بشكل كبير للبنزين حيث تستهلك ما يقارب 7 لتر لكل 100 كيلو تقريبا.
  • تحتوي على مساند رأس مريحة.
  • خامات المقاعد عالية الجودة.
  • جودة الركوب عالية، وبالتالي فعند ركوب السيارة لمدة طويلة لن يشعر الأشخاص بالتعب وسيكون هناك ثبات ملحوظ على الطريق.
  • السيارة واسعة من الداخل، ويمكن أن تحمل حوالي خمسة أشخاص بشكل مريح تماما.
  • كل شيء في السيارة سهلة ومريحة، وبالتالي فإنها ليست معقدة من حيث التعامل معها والوصول إلى المميزات والأزرار وغيره.
  • يوجد بالسيارة العديد من ميزات الأمان التي توفر للسائق أمان خلال الطريق.

والجدير بالذكر أن المواصفات السابقة يمكن أن تختلف من إصدار إلى آخر على حسب عوامل كثيرة وعلى حسب العام الذي تم فيه الإصدار، بالإضافة أيضا لحالة السيارة سواء سيتم شراؤها جديدة أم لا، ولكن بشكل عام دائما تتميز سيارات لادا جرانتا بنفس الطابع.

وللمزيد عن المراجعات والريفيوهات التفصيلية عن المزيد من المنتجات نرشح لك زيارة قسم ريفيو عن، بالإضافة إلى أننا نقترح عليك المقال التالي:

عيوب لادا جرانتا

إذا كنت تبحث عن ريفيو عن لادا جرانتا، فأنت بالتأكيد تريد معرفة المزيد من المعلومات عن عيوب هذه السيارة وفي الحقيقة إن هي تختلف جدا الإصدار إلى آخر، ولكن يمكن اختصار العيوب بشكل عام فيما يلي.

  • يقول العديد من مراجعين السيارات أن ارتفاعها أقل نسبيا، وعلى الرغم من أن هذا ارتفاع عادي إلا أنه غير مناسب للشوارع المصرية التي تتميز بالكثير من المطبات العالية وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى أي خدوش بالسيارة وارتطامها بالأرض.
  • عند التسارع بالسيارة، فيلاحظ الأشخاص أن صوتها مرتفعة بشكل كبير، وبالتالي فإنها تسبب ضوضاء عالية.
  • الفئات الأولى من السيارة تفتقر للعديد من المميزات الموجودة من نفس الإصدار، ولكن من الفئات الأعلى.
  • نظام المعلومات الترفيهي في السيارة يحتاج إلى تحديث لأنه متوسط الأداء ويبدو قديما نسبيا عندما يقارن بعض المنافسين.
  • في بعض الحالات، تتسرب الضوضاء إلى المقصورة، على الرغم من أنها صممت في الأساس لتكون عازلة للضوضاء، ولكن الضوضاء لا تزال تصل.
  • عندما تتزايد سرعة السيارة عن 100 كم لكل ساعة، فإن الثبات يكون أقل بشكل ملحوظ.
  • خامات السيارة الداخلية تعد غير جيدة نسبيا إذا قورنت ببعض السيارات الأخرى.
  • مقارنة ببعض المنافسين فين السعر مرتفع نسبيا.
  • لا تحتوي السيارات على تحكم كهربائي.

والجدير بالذكر أن العيوب التي تم ذكرها في ريفيو عن لادا جرانتا تعد عيوب نسبية لأن بعض الأشخاص قد يرون أحد العيوب شيء عادي ويمكنهم تقبله، والبعض الآخر قد يرون الميزة عبارة عن شيء عادي أيضا موجود في إصدارات أخرى.

عيوب لادا جرانتا

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

أعطال لادا جرانتا

هناك بعض الأعطال المتوقع حدوثها في بعض الأوقات ولكن ليس لكل الأشخاص بشكل عام، ففي بعض الحالات تكون هناك رعشة في عجلة القيادة أثناء تحرك السيارة ببطء وتكون المشكلة بسبب التلف في قواعد الموتور.

وفي بعض الحالات الأخرى، لا تعود عجلة القيادة إلى الوضع الطبيعي بعد أخذ الملفات، وهذا يكون بسبب تلف الصليبة وتحدث هذه المشكلة عند الإهمال أو عند عدم فحص السيارة لمدة طويلة وإنها قليلة الحدوث بشكل عام.

في حالات أخرى يكون ضعف سحب السيارة ملحوظ مع عدم وجود تحرك في المحرك بشكل طبيعي وفي أغلب الأوقات تكون هذه المشكلة بسبب أن الموتور مكتوم ويحتاج إلى تنظيف بشكل جيد. وهناك مشكلة أخرى أيضا أن السيارة تقوم بالتقطيع أثناء السير.

ولكن بشكل عام، لا يجب القلق من الأعطال التي سبق ذكرها لأنها لا تحدث إلا بمرور الوقت أو في حالات معينة فقط، ولم يتم التأكيد من التجارب أنها تحدث دائما على حسب ما تؤكد المصادر وما قاله الأشخاص الذين جربوا السيارة.

حد جرب لادا جرانتا؟

بالنسبة للتجارب فإن أغلب التجارب جاءت بالاتفاق على أشياء معينة أشهرها أن السيارة تأتي بمميزات مختلفة على حسب الإصدارات على الرغم من أن الشركة كان بإمكانها إضافة ميزات في الإصدارات الأقل إلا أنهم لم يفعلوا ذلك.

بالإضافة إلى أن بعض التجارب تشير إلى أن السيارة يوجد لها العديد من المنافسين الذين يقدمون قيمة جيدة، ولكن البعض الآخر لا يتفقون على هذه الجزئية لأن لادا جرانتا حاولت أن تقوم بأفضل ما لديها في السيارات وبالتالي نجحت هذه الفئة.

ولكن بشكل عام إن أغلب المراجعات على اليوتيوب ومراجعات الأشخاص كان بعضها يأتي بشكل إيجابي والبعض يأتي بشكل سلبي لذلك وباختصار شديد يمكن القول أن المراجعة التي تكون عبارة عن رأي لا يجب الاعتماد عليها لاختلاف الآراء ولكن يجب مقارنة الإحتياجات وهل السيارة ستكون مناسبة للاحتياجات الخاصة بك أم لا؟

حد جرب لادا جرانتا؟

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن ريفيو عن لادا جرانتا، وتعرفنا من خلال موقعنا بشيء من التفصيل عن هذه السيارة المميزة، وأنها من الأنواع التي اشتهرت بشكل كبير في مصر وفي العديد من الدول الأخرى بسبب القيمة الجيدة مقابل السعر وينصح دائما قبل الإختيار بمشاهدة أكثر من فيديو للسيارة لمعرفة المزيد من المعلومات ومن ثم مقارنة المميزات مقابل الاحتياجات الخاصة بك وعندها ستعرف جيدا إذا كانت السيارة مناسبة لك أم لا.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: 

أضف تعليق