وصفة الرسول للتخسيس

وصفة الرسول للتخسيس تعد في الوقت الحالي من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزن، ولكن هل رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان يتحدث عن وصفات تخسيس الجسم؟ وهل هناك وصفة معينة كان ينصح بها عليه الصلاة والسلام؟ كل هذا وأكثر وأفضل طرق التخسيس الطبية نتعرف عليها في هذا المقال الشامل.

وصفة الرسول للتخسيس

في الحقيقة إن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم سيدنا محمد لم يكن يتحدث عن وصفات التخسيس ومثل هذه الأمور ولكنه كان دائما يقدم لنا النصح الأفضل التي تساعدنا حتى تكون حياتنا أفضل وتخلو من المشاكل والأمراض.

فورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه كان يتناول بطريقة معينة وكانت طريقة صحية وهو ينصح بها بالتأكيد وهي الطريقة التي تساعد على التخسيس في نفس الوقت. والطريقة كان ببساطة أن هي أكل ما تيسر من الطعام الذي كان أمامه ولا يرفض ما يقدم ولا يطلب ما لم يكن موجودا.

والجدير بالذكر أن الرسول الكريم لم يكن طماعا ولم يكن يحب كثرة تناول الطعام، ولم يكن يحب أيضا هذه الصفة فكان يفضل أن يكون تناول الطعام بطريقة عقلانية وليست زائدة عن الحد، كما أنه كان يصبر على الجوع فهناك حديث عنه روي من قبل السيدة عائشة وهو

(إنْ كُنَّا لَنَنْظُرُ إلى الهِلَالِ، ثُمَّ الهِلَالِ، ثَلَاثَةَ أهِلَّةٍ في شَهْرَيْنِ، وما أُوقِدَتْ في أبْيَاتِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ نَارٌ، فَقُلتُ يا خَالَةُ: ما كانَ يُعِيشُكُمْ؟ قَالَتْ: الأسْوَدَانِ: التَّمْرُ والمَاءُ، إلَّا أنَّه قدْ كانَ لِرَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ جِيرَانٌ مِنَ الأنْصَارِ، كَانَتْ لهمْ مَنَائِحُ، وكَانُوا يَمْنَحُونَ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مِن ألْبَانِهِمْ، فَيَسْقِينَا)

فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يصبر على قلة الطعام ولا يطلب طعام ليس موجودا ولا يرفض أي طعام يوضع أمامه، كما أنه كان ينصح دائما نفسه، وينصح أصحابه أن يقللوا من تناول الطعام وأن يكون تناول الطعام بإعتدال فقط حتى تكون ثلث البطن الطعام وأما الثلث الآخر فهو للشراب، وأما الثلث الآخر فهو الهواء.

وفي الحقيقة إن الطريقة التي ينصح بها رسولنا الكريم في تناول الطعم و في تناول الشراب هي التي تساعد في الحصول على الجسم السليم، وذلك لأن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بكثرة ويملؤن معدتهم ويطلبون أطعمة ليس موجودة سيصابون بالسمنة على الأغلب.

وأما الذين لا يتناولون الطعام بالشكل الكافي فسيصابون بالنحافة، وأما الطريقة التي كان ينصح بها الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم فكانت جيدة تماما وهي تعني الاعتدال في الطعام بهدف الحصول على الجسم الجيد والصحة وتناول الطعام بشكل يكفي الجسم فقط.

وأما بالنسبة للأشخاص الذين بحثوا عن وصفة الرسول للتخسيس، وارادوا الحصول على المعلومات الإضافية التي تخص تخسيس الجسم بشكل المثالي، وأفضل النصائح التي يرشحها الأطباء لأفضل جسم ممكن نذكرها لكم خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

ومن خلال القسم وصفات، يمكنكم الاطلاع على الكثير من الوصفات المميزة والموثوقة، فهذا القسم يحتوي على عدد كبير من الوصفات المفيدة والسهلة التحضير، وأيضًا نقترح عليكم قراءة ما يلي:

أسهل وصفات التخسيس

على الرغم من أن الوصفات التي سيتم ذكرها ليست الوصفات التي كانت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن سنذكر لكم أهم وصفات التي ينصح بها الأطباء والتي تم تجربتها على نطاق واسع وهي آمنة تماما.

وصفة الزنجبيل:
في الحقيقة، إنها تعد واحدة من أهم مواصفات التخسيس فيعد الزنجبيل من الأعشاب المميزة والجيدة والصحية فهو يحتوي على خصائص طبيعية تساعد على حرق الدهون، كما أن له مذاق جيد حيث إنه يستعمل في نفس الوقت لعلاج بعض الأمراض الأخرى وليس إنقاص الوزن والتخلص من الدهون فقط.

المكونات:

  • 1/4 ملعقة من القرفة.
  • 1/2 ملعقة من الزنجبيل.
  • 1/2 ملعقة من الكمون.

طريقة التحضير:
وأما طريقة التحضير للوصفة فهي في غاية السهولة، فعلينا في البداية أن نقوم بطحن المكونات حتى تكون بودرة أو يمكنكم شراؤها بهذا الوضع لتجنب طحنها مرة أخرى، وبعد ذلك نقوم بإحضار كوب يكفي كل المكونات ونضعها فيه.

وأما الخطوة التالية فهي أن نقوم بغلي كمية من الماء على النار ونسكب الماء في هذا الكوب ونغطي الكوب بأي غطاء ونتركه مع المكونات التي قمنا بتقليبها لمدة 5 دقائق حتى تختلط المكونات بشكل جيد، ونتناول هذا المشروب ثلاثة مرات يوميا قبل الأكل.

الماء والليمون:
واحدة من أشهر وصفات التخسيس ويعد الليمون من الأشياء المميزة التي يتم استعمالها فيدخل في مختلف أنواع الوصفات. كما أن الليمون بشكل عام مفيد فهو يعمل على إنقاص الوزن حيث إنه يساعد في نفس الوقت على التخلص من السموم التي توجد في الجسم وبالتالي في نفس الوقت يساعد على تسريع التمثيل الغذائي.

المكونات:

  • كمية من العصير من ليمونتين.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • مقدار كوب من الماء الساخن.

طريقة التحضير:
وفي طريقة التحضير علينا في البداية أن نقوم بخلط المكونات بشكل جيد في كوب، وبعد ذلك نشرب هذه الوصفة بالتحديد قبل تناول الإفطار يوميا، ويفضل أن يكون مرة واحدة فقط مع الإلتزام لفترة كافية حتى تبدأ النتيجة بالظهور وينصح بممارسة تمارين للحصول على نتيجة أفضل.

وصفة الشمر:
لو كنت تبحث عن وصفة الرسول للتخسيس ولم تجد، فيعد الشمر من الخيارات الجيدة التي يمكن تحضيرها فهو من وصفات التخسيس المميز حيث يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تقلل من الهضم، وبالتالي فإنه يقلل من الجوع ويساعد على سد الشهية لفترة طويلة مما يقلل تناول الطعام وبالتالي التخسيس عن طريق حرق السعرات في الجسم.

المكونات:

  • كمية من بذور الشمر.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير:
وفي الحقيقة، إن طريقة تحضير هذه الوصفة في غاية السهولة، فإن الخطوة الأولى التي علينا القيام بها هي أن نقوم بإحضار مجموعة بذور الشمر ونقوم بوضعها في كوب ماء ونتركها من الليل حتى صباح اليوم التالي.

وأما الخطوة التالية التي علينا القيام بها هي أن نقوم بوضع الخليط في مصفى ذات عيون صغيرة ونقوم بتصفيته في كوب آخر حتى نتخلص من الحبوب وأي شوائب توجد عليه ونشربه في الصباح على معدة فارغة حتى يساعد على سد الشهية طوال اليوم.

وعلى الرغم من أن هناك عدد كبير جدا من الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها لتخسيس الجسم، ولكن الوصفات التي تم ذكرها، وهي الأكثر شهرة والأكثر أمانا والتي ينصح باستعمالها بالتأكيد لسهولة الحصول عليها وسهولة التحضير.

أسهل وصفات التخسيس

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح للتخسيس السريع

بعد التعرف على حقيقة وصفة الرسول للتخسيس، بعد أن تعرفنا على الطريقة التي كان يأكل بها الرسول صلى الله عليه وسلم وتعرفنا على أهم الوصفات الأخرى، فمن المهم العلم أن إتباع صفات التخسيس فقط لن يكون كافيا للتخسيس السريع، فمن المهم أن يتم اتباع النصائح الأساسية للحصول على سرعة أكثر في التخسيس وهي النصائح التالية.

ممارسة الرياضة:
من المستحيل أن يتحدث أي شخص عن تخسيس الجسم بدون التحدث عن ممارسة التمارين الرياضية و عن الأهمية الكبيرة لهذه الخطوة، فتعد التمارين من أهم الأمور التي يجب ممارستها أثناء الرغبة في التخسيس، كما أن التمارين بشكل عام تظل أساسية حتى ولو كان الشخص جسمه مناسب.

والكثير بالذكر أن إتباع التمارين أمر مهم جدا ويجب أن يكون لمدة ثلاثة مرات أسبوعيا لمدة نصف ساعة ولو كان الأمر صعبا فيجب محاولة الحفاظ على نمط الحياة الجيد والصحي، ولكن لو أمكن يجب ممارسة التمارين قدر الإمكان.

نمط الحياة الجيد:
وأما هذه النصيحة فهي مهمة ولو تم الحفاظ عليها فإنها سوف تغني تقريبا عن خطوة ممارسة التمارين الرياضية، وأما فكرة الحفاظ على نمط الحياة الجيد فتقوم في الأساس على نشاط فيجب أن يكون الشخص نشيطا وكثير الحركة وألا يتكاسل فترة طويلة.

النوم الجيد:
هناك عدد كبير من الدراسات والتي تؤكد أن الأشخاص الذين ينامون لفترة أقل وبالتحديد الذين ينامون ال حوالي 5 ساعات يوميا تزداد لهم احتمالية الإصابة بالسمنة على عكس الأشخاص الآخرين الذين ينامون للوقت المناسب.

ومن هنا نستنتج الأهمية الكبيرة للنوم، والجدير بالذكر إنها أهمية النوم ليست لتخسيس الجسم فقط، بل أنه للحفاظ على الجسم في كل الحالات، حيث أن الأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم فعليهم النوم أيضا، فبالتالي فإن النوم للوقت الكافي يوميا أمر مهم وبالتحديد النوم 7 أو 8 ساعات.

تقليل تناول الطعام:
تقوم الفكرة الأساسية من تخسيس الجسم على تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص، وبالتالي فمن المهم أن يتم محاولة تقليل الأكلات التي نتناولها طوال اليوم قدر الإمكان. وفي الحقيقة إن هناك طرق كثيرة يمكن القيام بها لتطبيق هذه الخطوة.

من أشهر الطرق التي تساعد على تقليل تناول الطعام هي الصيام المتقطع لعدد معين من المرات في اليوم. ومن الأمور التي ينصح بها أيضا هو حسابة كل السعرات الحرارية التي نحصل عليها وتناول الطعام ولكن بشرط إلا تزيد عن السعرات الحرارية المطلوبة يوميا.

شرب الماء:
أحد أهم النصائح التي يجب التركيز عليها لمن يريدون التخسيس للوزن فإن الماء يعد بمثابة المشروب السحري لتخسيس الجسم، وذلك لأن له عدد كبير جدا من الفوائد، وبالتحديد أنه يتخلص من السموم التي توجد في الجسم، كما إنه يساعد على سد الشهية لأطول فترة ممكنة بالأخص لو تم شرب الماء قبل تناول الطعام مباشرة.

تناول الألياف:
وأما هذه النصيحة فهي من أهم النصائح للتخسيس لكل من كان يريد التخسيس ويبحث عن وصفة الرسول للتخسيس، فتعد الأكلات التي تحتوي على الألياف من أهم الأشياء التي تزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تقلل تناول الطعام مما يقلل الحصول على السعرات الحرارية.

تقليل الحصول على السعرات الكثيرة:
وأما هذه الخطوة فيمكن القول عليها أنها الأهم، فنحن نحصل على أكلات تحتوي على عدد كبير من السعرات بدون شعور وعلى سبيل المثال نحصل على عدد كبير من السعرات بالأخص من الأكلات التي تكون سريعة و تحتوي على دهون كثيرة.

لذلك فمن المهم تقليل السعرات الحرارية قدر الإمكان من خلال الحفاظ على الأكلات التي تكون قليلة السعرات، فمن المهم تجنب المشروبات الغازية وتجنب الوجبات السريعة والسعرات السائلة وتجنب أي أشياء تحتوي على نسب عالية من السكريات مثل الحلويات بوجه الخصوص.

وفي الحقيقة إن نصائح لتخسيس الجسم تعد كثيرة جدا، وهناك الكثير من النصائح التي يتبعها الأشخاص ونصائح إضافية ينصح بها الأطباء، ولكن النصائح التي تم ذكرها هي الأسهل وهي التي يمكن لكل الأشخاص اتباعها بدون الحاجة لخطوات صعبة.

نصائح للتخسيس السريع

بهذا يكون انتهى مقال اليوم عن وصفة الرسول للتخسيس، و تعرفنا أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لم يتحدث عن وصفة معينة للتخسيس بل كان يتحدث عن الطريقة المثالية لتناول الطعام، كما تحدثنا في خلال هذا المقال شامل على أهم وصفات تخسيس الجسم الأخرى وأهم النصائح التي تساعدكم على التخسيس بشكل سليم وسريع.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

أضف تعليق