وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف

وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف انتشرت مؤخرا على اليوتيوب والتي بات يبحث عنها الكثيرون للحصول على نتيجتها الجيدة. وإليك تفاصيل الوصفة.

وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف

قبل أن نبدأ في ذكر الوصفة فيفضل دائما محاولة استشارة الطبيب لأنه ومهما كانت الوصفات فعالة فإنها قد لا تكون مناسبة لحالتك الصحية في بعض الأوقات. وإن الإحتياط الإضافي لن يجعلك تخسر شيئا.

وإن وصفة علي الشيباني تعتمد في الأساس على مجموعة من الأعشاب الطبية التي تضمن الحصول على نتيجة تنحيف مضمونة وتتكون الوصفة مما يلي.

  • ملعقة صغيرة من الخردل.
  • ملعقة من الليمون.
  • ملعقة من اليانسون والشمر.
  • ملعقة بردقوش وكمون.
  • ربع ملعقة من الزنجبيل.
  • نصف ملعقة من القرفة.

وبعد تجهيز المكونات السابقة، نأتي الآن إلى طريقة تحضير الوصفة وهي في غاية السهولة، علينا أن نقوم بوضع كل المكونات على لتر من الماء المغلي، ويتم تغطية الإناء مع المكونات وتركه لمدة 12 ساعة.

وبعد مرور 12 ساعة، ستكون الوصفة جاهزة للاستعمال ويمكن تناولها بكل سهولة بعد تناول الطعام بالتحديد. شرب كوب من تلك الوصفة الحصول على نتيجة جيدة.

ومن خلال القسم وصفات، يمكنكم الاطلاع على الكثير من الوصفات المميزة والموثوقة، فهذا القسم يحتوي على عدد كبير من الوصفات المفيدة والسهلة التحضير، وأيضًا نقترح عليكم قراءة ما يلي:

هل وصفة ابو علي الشيباني فعالة؟

كان يجب أن نتحدث عن جزئية وصفات التخصيص بشكل مفصل لأن استعمال الوصفة التي ذكرت أو أي وصفات موجودة على الإنترنت وحتى الوصفات التي ينصح بها الأطباء لن تكون فعالة في كل الحالات.

حيث أن الفكرة الأساسية من وصفات التخسيس على الأغلب أنها تحتوي على مجموعة من المكونات التي تسد الشهية والتي تسرع من حرق الدهون بالتالي تكون بنتيجة أفضل للتخسيس.

على الجانب الآخر، إن معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية وعملية الأيض ونمط الحياة يختلف من شخص إلى آخر، وبالتالي لا يوجد أي ضمان أبدا أن الوصفة ستكون جيدة مع الجميع.

بعبارة أخرى، إن وصفات التخسيس فعالة ولكنها تتطلب العديد من الخطوات الأخرى التي يجب أن يقوم بها الشخص لحصل على نتيجة مناسبة ويتخلص من الوزن الزائد.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

وصفات تخسيس فعالة

نعرض لكم خلال الأسطر القادمة مجموعة من الاقتراحات عن وصفات التخسيس، ولكن قبل أن نذكر أي وصفات يجب العلم إنه لا يمكن الاعتماد على أي وصفات أبدا للحصول على نتيجة نهائية مرضية.

وصفة الليمون:
واحدة من الوصفات الفعالة والمعروفة جدا والمنتشرة، وهناك العديد من التجارب الإيجابية التي تثبت فعاليتها إذا كان الشخص يلتزم بالتمارين ونمط الحياة الجيدة عندما يقوم بها.

المكونات:

  • 1/2 ملعقة من القرفة المطحونة.
  • حبتين من الليمون.
  • 1/2 لتر من الماء.

طريقة التحضير:
إن طريقة تحضير هذه الوصفة تعد سهلة جدا فعلينا أن نقوم بإحضار وعاء مناسب يأخذ كل المكونات ونقوم بوضعه على النار ونعصر الليمون ونضيف القرفة ونضيف السكر بالتحديد السكر الدايت ونقلب المكونات.

وبعد ذلك نترك الوصفة على النار حتى تبدأ في الغليان ونقوم بإنزالها ونتركها حتى تهدأ قليلا ونتناولها ثلاثة مرات يوميا قبل تناول الوجبات الرئيسية.

وصفة الثوم:
إن الثوم له العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وهناك العديد من الدراسات التي تثبت ذلك، وحين التحدث عن التخسيس فنجد إنه يظل فعلا جدا.

المكونات:

  • 7 كوب من الماء.
  • نصف حزمة من البقدونس.
  • خمس حبات من الليمون.
  • حبة كاملة من الثوب.

طريقة التحضير:
طريقة تحضير هذه الوصفة تتم من خلال نقوم بوضع شرائح الثوم والليمون معا ونرفع المكونات على النار ونتركها لمدة 5 دقائق ثم نزيل الخلطة ونتركها حتى تبرد ونضيف إليها كمية البقدونس.

وبعد أن تكون الوصفة جاهزة وباردة، يتم تصفيتها من الزوائد الموجودة عليها ووضعها في زجاجة ونحتفظ بها في الثلاجة ونستعملها ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات.

وصفات تخسيس فعالة

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح مهمة للتنحيف

بعد التعرف على وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف، وبعد التعرف على وصفات مميزة أخرى، من المهم دائما التأكد أن الوصفات لن تكون فعالة بدون نصائح التخسيس الأساسية وهي كما يلي.

ممارسة التمارين الرياضية:
لا يمكن أن نتحدث عن تخسيس الجسم بدون أن نتكلم عن التمارين الرياضية وعن فائدتها الكبيرة جدا على الجسم بالأخص تمارين المقاومة وتمارين رفع الأثقال التي تأتي بفائدة كبيرة جدا وتقلل من كتلة الجهود بالجسم وتزيد من قوة العضلات والأعضاء وتعزز عملية الأيض.

تناول البروتين:
على الرغم من أن أغلب الأشخاص يظنون أن تناول البروتين، بما في ذلك اللحوم والأسماك والبيض والبقوليات يزيد الوزن، ولكن على العكس تماما إن البروتين تزيد من احتمالية الشبع والتحكم في الشهية وتقلل من احتمالية استهلاك المزيد من السعرات الحرارية ولكن بالتأكيد يجب أن يكون هناك توازن.

النوم:
وفقا للعديد من الدراسات فإن قلة النوم واضطرابات النوم بشكل عام تؤدي للعديد من المشاكل التي تأتي ببعض التغييرات في الهرمونات المسؤولة عن التحكم في الشهية وبالتالي تزداد احتمالية زيادة الوزن للأشخاص الذين ينامون أقل أو أكثر من المعتاد.

تجنب السكر:
كل من يريد تنحيف الجسم عليه دائما أن يقلل من تناول السكر قدر الإمكان وذلك يشمل جميع السكريات سواء في المشروبات أو المشروبات الغازية وغيرها.

تجنب الوجبات سريعة:
يمكن اعتبار الوجبات السريعة من المشاكل التي تؤدي لزيادة الوزن، كما أن القيمة الغذائية في تلك الوجبات ليست جيدة على الأغلب وبها العديد من الدهون وذلك يختلف من وجبة إلى أخرى ولكن في كل الحالات يفضل تجنب الوجبات السريعة واستبدالها بأكلات صحية مثل الخضروات والفواكه وغيرها.

تناول الألياف:
عندما نفكر في وصفات تخسيس الجسم نجد أنها تحتوي على بعض الأعشاب التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وذلك لأنها تساعد على امتصاص الماء وتبطئ من حركة الجهاز الهضمي، وبالتالي تزيد من الشبع لمدة طويلة جدا وتقلل استهلاك السعرات الحرارية.

شرب الماء:
إن الماء مفيد جدا لجسم الإنسان من كل النواحي، وليس من حيث التخسيس فقط، ولكن عند الحديث عن التخسيس والتنحيف فإنه مفيد لأنه يملأ المعدة ولا يحتوي على أي سعرات حرارية أبدا ويزيد الشعور بالشبع، وكلما شعرت بالجوع يمكنك شرب الماء لتسد ذلك الجوع قليلا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز الذي تعرفنا فيه بشيء من التفصيل على وصفة ابو علي الشيباني للتنحيف وتناولنا العديد من الوصفات الأخرى والنصائح الأساسية للتخسيس السريع للجسم كله.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق